الذهب يخسر 9 دولارات ويواصل الخسائر عالمياً

0

في خلال التعاملات اليوم انخفضت أسعار الذهب ليخسر بذلك المعدن النفيس تسعة دولارات مع استمرار الخسائر لثاني يوم على التوالي بعد القفزة القوية التي كان قد سجلها في الجلسات السابقة.

كما يترقب المستثمرون التطورات التجارية حيال الوضع التجاري بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم بوقت لاحق من الأسبوع وذلك في قمة مجموعة العشرين.

ايضاً فمن المقرر بأن يلتقي الرئيس الأمريكي ترامب مع نظيره الصيني شي جين بينغ وذلك على هامش القمة ووسط التوقعات بإحراز صفقة تجارية في مقابل المزيد من التصعيد التجاري.

كذلك فإن المعدن النفيس يواصل الخسائر لثاني يوم على التوالي بعد أن انخفض بالأمس لأول مرة في خمسة جلسات ومع الأداء المسطح للدولار الأمريكي بالإضافة للتعليقات الخاصة برئيس الفيدرالي جيروم باول والتي قد تقلل من التوقعات بخفض الفائدة في الشهر القادم.

ولكن فإن الأسواق لا تزال تسعر من الاحتمالية ب 100% لتخفض معدلات الفائدة الأمريكية في اجتماع شهر يوليو سواء ب 25 نقطة او 50 نقطة أساس وفي نفس الوقت فقد هاجم الرئيس ترامب باول حيث وصف سياسته النقدية بالمجنونة كذلك فقد عبر عن أمنيته بأن يكون مايرو دراجي رئيس المركزي الأوروبي هو الرئيس للفيدرالي.

وعند حلول الساعة 7:20 صباحاً بتوقيت جرينتش هبطت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة بأكثر من 0.6% وبما يعادل 8.90 دولار ليسجل بذلك 1406.50 دولار للأوقية الواحدة.

كذلك انخفضت أسعار التسليم الفوري للذهب ب 0.3% وبما يوازي 4.14 دولار لتهبط ل 1404.86 دولار للأوقية الواحدة.

وفي خلال نفس الفترة استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع من أداء العملة الأمريكية في مقابل 6 من العملات الرئيسية لتصل عند 96.232

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق