بعد تقرير أوبك ومخاوف الإمدادات النفط يرتفع 1% عند التسوية

0 15

صعدت أسعار النفط بأكثر من 1% عند ختام التعاملات ليوم الثلاثاء وذلك بعد إصدار تقرير أوبك ومع المخاوف بتأثير التوترات السياسية على الإمدادات من النفط.

كان النفط قد تلقى الدعم عن إعلان السعودية بتعرض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق-غرب والذي ينقل النفط السعودي من حقوق المنطقة الشرقية لميناء ينبع لهجوم من طائرات درون بدون طيار.

وأوضح التقرير الشهري الذي صدر عن أوبك بتراجع طفيف بالإنتاج في خلال شهر أبريل الماضي مع انخفاض الإمدادات من جانب السعودية وإيران وارتفاعها من العراق.

كذلك فقد توقعت أوبك بزيادة الطلب على النفط الخاص بالدول الأعضاء بالمنظمة مع التباطؤ لنمو النفط الصخري الأمريكي.

ايضاً لايزال المستثمرون يترقبون التطورات للحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة بعد التفاؤل بأنه لايزال يوجد فرصة لعقد صفقة تجارية بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم عقب تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب.

كما كانت واشنطن قد أعلنت اليوم بأنها بدأت بإعداد قائمة بسلع صينية بقيمة تقدر ب 300 مليار دولار وذلك تمهيداً بفرض تعريفات ضدها وهذا بعد ساعات من انتقام بكين وردة فعلها بزيادة التعريفات على السلع الأمريكية بداية من الشهر القادم.

وعند الختام زادت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر يونيو بنحو 1.2% حيث سجل 61.78 دولار للبرميل الواحد.

وعند حلول الساعة 7:10 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر يوليو بنسبة 1.5% لتصل عند 71.26 دولار للبرميل الواحد.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق