ارتفاع نايمكس عند التسوية ليسجل أطول موجة مكاسب يومية في تسع سنوات

0 27

في جلسة متقلبة صعدت أسعار النفط عند ختام التعاملات اليوم ليسجل أكبر موجة مكاسب في نحو تسعة سنوات.

كما حول الخام الأمريكي تراجعه للارتفاع وسط التصريحات التي تؤكد إحراز تقدم كبير للمحادثات التجارية والتي تمت بين أكبر اقتصادين على مستوى العالم حيث صرح الرئيس الأمريكي ترامب بأن المفاوضات كانت جيدة مع الصين.

وانخفضت أسعار الذهب الأسود بأكثر من 1% في خلال التعاملات وذلك وسط الشكوك تجاه القضايا التجارية و المعروض النفطي.

كما كانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الامريكية قد أوضحت بالأمس بأن المخزونات النفطية هبطت ب 1.7 مليون برميل في خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 4 يناير الحالي لتصل عند 439.7 مليون برميل.

أما على صعيد الإنتاج الأمريكي من الخام فقد استقر عند أعلى مستويات له على الإطلاق في خلال نفس الفترة ليسجل 11.700 مليون برميل في اليوم.

في الشهر الحالي بدأت منظمة أوبك والحلفاء بخفض الإنتاج النفطي ب 1.2 مليون برميل في اليوم من أجل مواجهة الهبوط الذي خيم على الأسعار مع ختام العام السابق.

وعند ختام التعاملات اليوم صعدت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 0.4% ليصل عند 52.59 دولار للبرميل الواحد بعد التراجع عند المستوى 51.37 دولار للبرميل الواحد في خلال التعاملات.

وصعد نايمكس لتاسع جلسة على التوالي وحقق أكبر موجة ارتفاع منذ يوم 6 يناير للعام 2010.

عند حلول الساعة 7:55 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفعت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 0.3% عند 61.617 دولار للبرميل الواحد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق