بعد أفضل أداء شهري في عامين خسائر قوية تضرب البيتكوين

0

في خلال التعاملات اليوم الثلاثاء انخفضت عملة البيتكوين لدون مستويات الـ 8 آلاف دولار وذلك في أكثر من أسبوع عبر توقف مفاجيء لموجات المكاسب التي كانت قد شهدتها في الفترة السابقة.

كما تزامنت الخسائر للعملة الإلكترونية الأكبر في العالم مع موجات بيعية في داخل الأصول المشفرة جميعها ووسط الخسائر الكبيرة في داخل قائمة الخمسة عملات الأكبر من حيث القيمة السوقية.

كان تقرير صادر من البنك المركزي الأوروبي فإنه يرى بأن الأصول المشفرة ضعيفة جداً ومتقلبة على الرغم من الارتفاع في شعبيتها في الفترات السابقة ليحذر من التزايد لعمليات المضاربة بهذا السوق.

وعند حلول الساعة 4:35 مساءً بتوقيت جرينتش هبطت عملة البيتكوين بنسبة بأكثر من 7.6% لتنخفض عند 7730 دولار وعبر قيمة سوقية تقدر بـ 136 مليار دولار.

كذلك انخفضت الإيثيريوم والتي تأتي في الترتيب الثاني بالقائمة بأكثر من 7.3% وتهبط بذلك عند مستويات 241.29 دولار وعبر قيمة سوقية تقدر بـ 25.6 مليار دولار.

أما فيما يخص عملة الريبل فقد شهدت خسائر بنسبة 9% لتسجل 0.399 دولار ولكنها لاتزال محتفظة بمكانتها بالترتيب الثالث وعبر قيمة سوقية تقدر ب 16.8 مليار دولار.

أما في الترتيب الرابع فقد جاءت البيتكوين كاش عبر تراجع ب 11.70% لتصل عند 377 دولار ومن خلال قيمة سوقية بنحو 6.7 مليار دولار.

كانت عملة الليتكوين قد تذيلت القائمة والتي ارتفعت من جديد بالمركز الخامس ولكنها ومع ذلك حققت 101 دولار وعبر تراجع ب 7.9% ومن خلال قيمة سوقية بنحو 6.42 مليار دولار.

وقد أستطاعت بذلك عملة الليتكوين بأن تتخطى عملة إيه.أو إس والتي انخفضت من جديد للترتيب السادس وعبر قيمة سوقية ب 6.3 مليار دولار بعد أن كانت قد شهدت خسائر ب 11.9% وتسجل 6.3 دولار.

وفيما يخص بإجمالي القيمة السوقية لجميع العملات الرقمية فقد حققت 245 مليار دولار بالمقارنة ب 270 مليار دولار والتي كانت قد سجلت بالأمس.

وقد جاء الاتجاه الهابط بداخل السوق الرقمي بعد المكاسب القوية والتي كانت قد سجلتها العملات الإفتراضية في خلال شهر مايو الماضي والتي تضاف للزخم الكبير التي كانت قد اكتسبته هذه الأصول منذ بداية العام الحالي.

كانت القيمة السوقية الكلية للعملات المشفرة جميعها قد سجلت 174 مليار دولار بختام شهر أبريل السابق ولكنها أغلقت الشهر السابق عند مستويات 270.45 مليار دولار وذلك بحسب البيانات المتاحة لموقع كوين كاركت كاب.

هذا يعني بأن السوق الرقمي كان قد حقق مكاسب في خلال شهر مايو تقدر ب 97.15 مليار دولار وبما يوازي 56.06% لتصل المكاسب في الخمسة شهور الأولى من هذا العام ل 145 مليار دولار بنحو 115.98%.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق