الخسائر القوية تضرب الأصول المشفرة بمقدمة الخمسة الكبار

0

في خلال التعاملات اليوم شهدت الأصول المشفرة تراجع قوي حيث سجل السوق الرقمي خسائر قدرت ب 26 مليار دولار وجاء هذا بمقدمة الخمسة الكبار.

حيث سيطرت التراجعات على قائمة أكبر خمسة عملات وذلك من حيث القيمة السوقية بالسوق الافتراضي مع الاستمرار بالتأثير السلبي من هجوم الرئيس ترامب على هذه الأصول.

كان الرئيس الأمريكي ترامب قد هاجم البيتكوين والعملات المشفرة جميعها بختام الأسبوع السابق حيث أشار بأنها ليست عملات وأنها متقلبة جداً كذلك فقد طالب شركة فيسبوك بالسعي من أجل الحصول على ميثاق مصرفي وذلك من أجل إصدار عملة رقمية.

وكان قد سبق تلك التعليقات التحذير من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خلال شهادته أمام الكونجرس الأمريكي في الأسبوع المنصرم موضحا أربعة مخاطر تتعلق بالخصوصية وكذلك غسيل الأموال والاستقرار المالي وكذلك حماية المستهلك.

وعند حلول الساعة 9:10 صباحاً بتوقيت جرينتش هبطت البيتكوين بنحو 7.6% لتتراجع وتصل ل 10343.3 دولار بعد أن هبطت لدون مستويات العشرة آلاف دولار وذلك لفترة وجيزة بوقت سابق من التعاملات.

وتراجعت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأولى عالميا لتصل ل 184 مليار دولار.

وفي خلال الفترة نفسها تراجعت عملة الإيثيريوم بنحو 15% لتسجل 226.99 دولار وتحل بذلك في الترتيب الثاني ثم يليها الريبل عبر تراجع ب 5% لتبلغ قيمتها نحو 0.3139 دولار.

كذلك شهدت عملة الليتكوين والتي تحل في الترتيب الرابع خسائر تقدر ب 10.8% لتنخفض عند مستويات 89.21 دولار وعبر قيمة سوقية تقدر ب 5.59 مليار دولار.

كما تذيلت عملة البيتكوين كاش قائمة الخمسة الكبار عبر التراجع ب 15.8% لتسجل 287.5 دولار وعبر قيمة سوقية تقدر ب 5.14 مليار دولار.

أما فيما يخص مجمل القيمة السوقية لجميع العملات الإفتراضية فقدرت ب 279 مليار دولار وذلك بالمقارنة ب 307 مليار دولار والتي كانت قد سجلت قبل 24 ساعة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق