Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

النفط وحرب التجارة الامريكية الصينية

20

احتفظ النفط بسعر 74 دولار للبرميل مع سخط الرئيس دونالد ترامب الذي حث فيه أوبك على ضخ المزيد لتخفيف الأسعار ولم يفعل سوى القليل لتهدئة المخاوف بشأن أزمة إمدادات النفط الخام العالمية.

لم تتغير العقود المستقبلية في نيويورك بعد يوم الاستقلال الأمريكي يقول ترامب إن المجموعة “لا تفعل سوى القليل للمساعدة” لتخفيض تكاليف البنزين و “إذا كان هناك أي شيء ، فإنهم يدفعون الأسعار للارتفاع”. على الرغم من أن المملكة العربية السعودية العضو الرئيسي في المملكة تؤكد من جديد أن المنظمة وحلفائها يعززان الإنتاج ، حذرت شركة غولدمان ساكس جروب. من المحتمل أن يؤدي النفط إلى ارتفاع جديد حيث يواجه السوق مخاطر كبيرة للإمدادات من فنزويلا إلى إيران.

ارتفع النفط هذا الشهر إلى أعلى مستوى له في أكثر من ثلاث سنوات حيث طغت خطة إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على زيادة الإمدادات في ليبيا وكندا وفنزويلا في الوقت الذي تواجه فيه المملكة العربية السعودية ضغوطاً متزايدة من ترامب للقيام بالمزيد ، فإن عقوبات الولايات المتحدة النفطية على إيران والاحتكاكات التجارية مع الصين تزيد من عدم اليقين حيث من المقرر أن تبدأ الرسوم الجمركية الأمريكية المقررة على السلع الصينية يوم الجمعة.

في أحدث الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنغ إن التعريفات الجمركية الأمريكية سوف تأتي بنتائج عكسية وتضر بالاقتصاد العالمي لأن أكثر من نصف الصادرات الصينية البالغة 34 مليار دولار تنتجها شركات أجنبية وأضاف قاو “لن تطلق الصين الشرارة الأولى.” سوف تصبح التعريفات الانتقامية للأمة الآسيوية فعالة “على الفور” بعد تصرفات الولايات المتحدة ، وفقا لسلطة الجمارك.

قال مسؤول في الحرس الثوري الإيراني إن إيران ستوقف تصدير النفط من مضيق هرمز ، وهو أهم مصنع للنفط في العالم ، إذا نجحت الولايات المتحدة في وقف مبيعات النفط الخام من الدولة الخليجية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق