استقرار الدولار الأمريكي عالمياً بعد البيانات الاقتصادية

0

في خلال التعاملات اليوم استقر الدولار الأمريكي في مقابل مجموعة من العملات الرئيسية وذلك بعد الإفصاح عن البيانات الاقتصادية وعبر ترقب لقمة مجموعة العشرين.

كذلك فقد أكدت البيانات الاقتصادية بنو اقتصاد الولايات المتحدة بنسبة 3.1% في خلال الربع الأول للعام الحالي بالمقارنة ب 2.2% في خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وقد زادت طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة عند أعلى مستوى لها في نحو سبعة أسابيع.

وجاء أداء العملة الأمريكية بالتزامن مع التراجع للتوترات قبيل مجموعة دول العشرين والمقررة بأن تبدأ يوم غداً وسوف تستمر حتى يوم السبت وسط الآمال القوية بإحراز تقدم بالأوضاع التجارية.

كما يركز المستثمرون على مل لو كان الرئيس الأمريكي ترامب سوف يقوم بإبرام صفقة مع نظيره الصيني شي جين بينغ من عدمه وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين.

وفي الفترة السابقة وحتى بداية هذا الأسبوع كان الدولار الأمريكي قد تعرض لضربة قوية ليسجل أقل مستوى له في 6 شهور وذلك على خلفية النظرة الحذرة للفيدرالي ولكنه تعافى قليلاً من التعليقات الخاصة بجيروم باول والتي أضافت حالة من عدم اليقين حول مسألة تخفيض الفائدة في الاجتماع القادم.

وعند حلول الساعة 2:10 مساءً بتوقيت جرينتش استقرت العملة الأمريكية في مقابل اليورو لتسجل العملة الأوروبية 1.1365 دولار.

بينما صعد الدولار الأمريكي في مقابل الين الياباني بنحو 0.07% ليسجل 107.85 ين بينما هبط ب 0.1% في مقابل الجنيه الإسترليني لتصعد العملة البريطانية ل 1.2709 دولار.

أما فيما يخص زوج العملات الدولار الأمريكي والفرنك السويسري فقد استقر عند 0.9779 فرنك.

وفي خلال الفترة نفسها فإن المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد من أداء العملة الأمريكية في مقابل 6 من العملات الرئيسية قد استقر عند 96.196

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق