تسجيل أسهم السيارات بالبورصات الأوروبية لأقل مستوى منذ عام 2016

7

انخفض قطاع السيارات بالبورصات الأوروبية عند أقل مستوى في أكثر من عامين خلال التعاملات اليوم وذلك بالتزامن مع الضغوطات الجديدة على الأسهم وذلك على خلفية القلق المتزايد فيما يخص عودة التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم

كما يترقب المستثمرون الوضع بين الصين والولايات المتحدة بعد أن ألقت كندا القبض على المدير المالي الخاص بشركة هواوي وذلك من أجل إرسالها للولايات المتحدة وذلك على خلفية الاتهامات التي تتعلق بالعقوبات الأمريكية ضد طهران

كما يتزامن ذلك مع الهدنة التجارية بين بكين وواشنطن لمدة تصل ل 90 يوم وذلك من تاريخ عشاء العمل والذي قد جمع الرئيس الأمريكي ترامب مع نظيره الصيني جين بيج في خلال عطلة الأسبوع الماضي ووسط عقد بعض المفاوضات بين الجانبين والتي تهدف للتوصل لاتفاق جديد.

وقد انخفضت قطاع السيارات وقطع الغيار بمؤشر “ستوكس 600” خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.6% ليكون بذلك هو الأسوأ من حيث الأداء بالمؤشر الأوروبي الرئيسي.

وقد كان سهما هيلا لقطع غيار السيارات وفاليو يعتبران الأسوأ من حيث الأداء بين أسهم السيارات بالبورصات الأوروبية.

وقد كان مؤشر التكنولوجيا يعتبران ثاني أكبر الخاسرين داخل ستوكس 600 عبر انخفاض بنسبة 2.5 بالمئة مع التراجع لسهم “مورد هواوي “إس.إتي ماكرو” ب 4.2%.

وعند حلول الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط مؤشر “ستوكس 600” ب 2.3% عند 346.2 نقطة.

بالوقت بنفسه انخفض مؤشر “فوتسي” البريطاني ب 2.5% عند 6747.7 نقطة ويعتبر أقل مستوى منذ شهر نوفمبر لعام 2016.

كما شهد المؤشر البريطاني تراجع بنسبة 10% في خلال الربع الرابع العام الحالي في حين انه حقق هبوط ب 12% منذ بداية العام 2018.

كما أنه لاتزال التطورات الخاصة بالبريكست تعتبر هي المحرك الرئيسي للأسواق المالية بالمملكة المتحدة ووسط الترقب لصفقة تنظيم مغادرة بريطانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق