بعد محضر الفيدرالي الأسهم الأمريكية ترتفع عند الختام

0 44

صعدت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية في ختام التعاملات اليوم لتسجل بذلك الارتفاع الرابع لها على التوالي وذلك بعد محضر الفيدرالي مع الاستمرار بالتفاؤل بشأن المحادثات التجارية.

حيث كان قطاعا الطاقة والتكنولوجيا من ضمن أكبر الرابحين ب “وول ستريت” بينما قاد سهم “كاتربيلر” الذي ارتفع بأكثر من 1% لمكاسب مؤشر الداو جونز.

وقد أبدى الاحتياطي الفيدرالي نظرة حذرة وذلك بشأن الزيادة لمعدل الفائدة في هذا العام موضحاً بتراجع الضغوط التضخمية والتزايد للمخاوف الخاصة بالتباطؤ للنمو الاقتصادي العالمي.

كما كشفت الصين والولايات المتحدة بإشارات إيجابية تدعو للتفاؤل لإمكانية التوصل لاتفاق تجاري بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم حيث ذكر التقرير الصحفي بأن الطرفين قد أحرزا تقدم كبير بقضايا مثل شراء السلع الأمريكية والزراعة.

كذلك يترقب المستثمرون بأستمرار مأزق الإغلاق للحكومة وخاصة بعد الانتهاء لأجتماع الرئيس الأمريكي ترامب مع الديمقراطيين بالكونجرس بدون التوصل لحل الأمر الذي دفع ترامب ليصفه بأنه يعتبر مضيعة للوقت.

كما أنه في الوقت الذي قد حذرت فيه وكالة “فيتش” بأحتمالية تخفيض التصنيف الائتماني السيادي الأمريكي بوقت لاحق من هذا العام في حالة الاستمرار للإغلاق.

وبختام التعاملات اليوم صعد الداو جونز الصناعي بنسبة 0.4 بالمئة ليصل عند 23879.1 نقطة.

كذلك ارتفع “ستاندرد آند بورز” ب 0.4% ليسجل 2584.8 نقطة وصعد “ناسداك” بنسبة 0.9% عند 6957.1 نقطة.

وعند حلول الساعة 9:20 مساءً بتوقيت جرينتش هبط مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع من أداء العملة الأمريكية في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنحو 0.8% عند 95.158

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق