بعد الهجوم على ناقلات سعودية النفط يقفز ب 1.5%

0

صعدت أسعار النفط بأكثر من 1.5% في خلال التعاملات اليوم وذلك بدعم من المخاوف بتراجع الإمدادات من الشرق الأوسط وعقب الإعلان من فبل السعودية بتعرض شحناتها لهجوم تخريبي.

كانت السعودية قد أعلنت اليوم بأن ناقلتين قد تعرضتا لهجوم تخريبي بالمياه الإقليمية خاص بدولة الإمارات الأمر الذي أثار المخاوف بشأن الاحتمالية بتأثر الإمدادات بالتوترات بالشرق الأوسط.

فقد تأثرت أسعار النفط بشكل سلبي بأستمرار التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم حيث عاود الرئيس الأمريكي ترامب لدعوة الصين بإتمام الاتفاق التجاري في العام 2020 ليحذر أياها بأن الوضع سوف يكون أسوأ بكثير لو لم تبرم تلك الصفقة بالوقت الحالي.

وفي يوم الجمعة الماضي حدث التصعيد التجاري بين بكين وواشنطن بعد ان زادت الولايات المتحدة من التعريفات على السلع الصينية بقيمة تقدر ب 200 مليار دولار وتصبح 25% بدل من 10%.

كما كان عدد منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة انخفض في خلال الأسبوع السابق بنحو منصتين.

وعند حلول الساعة 11:10 صباحاً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة ل “برنت” تسليم يوليو بنسبة بأكثر من 1.9% لتصل عند 71.96 دولار للبرميل الواحد.

وفي خلال الفترة نفسها ارتفعت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة 1.6 بالمائة عند مستويات 62.63 دولار للبرميل.

كما يذكر بأن الخام الأمريكي قد سجل خسائر أسبوعية وسط التوترات التجارية والتي من شأنها بأن تهدد الطلب على الخام.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق