الداو جونز يعزز من مكاسبه ويربح 510 نقطة عند الختام

0

عند ختام التعاملات ليوم الأربعاء عززت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية من مكاسبها لتصل أرباح الداو جونز الصناعي بأكثر من 510 نقطة وذلك بعد التصريحات من رئيس الفيدرالي ومع التراجع بحدة التوترات التجارية.

وجاءت المكاسب من خلال التزامن مع إعلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول باستعداد المركزي الأمريكي للتصرف استجابة لتأثير التطورات التجارية على الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يعطي إشارة بأن الفيدرالي منفتح بتخفيض معدل الفائده.

وجاءت المكاسب بعد التعليقات من وزارة التجارة الصينية والتي تشير بأن الاحتكاكات والخلافات بين الطرفين يجب حلها عبر المحادثات ولكنها نوهت بضرورة اعتمادها على الاحترام المتبادل.

أما على الجانب الآخر فقد ذكر الرئيس ترامب بأنه سوف يكون من الغباء المحاولة من جانب الجمهوريين بوقف التعريفات التي يعتزم فرضها على المكسيك.

وقد جاء ذلك بعد أن نشرت صحيفة الواشنطن بوست تقرير نوهت في خلاله بأن المشرعين الجمهوريين يبحثون ما لو كانوا يصوتون بوقف التعريفات الجديدة على السلع المكسيكية والتي كان ترامب قد هدد بها بوقت متأخر.

أما على الصعيد الآخر ينظر المستثمرون باهتمام لأجتماع السياسة النقدية الخاص ببنك الاحتياطي الفيدرالي بوقت لاحق من الشهر الحالي.

كما كانت البيانات الاقتصادية قد كشفت بتراجع طلبيات المصانع الجديدة بالولايات المتحدة في خلال شهر أبريل الماضي على الأساس الشهري.

وبنهاية الجلسة صعد مؤشر الداو جونز ب 2.06% وبما يعادل 512 نقطة تقريباً ليصل عند 25332.1 نقطة.

كذلك فقد شهد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وهو الأوسع نطاقاًزيادة ب 2.1% ليسجل 2803.2 نقطة وقد صعد ناسداك بنسبة بأكثر من 2.6% عند 7527.1 نقطة.

وعند حلول الساعة 8:20 مساءً بتوقيت جرينتش هبط المؤشر الرئيسي والذي يتبع من أداء العملة الأمريكية في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.1% عند 97.042

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق