ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط لأول مرة في أربعة أسابيع

0

في خلال التعاملات اليوم ارتفع إنتاج الولايات المتحدة النفطي وذلك لأول مرةفي نحو أربعة أسابيع في خلال الأسبوع السابق وذلك مع الزيادة القوية لصافي الواردات من الخام.

كان التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد كشف اليوم بأن إنتاج النفط في الولايات المتحدة زاد ب 100 ألف برميل في اليوم وذلك في الأسبوع الذي انتهى يوم 28 يونيو الماضي ليصل بذلك عند 12.200 مليون برميل.

كما يعني ذلك بأن إنتاج النفط الأمريكي ارتفع بذلك لأول مرة في نحو ثلاثة أسابيع من التراجع المتتالي والذي خسر في خلالهم 300 ألف برميل في اليوم بالمقارنة مع القمة القياسية والتي كانت قد سجلت على صعيد المستويات الأسبوعية وهذا في الأسبوع الأخير من مايو الماضي ب 12.400 مليون برميل في اليوم.

كذلك فإنه بحسب التقرير الأسبوعي فإن صافي الواردات الأمريكية للخام قد شهدت زيادة ب 1.7 مليون برميل في اليوم وذلك على خلفية الزيادة القوية للواردات الأمريكية مع التراجع للصادرات من القمة القياسية التي كانت قد سجلت في الأسبوع السابق له.

ايضاً ارتفع صافي الواردات النفطية في الدولة التي تعتبر صاحبة أكبر اقتصاد على مستوى العالم ل 4.595 مليون برميل في اليوم بالأسبوع الماضي في مقابل 2.886 مليون برميل في اليوم التي سجلت بالأسبوع السابق له.

كذلك شهدت الواردات النفطية بالولايات المتحدة زيادة ب 929 ألف برميل في اليوم في خلال الأسبوع السابق لتصل عند 7.585 مليون برميل في اليوم.

أما فيما يخص الصادرات الأمريكية من النفط فقد سجلت 2.990 مليون برميل في اليوم في الأسبوع المنصرم ويعتبر أقل ب 780 ألف برميل في اليوم من المستويات للأسبوع السابق له والتي تبلغ 3.770 مليون برميل في اليوم.

أما فيما يخص مخزونات النفط الأمريكية فقد انخفضت ب 1.1 مليون برميل بالأسبوع الأخير لشهر يونيو في مقابل التوقعات والتي كانت قد تشير لـ 2.8 مليون برميل بالأتجاه الهابط.

وبالنسبة لمخزونات البنزين فقد شهدت زيادة تقدر بـ 1.6 مليون برميل في الأسبوع السابق.

وعند حلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة لـ “برنت” القياسي تسليم شهر سبتمبر بنسبة بأكثر من 0.9% لتصل عند 62.98 دولار للبرميل الواحد.

وفي خلال الفترة نفسها شهدت أسعار العقود الآجلة ل “نايمكس” الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة ب 0.3% لتسجل 56.40 دولار للبرميل الواحد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق