ترقباً للمستجدات التجارية الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً

0 12

صعد الدولار الأمريكي أمام مجموعة من العملات الرئيسية في خلال التعاملات اليوم وذلك مع الترقب للمستجدات التجارية على الساحة العالمية.

حيث كانت الصين قد أتخذت بالأمس قرار انتقامي ضد الولايات المتحدة فقد أعلنت عزمها زيادة التعريفات الجمركية على الواردات من واشنطن بقيمة تقدر ب 60 مليار دلار بداية من شهر يونيو القادم.

وجاء قرار الصين رد على التعريفات الجمركية والتي رفعتها الولايات المتحدة في يوم الجمعة السابق على الواردات من بكين بقيمة تقدر ب 200 مليار دولار.

وعند حلول الساعة 8:20 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الدولار في مقابل اليورو بنسبة 0.1% عند 1.1237 دولار في حين صعد مقابل الين ب 0.4% ليسجل 109.72 ين.

كذلك ارتفعت العملة الأمريكية في مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% لتسجل 1.2932 دولار بينما صعدت في مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.09% عند 1.0073 فرنك.

وفي خلال هذه الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.06% لتصل عند 97.364

وقبيل إعلان الصين عن قرارها بالأمس كان الرئيس الأمريكي ترامب قد حذر بأن الأمور سوف تصبح أسوأ في حالة اتخاذها لقرارات انتقامية ضد التعريفات الأمريكية ليؤكد في نفس الوقت بأن المستهلك الأمريكي لن يتحمل الزيادة في التعريفات.

لكن عقب القرارات الانتقامية من الصين كان ترامب قد أعلن بأنه يخطط بلقاء نظيره الصيني في الشهر القادم وذلك على هامش الاجتماعات لقمة مجموعة العشرين باليابان حيث توقع بأن تكون المحادثات التجارية ناجحة.

كذلك فإنه من المقرر بأن يتم الكشف بوقت لاحق من اليوم عن البيانات لأسعار الواردات بالولايات المتحدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق