المؤشرات الاقتصادية العالمية التي يحتاج كل متداول إلى معرفتها

162

 

المؤشرات الاقتصادية العالمية التي تهم كل متداولي الفوركس والتي تجعل تداول الفوركس مربحًا للغاية. لذلك نقدم لك أفضل سبع مؤشرات رئيسية والتي يجب أن يكون كل متداول على دراية بها.

أهم المؤشرات الاقتصادية العالمية

 

إجمالي الناتج المحلي

من أهم المؤشرات الاقتصادية العالمية مؤشر اجمالي الناتج المحلي. يعكس الناتج المحلي الإجمالي القيمة الإجمالية لجميع الخدمات والسلع المنتجة من قبل المقيمين أو غير المقيمين في بلد معين. تم تطوير المفهوم الحديث للمؤشر في الولايات المتحدة. يشير الناتج المحلي الإجمالي إلى وتيرة النمو الاقتصادي والتغيرات في أسعار السلع والخدمات لفترة معينة من الزمن. يتم حسابه كمجموع الاستهلاك والاستثمار والإنفاق الحكومي والصادرات باستثناء الواردات. يشير نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى اقتصاد سليم. إذا ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لبلد معين مقارنة بالناتج المحلي الإجمالي للبلدان الأخرى ، فإن اقتصاد البلد لديه آفاق جيدة من حيث الاستثمارات.

إحتياطات النقد الأجنبي

احتياطيات النقد الأجنبي هي واحدة من مؤشرات الاقتصاد الكلي الأساسية. يتم تخزين الأصول النقدية والعملة الأجنبية لكل بلد في البنك المركزي أو المؤسسات المالية الأخرى. قيمة الاحتياطيات لا تبقى سرا. إذا كان لدى بلد معين احتياطيات كبيرة من الذهب والعملة ، فله آفاق استثمارية أفضل.

الرقم القياسي لأسعار المستهلك

يظهر مؤشر أسعار المستهلك تغيرات في أسعار سلة السلع والخدمات الاستهلاكية. لأول مرة تم حساب المؤشر في الولايات المتحدة. ويستند إلى نفقات ما يقرب من جميع المقيمين. يعد مؤشر سعر المستهلك أحد المؤشرات الأكثر استخدامًا لتحديد مستوى التضخم. يتم استخدام تغييراته لتقييم التغيرات في الأسعار المرتبطة بتكلفة المعيشة. إضافة إلى ذلك ، من الضروري أيضًا تتبع التغييرات في مؤشر أسعار المستهلك الأساسي التي تستثني أسعار الغذاء والطاقة. يتم نشر البيانات في منتصف كل شهر.

مؤشر أسعار المنتجين

ويقدر مؤشر أسعار المنتجين متوسط ​​التغير في أسعار المواد الخام والسلع ، بما في ذلك تكاليف العمالة. يتم توفير البيانات الأكثر دقة من جانب المؤشر الأساسي الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة. الى جانب ذلك ، لا يشمل المؤشر أسعار الاستيراد والخدمات. يؤدي توسع المؤشر إلى ارتفاع تضخم التكلفة. وبالتالي ، هناك زيادة في تكاليف الإنتاج بينما تبقى الأسعار دون تغيير. يتم نشر المؤشر كل شهر بعد سبعة أيام من تقرير الوظائف غير الزراعية.

رصيد الحساب الجاري

يعكس رصيد الحساب الجاري نسبة ما بين النقد القادم من وإلى الخارج. يشير رصيد الحساب الجاري أو الفائض الإيجابي إلى أن المدفوعات من الخارج تفوق التحويلات إلى الدول الأخرى. يشير الوضع المعاكس إلى عجز الحساب الجاري. عجز الحساب الجاري سلبي لنمو العملة الوطنية. في الولايات المتحدة ، يتم الكشف عن بيانات ميزان الحساب الجاري كل ثلاثة أشهر. في اليابان ، في منتصف كل شهر ؛ وفي أوروبا ، بعد العشرين من كل شهر.

رصيد المستهلك

الائتمان الاستهلاكي هو عبارة عن مقدار من القروض المستخدمة من قبل المستهلكين لشراء السلع والخدمات. يتغير المجموع دائمًا قبل العطلات الشهيرة عندما يصل إلى أعلى المستويات. وبالتالي ، فإن للعطلات تأثير إيجابي على اقتصاد البلد وتعطي دفعة للعملة الوطنية. في الولايات المتحدة ، يتم تحديث بيانات ائتمان المستهلك في اليوم السابع من كل شهر وفي المملكة المتحدة يتم الكشف عنها في نهاية كل شهر.

الإنتاج الصناعي

الإنتاج الصناعي لبلد معين هو واحد من أهم مؤشرات الاقتصاد الكلي. الإنتاج الصناعي يشمل الإنتاج في الصناعات التحويلية والتعدين والصناعات الحرجية بالإضافة إلى المرافق. الإنتاج الصناعي يعكس حالة الاقتصاد في بلد معين. ومع ذلك ، فإنه لا يحدد اتجاه التنمية الاقتصادية. نمو المؤشر يؤدي إلى زيادة في سعر العملة الوطنية. يتم الكشف عن بيانات الإنتاج الصناعي كل شهر. في الولايات المتحدة ، يتم إصدار الأرقام في منتصف كل شهر ، في ألمانيا والمملكة المتحدة ، يتم نشر البيانات بعد العاشر من كل شهر ، في منطقة اليورو ، يتم كشف النقاب عن التقرير بعد يوم 20 من كل شهر ، وفي اليابان ، يتم الكشف عنها فقط في نهاية الشهر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق