تعافي أسعار الذهب عالمياً مع اتجاهها لتسجيل خسائر أسبوعية

0

في خلال التعاملات اليوم صعدت أسعار الذهب من أقل مستوى لها في نحو أسبوع وذلك بالتزامن مع البيانات الاقتصادية الإيجابية والارتفاع بأسواق الأسهم ولكنها اتجهت لتسجيل خسائر أسبوعية.

وعند حلول الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.06% لتصل عند 1287 دولار للأوقية.

كذلك فقد كانت عقود الذهب لشهر يونيو قد سجلت عند الختام بالأمس لأكبر وتيرة هبوط يومي في نحو شهر وهبطت لأقل مستوى في نحو أسبوع

وقد استقرت أسعار التسليم الفوري للمعدن النفيس لتسجل 1286.18 دولار للأوقية الواحدة.

وفي خلال هذه الفترة استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية لتصل عند 97.818

كذلك فقد تأثرت أسعار الذهب بالمكاسب لسوق الأسهم الأمريكي بالأمس حيث أغلق مؤشر الداو جونز التعاملات بالارتفاع لثالث جلسة على التوالي ليربح 214.6 نقطة.

كذلك فقد انخفضت الطلبات الجديدة لإعانة البطالة بالولايات المتحدة لأقل مستوى في نحو شهر في خلال الأسبوع المنتهي يوم 11 مايو الحالي.

لكن في بداية الأسبوع كان الذهب قد سجل مكاسب قوية تتخطى 1300 دولار وجاء ذلك مع التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة والزيادة في التعريفات الجمركية على الواردات المتبادلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق