بعد تقرير أوبك النفط يهبط عند التسوية

0

انخفضت أسعار النفط عند ختام التعاملات اليوم مع التوقعات الخاصة بأوبك انخفاض الطلب على الخام.

كما كان تقرير صادر عن أوبك قد كشف بأن الطب المتوقع على نفط أعضاء المنظمة بعام 2020 سوف يصل ل 29.3 مليون برميل في اليوم ويعتبر أقل بنسبة 1.3 مليون برميل في اليوم عن العام الحالي.

وقد أوضح التقرير بتراجع إنتاج أوبك النفطي في خلال الشهر السابق ليصل عند مستوى 29.820 مليون برميل يومياً وجاء ذلك بمقدمة إيران.

ايضاً فقد كانت أسعار النفط قد ارتفعت في خلال التعاملات اليوم مع الإخلاء لمنصات التنقيب عن الخام بخليج المكسيك وجاء ذلك خوفاً من حدوث عاصفة بالإضافة لتراجع قوى بمخزونات الخام الأمريكية في خلال الأسبوع السابق.

وعبر سياق منفصل فقد صرح مسؤول أمريكي اليوم بأن خمسة قوارب يعتقد بأنها تابعة للحرث الثوري الإيراني قد أقتربت من ناقلة نفط بريطانية بالأمس وكانت قد طلبت منها التوقف في المياه الإيرانية وقد انسحبت بعد أن حذرتهم سفينة حربية بريطانية وهذا عبر الراديو.

وعند الختام هبطت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر أغسطس بنحو 0.4% لتصل عند 60.20 دولار للبرميل الواحد بعد أن ارتفع عند مستويات 60.94 دولار للبرميل الواحد في خلال الجلسة.

عند حلول الساعة 7:30 مساءً بتوقيت جرينتش هبطت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي” تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.5% لتصل عند 66.64 دولار للبرميل الواحد وذلك بعد أن حقق مستويات 67.65 دولار للبرميل بوقت سابق من اليوم ويعتبر أعلى مستوى له منذ يوم 30 مايو الماضي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق