الذهب يعمق من خسائره ويفقد سبعة دولارات

0 11

في خلال التعاملات اليوم عمقت أسعار الذهب من تراجعها ليخسر المعدن النفيس قرابة السبعة دولارات وذلك مع التطورات الخاصة بالتجارة والهدوء من المخاوف للتباطؤ الاقتصادي العالمي.

حيث ان المعدن النفيس قد تأثر بشكل سلبي وذلك مع التطورات الإيجابية الخاصة بالتجارة وذلك على خلفية التصريحات الأمريكية أن المفاوضات مع بكين قريبة جداً من مراحلها النهائية.

حيث كان الذهب قد تلقى الدعم من التراجع لحدة المخاوف التباطؤ الاقتصادي العالمي والتي كان قد أثارها صندوق النقد الدولي بتخفيض تقديراته لثالث مرة منذ شهر أكتوبر الماضي.

وقد ساهمت البيانات الخاصة بالصادرات الصينية والتي كانت أفضل من التوقعات بالإضافة للبداية القوية لموسم نتائج الأعمال للشركات الأمريكية وذلك بتهدئة المخاوف التي تتعلق بحدوث التباطؤ للنمو الاقتصادي العالمي.

كما كشفت البيانات الاقتصادية اليوم بتعافي الإنتاج الصناعي بولاية نيويوك من أقل مستوى لها في نحو عامين وذلك بأكثر من التوقعات للمحللين.

وعند حلول الساعة 3:20 مساءً بتوقيت جرينتش هبطت أسعار العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.5% لتهبط عند 1288.20 دولار للأوقية الواحدة ليخسر بذلك نحو سبعة دولارات.

كما يذكر بأن الذهب قد سجل أول خسائر أسبوعية له في قرابة الخمسة أسابيع في خلال الأسبوع السابق بعد أن خفض بنسبة بسيطة وهي 0.3% وبما يوازي 40 سنت.

كذلك فقد انخفضت أسعار التسليم الفوري للذهب بأكثر من 0.4 بالمئة ليهبط عند مستويات 1284.93 دولار للأوقية الواحدة.

وفي خلال الفترة نفسها هبط المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس من أداء العملة الأمريكية في مقابل 6 من العملات الرئيسية بأكثر من 0.1 بالمئة ويهبط ل 96.853

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق