تسجيل نايمكس لأكبر ارتفاع له على الإطلاق في خلال شهر يناير عبر مكاسب ب 18%

0

عند ختام تعاملات الخميس انخفضت أسعار النفط عبر جلسة متقلبة ولكن نايمكس حقق مكاسب شهرية وذلك بأكثر من 18% ليسجل أفضل أداء له على الإطلاق في خلال شهر يناير.

كانت أسعار النفط قد شهدت تقلبات قوية وذلك مع حالة عدم اليقين بشأن التجارة وذلك بعد تصريحات للرئيس الأمريكي ترامب بأن المحادثات التجارية مع بكين تسير بشكل جيد للغاية ولكن لن يتم التوصل لصفقة نهائية إلا بعد اللقاء مع الرئيس الصيني.

وأشار ترامب بأن واشنطن تريد التوصل لصفقة تجارية كبيرة مع الصين وإلا سوف يتم تأجيل ذلك لفترة قصيرة.

كما كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أعلنت يوم الأربعاءبزيادة المخزونات ب 0.9 مليون برميل في خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 25 يناير الحالي عند 445.9 مليون برميل ويعتبر أقل من التوقعات لتصل عند 3 مليون برميل.

أما بالنسبة لإنتاج الخام الأمريكي فقد استقر عند أعلى مستوى له في  التاريخ في خلال الفترة نفسها ليسجل 11.900 مليون برميل في اليوم.

وعند الختام انخفضت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر مارس بنحو 0.8 بالمئة ليصل عند 53.79 دولار للبرميل الواحد بعد أن حقق المستوى 55.37 دولار للبرميل عبر التعاملات.

ومع البدء لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” والحلفاء فقد خفضت إنتاج الخام ب 1.2 مليون برميل في اليوم بداية من شهر يناير حيث حقق نايمكس مكاسب قوية بشهر يناير قدرت ب 18.5% ويعتبر أكبر ارتفاع شهري منذ شهر أبريل للعام 2016.

وعند حلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 0.4 بالمئة عند 61.91 دولار للبرميل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق