Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

التحليل النفسي للسوق (قياس معنويات السوق)

81

التحليل النفسي: هو عملية تقييم الحالة المزاجية أو المعنوية للمشاركين في السوق.  فالمشاركين في السوق هم من يحددون الإتجاه سواء كان بالصعود أو بالهبوط، ومع ذلك فإن من الممكن أن تتوقع فئة ما الصعود أو الهبوط بخلاف الباقيين مما قد يٌحدث تغيرًا في الإتجاه. وبالمثل فإن المحلل القوي يمكن أن يملك القدرة على  تغيير الحالة المعنوية للسوق بأرائه الشخصية. ومن الممكن أن يعمل عقد حدث اقتصادي مثل : “أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو” على تغيير الحالة المعنوية مما سيؤثر علي التحليل الأساسي والتحليل الفني للسوق وهو مايتجاهله المشاركون بالسوق. ومن العوامل التي تعمل على تغير الحالة المعنوية للسوق هو التغير الدائم للأراء ووجهات النظر المختلفة لذا ينبغي على المتداول أن يأخذها بعين الإعتبار.

 

وتوجد وسائل مختلفة لتقييم الحالة العنوية للسوق مثل متابعة تقرير ” إلتزام المتداولين في أسواق العقود الآجلة COT ” وهو برنامج متخصص للتحليل النفسي للسوق و أيضًا الإطلاع علي الدراسات الإستقصائية استطلاعات آراء الوسطاء والمحللين وأخيرًا وليس آخرًا تفحص المخططات البيانية شائعة الاستخدام لأنها توضح أيضًا الحالة المعنوية للسوق.

وسوف نتكلم عن هذا لاحقًا بمزيد من الإستفاضة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق