تهاوي العملات الرقمية بأكثر من 65 مليار دولار في أسبوع والبيتكيون كاش تنخفض ب 42%

40

خلال التعاملات اليوم عمقت العملات الرقمية من الخسائر لتخسر أكثر من 65 مليار دولار من القيمة السوقية لها بأسبوع واحد فقط كما هبط البيتكوين كاش بنسبة 42%.

وعند حلول الساعة 10:20 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت عملة بيتكوين كاش ب أثنان وأربعون بالمائة عند 212 دولار حيث أنها بذلك تعتبر فقدت أكثر من 300 دولار في خلال أسبوع واحد فقط.

وبالنسبة لعملة البيتكوين فتراجعت اليوم بنحو 15.3% عند 4460 دولار وبذلك فقدت خلال سبعة أيام مايقارب من 1800 دولار,و تعتبر هذه هي أول مرة في 13 شهر التي تتراجع فيها البيتكوين لأقل من 5000 دولار.

ومنذ بداية العام 2018 أنخفضت البيتكوين بنسبة 65% وذلك من خلال التزامن مع التضيق الشديد من قبل الدول على تداولاتها.

كانت العملات المشفرة قد واجهت على مدار الأسبوع الماضي تصريحات مختلفة حيث حذر “بيونيت كورير” العضو بالمجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي من الخطر الشديد لعملة بيتكوين حيث أنه قد وصفها بأنها تعتبر نتاج شرير للأزمة المالية.

أما على الجانب الآخر فقد وجهت رئيسة صندوق النقد الدولي بضرورة أتجاه البنوك المركزية للنظر لمقترح إصدار العملات الرقمية حيث أنه في نفس الوقت كانت كرستين لاجارد قد دعت بضرورة التحقق من العملات الإلكترونية بشكل يعتبر أكثر جدية وإبداع وحرص.

وبالنسبة للإيثيريوم والتي تعتبر ثالث أكبر عملة رقمية فهبطت بنسبة 14.8% عند 134.18 دولار.

وفيما يخص “الستيلر” والتي أصبحت تحتل المركز الرابع كأحد أكبر عملة مشفرة من حيث قيمتها السوقية بدلاً من بيتكوين كاش التي أحتلت المركز الخامس فقد حققت في تلك الفترة هبوط بنسبة 13.5% عند 0.2003 دولار.

وفيما يخص القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية فهبطت في خلال هذه الفترة عند 144 مليار دولار بعد أن سجلت في وقت سابق من اليوم 140 مليار دولار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق