الداو جونز يغلق أعلى 24 ألف نقطة ويرتفع للجلسة الخامسة

0 17

صعدت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية عند ختام التعاملات اليوم لخامس جلسة على التوالي ليرتفع الداو جونز لأعلى مستوى له في 24 ألف نقطة.

وقد كان قطاعا العقارات والصناعة هما الأفضل من حيث الأداء بالبورصة الأمريكية فقد قاد سهم “بوينج” المكاسب للمؤشر الصناعي “داو جونز”.

وجاء الصعود ل “وول ستريت” مع التأكيد لرئيس الفيدرالي جيروم باول بأن البنك سوف يتحلى بالصبر تجاه المزيد من التشديد النقدي في خلال العام الحالي بينما قد أعرب عن قلقه فيما يخص الزيادة للديون والاستمرار للإغلاق الحكومي.

وقد راقب المستثمرين للتطورات التجارية بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم مع التأكيدات من جانب الولايات المتحدة والصين بإحراز تقدم كبير بالمحادثات الأخيرة.

وانخفضت الأسهم الأمريكية في خلال التعاملات وذلك مع التوقعات السلبية فيما يخص الأداء المالي لبعض الشركات ومن ضمنهم “أمريكان أيرلاينز” و”ماسيز”.

كما أوضحت البيانات الاقتصادية اليوم بتراجع طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة لأقل مستوى في شهر في خلال الاسبوع السابق.

بختام التعاملات صعد مؤشر الداو جونز الصناعي بنحو 0.5% ليصل عند 24001.9 نقطة ويربح 122.8 نقطة بعد أن خسر أكثر من 100 نقطة في خلال التعاملات.

كذلك هبط “ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.6% ليصل عند 2569.2 نقطة وهبط “ناسداك” بنحو 0.7% ليصل عند 6904.7 نقطة.

وعند حلول الساعة 9:20 مساءً بتوقيت جرينتش صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يرصد أداء العملة أمام 6 من العملات الرئيسية بنحو 0.4% ليصل عند 95.636

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق