تحقيق الأسهم الأمريكية لمكاسب أسبوعية لسادس مرة على التوالي

0

في ختام تعاملات الجمعة أختلف أداء المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية وذلك بعد البيانات الخاصة بالوظائف في الولايات المتحدة والإعلان عن نتائج الأعمال الخاصة بالشركات.

حيث كان سهما “ميرك” و”إكسون موبيل” من ضمن أكبر الرابحين بالمؤشر الصناعي بينما كان قطاع الطاقة الأفضل من حيث الأداء ب “وول ستريت” وتعتبر أسهم السلع الكمالية هي الأكثر من حيث الخسائر.

كما زاد سهم “إكسون موبيل” وذلك بأكثر من 3% بعد أن أعلنت الشركة عن تحقيقها لأرباح بأكثر من التوقعات الخاصة بالمحللين بالربع الأخير من العام 2018.

وعبر بيانات رسمية فقد أضاف الأقتصاد الأمريكي نحو 304 ألف وظيفة في خلال الشهر السابق وذلك بأكثر من التوقعات للمحللين بينما تباطأت معدلات الأجور بالولايات المتحدة مع زيادة معدلات البطالة لتصل ل 4% بختام الشهر السابق.

كما أوضحت البيانات الأخرى بتراجع ثقة المستهلكين الأمريكيين عند أقل مستوى في أكثر من عامين بينما تعافى النشاط الصناعي في الولايات المتحدة من أقل مستوى منذ العام 2016.

وبختام التعاملات صعد الداو جونز بنحو 0.3% ليصل عند 25063.8 نقطة ويحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.3%.

بينما صعد “ستاندرد آند بورز” هامشياً بنحو 0.09 بالمئة لتصل عند 2706.5 نقطة ويرتفع بأكثر من 1.5 بالمئة.

وهبط “ناسداك” بنحو 0.2% لتصل عند 7263.8 نقطة ولكن حقق مكاسب أسبوعية قدرت ب 1.4%.

وعند حلول الساعة 9:10 مساءً بتوقيت جرينتش استقر المؤشر الخاص بالدولار والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة بسيطة لتصل عند 95.581

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق