ارتفاع الذهب لأول مرة في 6 جلسات مع تسجيله لخسائر أسبوعية

0 34

صعدت أسعار الذهب لأول مرة في ستة جلسات عند ختام التعاملات اليوم مع الخسائر للأسهم ووسط الترقب لتطورات الأوضاع التجارية ولكن المعدن النفيس حقق خسائر أسبوعية.

كذلك فقد تلقى المعدن النفيس الدعم من الخسائر للأسهم العالمية وخاصة “وول ستريت”حيث خسر 200 نقطة في خلال التعاملات.

كما جاء الارتفاع للذهب بالتزامن مع نظر المستثمرين لأهتمام للمستجدات الخاصة بالوضع التجاري بين أكبر أقتصادين على مستوى العالم.

وقد صرح كبير المستشارين الأقتصاديين للرئيس الأمريكي بأنه على الرغم من أن ترامب متفائل فيما يتعلق بالاتفاق التجاري المحتمل مع الصين ولكن لدينا مسافة كبيرة جداً للتوصل لهذا الأمر.

كذلك فقد أعلن ترامب بأنه لايخطط للقاء نظيره الصيني قبل الموعد النهائي للهدنة التجارية فيما بينهم والمقرر في يوم 1 مارس القادم.

أما على الجانب الآخر فقد خفضت المفوضية من التقديرات لمنطقة اليورو للعام الحالي وعام 2010 لتصل ل 1.5% و1.7% عن التقديرات التي صدرت سابقاً عند 1.9% و1.8% بالترتيب.

كذلك قلل بنك إنجلترا من تقديرات النمو للمملكة المتحدة عن العام 2019 لتصل عند 1.2% من 1.7% من التوقعات السابقة.

وعند ختام التعاملات اليوم زادت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.3% لتصل عند 1318.50 دولار للأوقية بعد أن حقق 1311.5 دولار للأوقية في خلال التعاملات.

ومع الزيادة للدولار الأمريكي في خلال الأسبوع الحالي فقد حقق المعدن النفيس خسائر أسبوعية قدرت ب 0.3%.

وعند حلول الساعة 6.50 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة بأكثر من 0.3% لتسجل 1314.04 دولار للأوقية.

في خلال هذة الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس من أداء العلمة في مقابل 6 من العملات الرئيسية بنسبة 0.1 بالمئة لتصل عند 96.633 بعد أن كان مستقر بوقت سابق من اليوم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق