الدولار يعمق من خسائره عالمياً لأقل مستوى في ستة أسابيع

0 30

في خلال التعاملات اليوم عمق الدولار الأمريكي من تراجعه لأقل مستوى له في نحو 6 أسابيع وذلك بعد القرار الخاص ببنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يخص معدلات الفائدة.

وعند حلول الساعة 7:20 مساءً بتوقيت جرينتش تراجع الدولار في مقابل اليورو بنسبة 0.8% ليصل عند 1.1438 دولار كما هبطت في مقابل الين بنحو 0.7 بالمئة لتصل ل 110.62 ين.

وارتفعت العملة الأمريكية في مقابل الجنيه الإسترليني ب 0.3% لتصل ل 1.3229 دولار بينما هبطت في مقابل الفرنك السويسري ب 0.9 بالمئة حيث وصل ل 0.9906 فرنك.

وفي خلال هذه الفترة هبط مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية ب 0.6% حيث وصل ل 95.786 بعد أن حققت مستويات 95.780 بوقت سابق من الأدنى منذ يوم 1 فبراير الماضي.

كان الاحتياطي الفيدرالي قد قرر تثبيت معدل الفائدة وذلك وفقاً للتوقعات كما أشار بأنه لايعتزم زيادتها في العام الحالي.

أما على صعيد التطورات التجارية فقد صرح الرئيس الأمريكي ترامب بأن التعريفات الجمركية ضد بكين سوف تستمر كما هي لحين موافقة الصين على صفقة تجارية مع الولايات المتحدة.

وقد كانت التقارير الصحفية قد أشارت بالأمس بأن الولايات المتحدة لديها بعض المخاوف الخاصة بإمكانية رفض الصين للمطالب الأمريكية بالمباحثات التجارية المشتركة.

ونوهت التقارير بأن المفاوضين الصينين قد غيروا من وجهة نظرهم وذلك بشأن إدخال التعديلات للسياسة الخاصة بالملكية الفكرية التي تتعلق بهم.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق