الداو جونز يغلق أعلى 27 ألف نقطة لأول مرة في تاريخه

0

صعد المؤشر الخاص بالأسهم الأمريكية عند أعلى مستوى 27 ألف نقطة وذلك لأول مرة في تاريخه عند نهاية التداولات اليوم بعد أن حقق ربح بأكثر من 220 نقطة مع الإشارات للفيدرالي الخاصة بإمكانية تخفيض الفائدة.

كما كانت أسهم الرعاية الصحية الأفضل من حيث الأداء ب وول ستريت بمقدمة سهم يونيتد هيلت والذي قد ارتفع ب 5% بعد أن سحب البيت الأبيض الاقتراح بإلغاء الخصومات على الأدوية.

وقد جاء الصعود للأسهم الأمريكية مع الآمال بتخفيض الفائدة عقب التصريحات من رئيس الفيدرالي بالأمس والذي قد ذكر في خلالها بأن حالات عدم اليقين قد تزايدت في الشهور الأخيرة موضحاً بأن البنك سوف يتصرف بالشكل المناسب الذي يحتاج له الأقتصاد.

كذلك فقد كشف محضر الفيدرالي بأن العديد من صناع السياسة النقدية بالمركزي الأمريكي يرون حجة قوية بتخفيض معدلات الفائدة.

وأوضحت البيانات الاقتصادية اليوم بتراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأقل مستوى لها في ثلاثة شهور بينما ارتفعت أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة وذلك بأكثر من التوقعات.

وعند ختام الجلسة صعد مؤشر الداو جونز الصناعي بنسبة 0.8% وبما يوازي 227.8 نقطة ليصل عند 227088.08 نقطة ويعتبر أعلى مستوى له على الإطلاق.

كذلك ارتفع ستاندرد آند بورز وهو الأوسع من حيث النطاق ب 0.2% ليصل عند 2999.9 نقطة وأغلق عند مستوى قياسي جديد.

أما فيما يخص المؤشر التكنولوجي “ناسداك” فقد انخفض ب 0.08% ليسجل 8196.04 نقطة.

وعند حلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس من اداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنحو 97.052

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق