تسجيل الداو جونز لأول خسائر شهرية في عام 2019 عبر تراجع ب 1700 نقطة

0

انخفضت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية بشكل ملاحظ عند ختام التعاملات اليوم لينخفض الداو جونز الصناعي بأكثر من 350 نقطة ويسجل الوول ستريت أول انخفاض شهري في العام الحالي.

وجاءت الخسائر القوية في داخل البورصة الأمريكية في أعقاب القرار من الرئيس ترامب بشأن اعتزامه بتطبيق التعريفات التصاعدية ضد جميع السلع التي تستوردها الولايات المتحدة مع المكسيك وذلك على خلفية مأزق الهجرة الغير شرعية.

أما على خلفية القرار الأمريكي فقد تراجع سهم جنرال موتورز بنسبة 4.2% كما انخفض فورد ب 2.3% بختام الجلسة حيث تمتلك الشركتين إنتاج كبير في داخل المكسك والذي قد يتضرر وذلك بسبب التعريفات.

كذلك تتزامن هذه التطورات مع الموقف المتأزم بين بكين وواشنطن حول الأمور التجارية ووسط الجمود للمفاوضات وذلك في ظل البدء لسريان مفعول الإجراءات الانتقامية من بكين ضد الولايات المتحدة بداية من يوم غد.

وعبر سياق آخر يستمر المستثمرون في ترقب الاستمرار لهبوط عوائد سندات للخزانة الأمريكية مع الارتفاع بشهية المستثمرين تجاه الأصول الآمنة.

أما على صعيد البيانات الاقتصادية فقد تباطأ النمو للإنفاق الشخصي بالولايات المتحدة ولكنه قد جاء بأفضل من التوقعات بينما زادت الثقة للمستهلكين الأمريكيين وذلك بأقل من التقديرات في خلال الشهر الحالي.

وعند ختام التعاملات فقد هبط مؤشر الداو جونز الصناعي ب 1.4% ليصل عند 24815.04 نقطة ليخسر نحو 354 نقطة ويسجل خسائر أسبوعية تقدر ب 3%.

وفي خلال الشهر الحالي هبط مؤشر الداو جونز بنسبة 6.7% أول ما يعادل 1777.8 نقطة.

كذلك فقد هبط المؤشر الأوسع نطاقاً وهو “ستاندرد آند بورز 500” بنسبة 1.3% ليهبط عند مستويات 2752.06 نقطة ويسجل خسائر شهرية وأسبوعية بنحو 6.6% و2.9% بالتوالي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق