Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

التحليل الاساسي

68

التحليل الأساسي:  هو عملية تقييم السوق لعملة دولة ما وذلك بالنظر لوضعها الإقتصادي. وسنلقي نظرة على كل العوامل التي تؤثر على السوق لتخبرنا أيها يجعل اقتصاد البلد جيدًأ وأيها يجعله على وشك الإنهيار.

إذا كان اقتصاد دولة ما قوي وينمو بسرعة، فسيسارع المستثمرون من كافة دول العالم  للإستثمار في تلك الدولة. ولكى يستثمروا في تلك الدولة لابد لهم من تغيير عملتهم المحلية بعملة تلك الدولة مما سيعمل على ارتفاع الطلب على عملة تلك الدولة في أسواق الفوركس، وذلك الإرتفاع في الطلب سيعمل على رفع قيمتها بين باقي العملات.

 

وعلى العكس فعندما يسحب المستثمرون أموالهم من نظام اقتصادي في حالة ركود فإن ذلك يسبب زيادة في معدل عرض العملة في أسواق الفوركس مما يعمل على إنخفاض قيمتها السعرية بين باقي العملات.

 

 

ويقيم المستثمرون النظام الإقتصادي لأي دولة من خلال النظر لمعدل العمالة والتضخم ومعدلات الفائدة وارتفاع  ناتج الإنتاج المحلي ومن ثم مقارنتها بباقي الأنظمة الإقتصادية الأخرى، وفي الجدول الذي بالأعلى نوضح ما يحدث للعملة عندما تتحسن المؤشرات الإقتصادية أو تتدهور. سنشرح هذه الامور شرحًا مفصلًا في دروس قادمة بإذن الله.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق