الإسترليني عند أعلى 1.33 دولار بعد رفض البريكست بدون أتفاق

0 19

في خلال التعاملات اليوم وسعت العملة البريطانية مع مكسبها وجاء ذلك بعد رفض البرلمان البريطاني للبريكست بدون أي اتفاق وعقب الإفصاح عن الموازنة الخاصة بالربيع للحكومة.

عبر أغلبية أربعة أسواق فقط قام البرلمان البريطاني برفض خروج المملكة المتحدة من الأتحاد الأوروبي بدون توقيع صفقة لكي يصوت مجلس العموم في يوم غداً بتأجيل إتمام البريكست.

كذلك فقد أعلنت الحكومة البريطانية اليوم بموازنة الربيع مع خفض التوقعات للنمو الأقتصادي للبلاد في خلال العام الجاري ليحذر بأن البريكست سوف يشكل عائق أمام الأقتصاد.

كذلك فقد تلقت بالأمس الحكومة البريطانية هزيمة قوية بعد الرفض للبرلمان للصفقة المعدلة للبريكست عبر أغلبية 391 صوت في مقابل تأييد 242 شخص.

ايضاً أعلنت اليوم الحكومة البريطانية بأنها لن تفرض أي تعريفات جمركية على غالبية السلع المستوردة للبلاد في حالة تنفيذ البريكست بدون صفقة.

كذلك فقد كتب كبير المفاوضين للاتحاد الأوروبي ميشيل بارنيه عبر مقالة له على تويتر بأن حل الأزمة لن يتم إلا في داخل بريطانيا.

وعند حلول الساعة 8:30 مساءً بتوقيت جرينتش صعد الجنيه الإسترليني في مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 1.7 بالمئة ليصل عند 1.3307 دولار.

ايضاً فقد ارتفعت العملة البريطانية في مقابل نظيرتها الأوروبية بنحو 1.4% لينخفض اليورو ويصل عند 0.8514 إسترليني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق