تخطي الإسترليني 1.32 دولار بعد موازنة الربيع ومع الترقب للبريكست

0 29

في خلال التعاملات اليوم تخطى الجنيه الإسترليني مستويات 1:32 دولار وذلك عقب الإفصاح عن الموازنة الخاصة بالربيع للحكومة ومع الترقب لتطورات البريكست بعد الهزيمة ل تريزا ماي.

كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت اليوم بتخفيض الموازنة للربيع ومع تخفيض التوقعات للنمو الاقتصادي للبلاد في خلال العام 2019 لتحذر بأن البريكست سوف يشكل عائقا في مواجهة الاقتصاد.

كما يترقب المستثمرون التصويت من قبل مجلس العموم البريطاني بوقت لاحق من اليوم وذلك لتحديد ما إذا كانت المملكة المتحدة سوف تقوم بمغادرة الاتحاد الأوروبي في يوم 29 مارس الحالي بصفقة ام بدون.

كانت الحكومة البريطانية قد تلقت بالأمس هزيمة بعد الرفض من جانب البرلمان لصفقة معدلة للبريكست عبر أغلبية 391 صوت في مقابل التأييد من جانب 242 شخص.

كذلك أعلنت اليوم حكومة المملكة المتحدة بأنها لن تقوم بفرض تعريفات جمركية لغالبية السلع المستوردة للبلاد في حالة التنفيذ للبريكست بدون صفقة.

وقد كتب “ميشيل بارنيه” كبير مفوضي الاتحاد الأوروبي خلال تدوينة على تويتر بأن حل تلك الأزمة لن يتم إلا من داخل بريطانيا نفسها.

وعند حلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش صعد الجنيه الإسترليني في مقابل الدولار بأكثر من 0.9 بالمئة ليصل عند مستويات 1.3190 دولار.

كذلك ارتفع الجنيه الإسترليني في مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة ب 0.8% لينخفض اليورو عند 0.8563 إسترليني.

كما كان الإسترليني قد عاني من الخسائر القوية في خلال التعاملات بالأمس وسط الترقب لنتائج التصويت على صفقة البريكست المقترحة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق