تحول أسعار الذهب للهبوط عند التسوية مع التعافي للدولار

0

عند تسوية التعاملات اليوم تحولت أسعار الذهب للتراجع مع التعافي للدولار الأمريكي وبعد التصريحات التي صدرت عن رئيس الفيدرالي.

فقد كان المعدن النفيس قد صعد في خلال التعاملات ولكن تحول للتراجع مع التعافي للورقة الخضراء من أقل مستوى لها في ثلاثة شهور بعد البيانات الاقتصادية.

وعبر إشارة لقوة أسواق العمل في الولايات المتحدة فقد كشفت البيانات الاقتصادية بتراجع الطلبات لإعانة البطالة الأمريكية في خلال الأسبوع السابق لأقل مستوى في شهر.

من جانبه أكد جيروم باول رئيس الفيدرالي بأن البنك سوف يكون صبور تجاه رفع معدل الفائدة في هذا العام في حين أعرب عن قلقه بشأن التضخم للديون بالولايات المتحدة.

كذلك تلقى الذهب الدعم بوقت سابق من التعاملات عقب محضر الفيدرالي والذي قد ألمح باحتمالية انتهاجه لسياسة تشديدية أقل في الفترة القادمة.

كما ذكر محضر المركزي الأمريكي بأن بعض الأعضاء يعتقدون بتراجع الضغوط التضخمية الأمر الذي يعني بأن البنك يستطيع أن يتحلى بالمزيد من الصبر تجاه سياسات التشديد النقدي.

وعند الختام انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.4% عند 1287.40 دولار للأوقية الواحدة بعد أن حقق المستوى 1298 دولار للأوقية بوقت سابق من التعاملات.

وعند حلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش انخفضت أسعار التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.4 بالمئة ليسجل 1288.09 دولار للأوقية.

في خلال هذه الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة أمام 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.4 بالمئة ليصل عند 95.575

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق