الداو جونز يخسر 620 نقطة ويسجل خسائر أسبوعية بالختام

0

عمقت المؤشرات الخاصة بالأسهم الأمريكية من خسائرها في ختام التعاملات في يوم الجمعة ليخسر الداو جونز أكثر من 620 نقطة وذلك بعد التصريحات من الرئيس الأمريكي ترامب وإعلان الصين بتعريفات انتقامية ضد الولايات المتحدة لتسجل بذلك وول ستريت خسائر أسبوعية.

وعبر سلسلة من التعريفات على تويتر طالب الرئيس الأمريكي ترامب الشركات بإيجاد بداية لها غير الصين وكذلك نقل الإنتاج للولايات المتحدة.

كان سهم آبل قد انخفض بأكثر من 4.5% بعد تلك التصريحات ليقود الخسائر لقطاع التكنولوجيا.

كذلك فقد استمر الرئيس الأمريكي من انتقاده للفيدرالي ليطالب إياها بالقيام بشيء ما بالوقت الحالي ونوه بأن لدينا دولار قوي جداً وبنك مركزي ضعيف بصورة كبيرة.

وقد أعلنت الصين بوقت سابق من اليوم عن عزمها بفرض تعريفات على السلع الأمريكية بقيمة تقدر ب 75 مليار دولار من ضمنها السيارات وكذلك النفط الخام بنسبة بين 5% ل 10 بالمئة.

وقد ذكرت الصين بأن بعض من التعريفات سوف تدخل لحيز التنفيذ بداية من يوم 1 سبتمبر القادم في حين سوف يتم تأجيل البعض الآخر ل 15 ديسمبر.

كذلك فقد جاء القرار الصادر من بكين رد على عزم واشنطن بفرض تعريفات على السلع المستوردة من بكين بنحو 10% على منتجات بقيمة تقدر ب 300 مليار دولار.

من جانبه فقد تعهد رئيس الفيدرالي جيروم باول باتخاذ ما يلزم للمحافظة على النمو للاقتصاد في الولايات المتحدة.

أما على صعيد البيانات الاقتصادية فقد تراجعت المبيعات للمنازل الجديدة بالولايات المتحدة بنحو 13% في خلال الشهر السابق.

وعند ختام التعاملات هبط مؤشر الداو جونز بنسبة 2.4% وذلك بما يعادل 623 نقطة ليصل عند 25628 نقطة ويسجل خسائر أسبوعية بنسبة 1%

كذلك فقد انخفض المؤشر الأوسع نطاق ستاندرد آند بورز ب 2.6% ليصل عند 2847 نقطة ويهبط ب 1.4% في خلال الأسبوع الذي انتهى اليوم وتراجع ناسداك والذي يسيطر عليه الطابع التكنولوجي ب 3% ليصل عند 7751 نقطة ويسجل خسائر أسبوعية ب 1.8%.

عند حلول الساعة 8:20 مساءً بتوقيت جرينتش تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس من أداء العملة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.5% ليصل عند 97.679

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق