أفضل برامج التداول بالأسهم

0

تداول الأسهم عن طريق شركات التداول عبر الإنترنت سهّل الكثير من الأمور على المتداولين عكس ما كان يحدث في الماضي، مما جعل العديد من الناس يرغبون في التداول في سوق الأسهم، لأن الأمر أصبح في غاية السهولة، فبمجرد الضغط على زر الشراء أو البيع وأنت جالس على جهاز الكمبيوتر أو حتى عن طريق استخدام الهاتف النقال الخاص بك سيتم تنفيذ الأمر، لكن المعضلة تكمن في أن بعض الناس يواجهون مشكلة في معرفة أفضل برامج وشركات التداول بالأسهم، لذلك سنقوم بترشيح بعض الشركات التي تُصنف بأنها الأفضل على مستوى العالم طبقاً لفريق بحث موقع Review المتخصص في التقييم.

من مميزات هذه الشركات أنها تصلح لأي متداول أو مستثمر في سوق الأسهم فإذا كنت مبتدئ أو لك خبرة تصل لحد الاحتراف في الاسواق المالية فإن هذه الشركات صالحة للجميع على كافة المستويات، وقبل أن نتحدث عن هذه الشركات سنقوم أولاً بالتحدث عن أهم المعايير التي يجب الاطلاع عليها أولاً قبل اختيار أفضل برامج وشركات التداول بالأسهم عبر الإنترنت.

معايير اختيار أفضل برامج وشركات التداول بالأسهم عبر الإنترنت

أصبحت المنافسة بين شركات تداول الأسهم عبر الإنترنت قوية جداً تصل إلى درجة الشراسة، فالجميع يتنافس في تقديم مزايا تنافسية والبعض الآخر يقوم بعمليات استحواذ على شركات أخرى مثل استحواذ شركة E Trade على شركة Options House، لذلك لا يمكن لأحد أن يقول أن شركة معينة هي أفضل شركة لتداول الأسهم عبر الإنترنت، لأن كل شركة لها مزايا مختلفة ونقاط قوة وأيضاً نقاط ضعف في الوقت ذاته، وسنقوم بتسليط الضوء على أهم المزايا ونقاط القوة التي يجب أن تتواجد في شركة تداول الأسهم عبر الإنترنت.

يعد أهم عنصر ينظر إليه أي متداول عند اختيار شركة التداول التي سيقوم بالتعامل معها هو التكلفة، وعلى هذا الأساس نقوم بعمل مقارنات عديدة بين العروض التي تقدمها المواقع والشركات من أجل أن نرى أفضل سعر مناسب، لذلك عند تحليلك لعنصر التكلفة يجب أن تقوم بمعرفة أربعة أشياء عن التكلفة، وهم:

تكلفة المُعاملة الواحدة Cost per transaction

غالباً يكون أول سؤال لأي متداول هو تكلفة المُعاملة الواحدة باعتبارها أكبر وأهم قاعدة في عنصر التكلفة عند استخدام أفضل برامج التداول بالأسهم، ففي عام 2016 بلغ متوسط رسوم المعاملات حوالي 8 دولارات و لكن شهد عام 2017 تقليل هذه الرسوم، والآن العديد من الشركات أصبحت الرسوم بها أقل من 4.95$.

الحد الأدنى لفتح حساب تداول

من الأسئلة التي يجب عليك معرفتها عند البحث عن أفضل برامج التداول بالأسهم هو الحد الأدنى لفتح حساب تداول، لأنه من الأفضل أن تبدأ بمبلغ بسيط في البداية وفي حالة خسارة هذا المبلغ لن تكون حزيناً أو مُصاباً بالضيق على عكس حالتك إذا خسرت مبلغاً كبيراً.

رسوم البيانات والأبحاث والأدوات

تحتوي برامج التداول بالأسهم على العديد من الأدوات مثل: الأسعار الحقيقية، الموارد التعليمية، والأدوات الفنية على الرسم البياني، كل هذا يتم تقديمه عن طريق رسوم يجب عليك معرفة قيمتها، ورغم ان بعض الشركات تقدم هذه الادوات مقابل رسوم، فإن هناك بعض الشركات مثل Fidelity و TD Ameritrade يقدمون ذلك بجودة عالية ومجاناً.

رسوم إضافية

هناك العديد من شركات تداول الأسهم عبر الإنترنت يكون لديهم خبراء ماليين ومحللين فنيين على مدار 24 ساعة من أجل مساعدتك إذا كنت في حاجة إليهم دون إعلامك بأن هذه الخدمات برسوم إضافية، كما أن هناك بعض المنصات تقدم بعض الخدمات التعليمية واستراتيجيات التداول ولكنها تكون برسوم اشتراك إضافية سنوية أو شهرية.

أفضل مواقع وشركات تداول الأسهم على الإنترنت

Ally Invest

Ally Invest

تتميز شركة Ally Invest في هذه الصناعة بهيكل عمولات مُنخفض ينُاسب كل المتداولين بكافة المستويات بداية من المتداولين المبتدئين وحتى المتداولين أصحاب الحسابات المالية الضخم.

وعلى الرغم من قيام بعض الشركات الأخرى بتخفيض عمولتها إلى 4.95$ لكي تصبح قادرة على منافسة شركة Ally Invest، إلا أن شركة Ally Invest حافظت على مُميزاتها الأخرى والتي تتمثل في الحد الأدنى لفتح حساب التداول والخصومات التي يحصل عليها المتداولين النشطيين، بالإضافة إلى تمتع منصة Ally Invest بالمصادر ذات الجودة العالية من أبحاث وأدوات أخرى جيدة بما في ذلك شبكة المتداولين عبر الإنترنت.

E Trade

E Trade

إذا كنت لاتزال مُبتدئ في عالم التداول في سوق الأسهم فشركة E Trade هي الأنسب لك، نظراً لما تتمتع به الشركة من مُنحنى تعليمي مميز قادر على أن يجعلك تنمو في عالم الأسهم، فشركة E Trade تتميز بأنها مركز تعليمي مُتميز، حيث سيكون لديك الفيديوهات التعليمية والمقالات بالإضافة إلى الندوات التعليمية عبر الويب لكي ترشدك في تداولاتك وتعلمك كيفية الربح في سوق الأسهم من خلال شرح أساسيات التداول.

كما يمكنك أيضاً عبر شركة E Trade أن تبقى على اطلاع لما يحدث في الأسواق من خلال أخبار وتقارير وتعليقات المحللين في الأسواق، لذلك إذا كنت ترغب في شركة تجعل معلوماتك وأفكارك في التداول تنمو وتتوسع ستكون شركة E Trade هي الشركة الأفضل لك.

TD Ameritrade

TD Ameritrade

تقدم شركة TD Ameritrade نوعين من المنصات مُصممة لنوعين من المستثمرين:

  • منصة Trade Architect مُصممة للمتداولين المبتدئين أو أي شخص يفُضل طريقة عمل تعليمية مُبسطة تشرح كل شيء خطوة بخطوة.
  • منصة Think or swim من المنصات المُتقدمة المُصممة للمُستثمر صاحب الخبرة في التداول، حيث توفر هذه المنصة العديد من الأدوات والجوائز بما فيها أبحاث السوق والبيانات الفعلية للسوق والتحليلات الفنية المدروسة.

Fidelity

Fidelity

تعُتبر شركة Fidelity من أفضل الشركات في مجال البحث والاستثمار، فهي صالحة أكثر للمستثمر الذي يحب الاطلاع على أبحاث السوق، بالإضافة إلى سرعة الشركة في تنفيذ المعاملات.

وقد حصلت الشركة على جائرة أفضل وسيط مالي من قبل Barron’s and Kip linger في عام 2016، وفي عام 2017 قامت شركة Fidelity بتخفيض رسوم المعاملات من 7.95$ لتصبح 4.95$ وهو دليل قوي على أنها تخُطط من أجل أن تكون منافساً قوياً في عالم الرسوم المنخفضة، بالإضافة إلى احتفاظها ببعض أدواتها ومميزاتها للمتداولين النشطاء، ومن الواضح أن شركة Fidelity ستنمو بقوة يوماً بعد يوم للحد الذي سيصعب منافستها فيما بعد.

Option House

OptionHouse

إذا كنت من المتداولين النشطاء في التداول، ستكون شركة Option House هي الشركة التي تصلح أن تتعامل معها، فبالإضافة إلى الرسوم القليلة على تكلفة المُعاملة مثل شركة Ally Invest، لا يوجد لديها حد أدنى لفتح الحساب أو رسوم إضافية، وأيضا العديد من أدوات التداول، ولكنها لا تقدم التداول في العملات.

ومن الجدير بالذكر أنه في عام 2016 تم الاستحواذ على هذه الشركة من جانب شركة E Trade الأمر الذي سيساعد على سد الكثير من الفجوات في الشركة بعد عملية الدمج.

عليك أن تعلم عزيزي المتداول بأن التداول في سوق الأسهم من أخطر أنواع الاستثمارات في العالم، لذلك أحرص دائماً على اختيار أفضل برامج التداول بالأسهم التي تُناسب إمكانياتك وعدم المجازفة بمبالغ كبيرة خاصةً إذا كنت مُبتدئ في عالم التداول.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق