Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

ثلاثة تكتيكات هامة لتداول الفوركس

37

ثلاثة تكتيكات هامة لتداول الفوركس

 

  • المتاجرة على اطر زمنية كبيرة

المتاجرون بأنظمة بالاسكالبينج يتعرضون طيلة الوقت إلى ضغط عصبي شديد بسبب التصاقهم المستمر بالشاشة حيث يحتاجون إلى متابعة الفواصل الزمنية الصّغيرة (مثل الخمس دقائق والدقيقة) بحيث يقتنصون اي فرصة جيّدة رابحة بالسوق. هذا الامر بالفعل مرهق للغاية حتى لو كان به الكثير من الربح ولذلك ننصحك بان تبحث عن استراتيجية تداول على الفواصل الزمنية الكبيرة مثل الاربع ساعات أو اليومي. حينها لن تكون بحاجة إلى الالتصاق بشاشة الكمبيوتر أو هاتفك الجوال باحثًا عن فرصة جيّدة للتداول. يكفيك فقط النظر إلى الرسوم البيانية 3 أو 4 مرات باليوم وستجد لنفسك متسعًا من الوقت لدخول السّوق في الوقت المناسب ولن تشعر بكل هذا الارهاق والاجهاد الذهني كما يفعل المتاجرون بأنظمة الاسكالبينج.

 

  • اجعل الامور اكثر بساطة

نرى الكثيرين من المتاجرين بسوق العملات يضعون الكثير من المؤشرات الفنية على الرسوم البيانية بحيث انك لا ترى شكل الشّموع اليابانية أو الاعمدة من كثرة المؤشرات. حسنًا، يبدو أن الامر ناجحًا بالنسبة لهم ولكن لماذا كل هذا التعقيد؟ الامر ابسط بكثير من ذلك.. في الواقع لا يحتاج متاجر الفوركس الكثير من المؤشرات الفنية المعقدة بل يحتاج إلى حركة السّعر فقط ليحدد إذا ما كان قد حان الوقت لدخول السّوق. تحتاج فقط إلى متابعة سلوك الشّموع اليابانية ونماذجها وأيضًا الانماط السّعرية بكافة انواعها. تابعنا على بورصات لتعرف المزيد من المعلومات وطرق التداول التي تعتمد فقط على السّلوك السّعري النقي بدون أي مؤشرات فنية.

 

  • تاجر على أزواج عملات كثيرة..

يبدو ان هذا الامر مناقضًا لمبدأ البساطة الذي تحدثنا عنه بالفقرة السّابقة ولكن دعونا نوضح الامر ببساطة ايضًا. إذا كنت تتاجر فقط على زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي ولم تجد فرصة جيّدة للدخول.. هل ينتهي يومك على ذلك؟ بالطبع لا، ذلك اذ يوجد الكثير من أزواج العملات بحيث إذا لم تجد فرصة جيّدة على زوجك المفضل، قم بالانتقال إلى زوج آخر مباشرةً وابحث عن فرصة تناسبك وهكذا حتى تجد فرصة جيّدة لدخول السّوق. ننصحك في البداية بأن تبدأ بالازواج الرئيسية مثل اليورو مقابل الدولار الامريكي – الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي – الدولار الامريكي مقابل الين الياباني ولا تحاول مع الذهب أو الفضّة أو البترول إذا كنت مبتدئًا بسوق العملات وأيضًا عملات السّلع مثل: الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي – الدولار النيوزيلاندي مقابل الدولار الامريكي والدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي وسنتحدث عن هذا لاحقًا بإذن الله في مقالات أخرى.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق