تجاوز مكاسب الذهب 37 دولار في خلال شهر يناير

0 31

عند ختام التعاملات اليوم الخميس صعدت أسعار الذهب ليسجل بذلك المعدن النفيس مكاسب شهرية قوية تخطت 37 دولار للأوقية الواحدة.

كما كان المعدن النفيس قد سجل مكاسب بنحو 14 دولار بوقت سابق من التعاملات ولكنه قلص من مكاسبه بعد تحول الدولار الأمريكي للارتفاع.

وعبر تطورات تجارية أعرب الرئيس الأمريكي ترامب بتفاؤله وذلك بشأن التوصل لصفقة تجارية مع بكين ووسط المحادثات القائمة بين أكبر اقتصادين عالمياً.

كانت بيانات خاصة بمجلس الذهب العالمي اليوم بأن البنوك المركزية قد رفعت من مشترياتها من المعدن الأصفر لأكبر وتيرة سنوية في 47 عام في خلال العام السابق مع زيادة المخاوف بشأن التوترات العالمية.

وأعلن جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بالأمس بأن اسباب زيادة معدل الفائدة ضعفت قليلاً وذلك عقب القرار الصادر من البنك بالإبقاء على سياسته النقدية بدون تغيير.

وعبر بيانات اقتصادية اليوم زادت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة عند أعلى مستوى لها في 16 شهر في حين زادت تكلفة العمال الأمريكية بأكبر وتيرة في 11 عام.

وعند الختام زادت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.7% لتصل عند 1325.20 دولار للأوقية الواحدة لكي يربح 9.7 دولار للأوقية.

في خلال شهر يناير الحالي زاد المعدن النفيس بنسبة 3% وبما يقدر ب 37.5 دولار للأوقية الواحدة.

وعند حلول الساعة 7:35 مساءً بتوقيت جرينتش استقر سعر التسليم الفوري للذهب ليصل عند 1319.21 دولار للأوقية.

أما على مستوى مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية فصعد بنسبة 0.3% عند 95.596 بعد أن كان منخفضاً عند 95.162

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق