ثلاثة من الأحداث المرتقبة بالأسواق العالمية في هذا الأسبوع

0

يترقب المستثمرون بالأسواق العالمية أحداث اقتصادية وسياسية هامة في الأسبوع الحالي وفي مقدمتها الانتخابات للبرلمان الأوروبي وكذلك الكشف عن محضر الاجتماع لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير بالإضافة للبيانات الاقتصادية.

الانتخابات في أوروبا

سوف يذهب الناخبون بدول الاتحاد الأوروبي لصناديق الاقتراع في يوم 25 مايو الحالي من أجل اختيار المرشحين بأنتخابات البرلمان.

وجاءت هذه الانتخابات وسط التأخير بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكذلك تأكيدها على المشاركة بها.

وفي الشهر السابق اتفقت كلاً من بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي بتأجيل الخروج من الكتلة حتى يوم 31 أكتوبر القادم.

محضر الاحتياطي الفيدرالي

من ضمن الأحداث الهامة المرتقبة بالأسواق العالمية ايضاً انه في يوم الأربعاء القادم سوف يكشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن المحضر الخاص باجتماعه الأخير والذي سوف يظهر رؤية المركزي الأمريكي للسياسة النقدية وكذلك آفاق النمو الاقتصادي.

وعادة يصدر محضر الفيدرالي بعد ثلاثة أسابيع من انعقاد الاجتماع الخاص بالسياسة النقدية .

كذلك فإن الفيدرالي الأمريكي قد قرر في الاجتماع الأخير له بتثبيت معدلات الفائدة عند مستويات تتراوح بين 2.25% ل 2.50%.

كان جيروم باول قد صرح عقب الاجتماع الأخير للفيدرالي بأنه يشعر بحالة من الراحة والطمأنينة للسياسة النقدية الحالية وكذلك فإنه من المرجح بأن تظل معدلات الفائدة ثابتة لفترة زمنية طويلة.

البيانات الاقتصادية

كذلك أبرز الأحداث الهامة ايضاً في الأسواق العالمية بأنه من المقرر بأن يتم الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية المهمة للعديد من الدول وذلك على مدار الأسبوع الحالي.

وسوف تكشف المملكة المتحدة في يوم الأربعاء عن البيانات الخاصة بمعدلات التضخم عن شهر أبريل والتي من المتوقع بأن تتسارع عند مستويات 2.2%.

وفي شهر مارس آذار كان مؤشر أسعار المستهلكين بالمملكة المتحدة قد ارتفع ب 1.9%.

وسوف تبدأ عدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا بالإضافة لمنطقة اليورو بالإفصاح عن البيانات الخاصة بالنشاط الصناعي والخدمي الأولية عن شهر مايو

أما في يوم الجمعة فإن المملكة المتحدة سوف تعلن عن البيانات لمبيعات التجزئة عن شهر أبريل الماضي .

في شهر مارس كانت مبيعات التجزئة البريطانية قد ارتفعت بأكبر وتيرة لها منذ شهر أكتوبر من عام 2016 وذلك على الأساس السنوي بنسبة 6.7% .

وفي نفس اليوم سوف تفصح الولايات المتحدة عن البيانات الخاصة بطلبيات السلع المعمرة عن الشهر السابق وذلك بعد الارتفاع بأكبر وتيرة لها في سبعة شهور بمارس السابق له .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق