الذهب يقلص من مكاسبه ولكنه يسجل أعلى تسوية في 14 شهر

0

قللت أسعار الذهب من مكاسبها عند ختام التعاملات اليوم وذلك مع المكاسب للأسهم وللدولار الأمريكي ولكنها قد سجلت أعلى مستوى لها في 14 شهر.

كذلك فقد تخلى المعدن النفيس عن نصف المكاسب تقريباً وذلك على خلفية الارتفاع للأسهم الأمريكية في خلال التعاملات حيث أن الداو جونز قد ربح 400 نقطة وذلك بالتزامن مع الإعلان عن عودة المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

كما ذكر الرئيس الأمريكي ترامب عبر تويتر بأنه قد تحدث هاتفياً وذلك في مكالمة جيدة للغاية مع نظيره الصيني ليعلن اعتزامه اجتماعه معه بقمة مجموعة العشرين.

وسوف تبدأ اليوم الاجتماعات السياسية النقدية الخاصة ببنك الاحتياطي الفيدرالي وسوف يعلن البنك قراره يوم غداً وسط التوقعات بتثبيت معدلات الفائدة والتوضيح لآفاق الخفض المتوقع في خلال الفترة القادمة.

كذلك فقد كانت التوقعات الجيوسياسية قد دعمت من مركز الذهب أمام الأصول الخطرة بوقت سابق من اليوم حيث أعلنت طهران بالأمس بمضاعفتها لمعدلات تخصيب اليورانيوم لأربعة أمثاله وأنه قد تمت زيادتها مؤخراً لتتخطى في خلال عشرة أيام الحاجز المحدد له وهو 300 ألف كيلو جرام.

وعند الختام صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.6% وبما يعادل 7.80 دولار لتصل عند 1350.70 دولار للأوقية الواحدة ويعتبر أعلى مستوى لها منذ شهر أبريل لعام 2018 بعد أن كان مرتفع عند 1358.50 دولار في خلال الجلسة.

وعند حلول الساعة 6:30 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار التسليم الفوري للذهب ب 0.5% لتسجل 1346.16 دولار للأوقية بعد أن حققت مستويات 1354.67 دولار للأوقية بوقت سابق من التعاملات.

وفي خلال هذة الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.1% عند 97.664

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق