تراجع أسعار النفط مع اتجاهها لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية بعامين

0 24

في خلال التعاملات اليوم هبطت أسعار النفط وذلك مع المخاوف بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي ولكنها اتجهت لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في قرابة العامين.

وعند حلول الساعة 6:45 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 0.3% لتصل عند 61.50 دولار للبرميل الواحد.

بينما تراجعت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر فبراير بنسبة 0.2% لتصل عند المستوى 52.51 دولار للبرميل الواحد.

وقد كان خام نايمكس الأمريكي قد سجل أطول موجة مكاسب يومية في قرابة التسع سنوات عند ختام جلسة الأمس.

في خلال الأسبوع الحالي تلقى الخام بعض البيانات المتباينة بعضها إيجابي والبعض الآخر سلبي أما فيما يخص الأخبار المحفزة لأسعار النفط فيعتبر اللقاء بين الصين والولايات المتحدة من أجل بحث الخلافات التجارية والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

وقد أكد الجانب الصيني بأنه حقق تقدم بالمحادثات التجارية مع الولايات المتحدة وذلك بالقضايا الهيكلية التي تتعلق بالنقل القسري للتكنولوجيا وايضاً حقوق الملكية الفكرية.

أما على الجانب الآخر فإنه لاتزال هناك بعض من المخاوف بالتباطؤ للنمو الاقتصادي العالمي حيث قلل البنك الدولي من توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي عن العام الحالي وعام 2020.

فقد توقع البنك بأن النمو الأقتصادي العالمي في العام الحالي سوف يسجل المستوى 2.9% ويعتبر أقل بنسبة 0.1 بالمئة عن التقديرات الأولية في مقابل المستوى 3% في عام 2018.

وقد حفض البنك من تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي في العام 2020 بنحو 0.1% عند المستوى 2.8%.

أيضاً فإنه من المقرر بأن يتم الإعلان عن البيانات الخاصة بالمنصات الخاصة بالتنقيب عن النفط والتي صدرت عن شركة بيكر هيوز بوقت لاحق من اليوم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق