تراجع النفط عند التسوية من أعلى مستوى في العام 2019

0 41

انخفضت أسعار النفط عند ختام التعاملات اليوم وذلك بعد أن حققت أعلى مستويات لها في العام 2019 وذلك قبيل الإعلان عن البيانات للمخزونات الأمركيية الأولية وبالتزامن مع مواصلة أوبك للجهود الخاصة بخفض الإنتاج.

كما يترقب المستثمرون الإعلان لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الرسمية عن الأسبوع السابق يوم غداً ومع التوقعات بارتفاعها بعد كشف معهد البترول عن الأرقام الأولية بوقت لاحق من اليوم.

وأوضحت البيانات الاقتصادية اليوم بارتفاع طلبيات المصانع الأمريكية في خلال شهر يناير الماضي ولكن الزيادة قد جاءت بدون التوقعات.

كذلك فقد قررت منظمة أوبك بإلغاء الاجتماع المخطط له لشهر أبريل القادم والذي كان من المقرر له بأن يراجع الاتفاقية الحالية بخفض الإنتاج وتعتبر خطوة من شأنها بأن تبقي الأتفاقية كما هي حتى شهر يونيو القادم على الأقل.

وفي شهر يناير السابق بدأن منظمة أوبك وروسيا بتخفيض مستويات الإنتاج ب 1.2 مليون برميل في اليوم.

وعند الختام انخفضت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر أبريل ب 0.1% عند 59.03 دولار للبرميل الواحد بعد أن حققت مستويات 59.57 دولار للبرميل الواحد في خلال التعاملات وتعتبر هي الأعلى منذ يوم 12 نوفمبر الماضي.

وعند حلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش استقرت أسعار العقود الآجلة ل “برنت” القياسي تسليم شهر مايو عند 67.54 دولار للبرميل.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق