Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

احذر الانزلاقات السعرية

53

في مقالنا اليوم سنتحدث عن الانزلاقات السّعرية… كيف تحدث وكيفية تجنبها..

لنفرض انك قمت بشراء زوج اليورو مقابل الدولار الامريكي EURUSD عند سعر 1.4000 دولار وبعد شرائك صعد السّوق ما يقرب من 25 نقطة ليتداول الآن عند 1.4025 دولار. ونظرًا لوجود بيانات اقتصادية تصدر خلال 15 دقيقة، ستقوم بتحريك الوقف إلى 1.4000 لحماية صفقتك الرابحة من التحول إلى صفقة خاسرة (لحفظ الارباح في حالة انعكاس السّوق). كل شئ جيًد إلى الآن.. ولكن يحدث شئ لم يكن في الحسبان، حيث يتحرك السّوق تحركًا كبيرًا هبوطًا ليتداول السوق اسفل مستوى وقف الخسارة الخاص بك حول 1.3975 دولار في غضون ثوانٍ. وبدلاً من تنفيذ امر الخسارة عند سعر  1.4000 دولار. يتم التنفيذ عند سعر 1.3990 دولار وتتحول الصّفقة إلى خسارة في ثوانٍ معدودة..

 

ما الذي حدث؟ ولماذا حدث ذلك؟

الجواب ببساطة شديدة، هو أنه لا يوجد أحد على استعداد لاتخاذ الجانب الآخر من الصّفقة بسعرك. يتم تنفيذ الصفقة في السّوق عندما يتفق شخصان على السعر ولكنهما يختلفان حول القيمة. يعتقد المرء أن القيمة مرتفعة للغاية ويجب أن يتحرك السوق للأسفل بينما يعتقد الآخر أن القيمة منخفضة جدًا ويجب أن يتحرك السوق للأعلى.

عندما يتم الإعلان عن عدد كبير من البيانات الاقتصاديات، فإن حجم التداول يتراجع حيث أن معظم التجار الكبار يقفون جانبًا. ذلك انهم لن يتداولوا إذا لم يستطيعوا تحديد مخاطرهم. لذلك ليس هناك حجم كبير في التداول كما ترى عادةً في بيئة السوق العادية. ومع ذلك،  ستجد أن هناك الكثير من المتداولين الذين يحاولون الاستفادة من التقلبات السّعرية اثناء صدور البيانات الاقتصادية حيث انهم يريدون المتاجرة في الاتجاه الذي ينبغي أن يتخذه السوق على أساس الاقام الاقتصادية المتوقعة التي يتم إصدارها.

لذلك إذا اعتقد الجميع أن السوق ينخفض، فإن جميع هؤلاء التجار يحاولون البيع في نفس الوقت. المشكلة هي أنه لا يوجد الكثير من المتداولين الذين يتطلعون للشراء إذا كان السوق يتراجع بسرعة. لذلك يستمر السوق في الانخفاض حتى يبدأ المشترون في الدخول ويأخذون الجانب الآخر من الصفقات. لكنهم يشترون بسعرهم، وليس بسعر من يرغب في البيع.

في المثال أعلاه، يصبح أمر وقف الخسارة أمرًا في السوق بمجرد تنفيذ السعر المحدد. لذلك عندما يتداول السوق هبوطًا إلى مستوى وقف خسارتك عند 1.4000 دولار، يصبح طلبك أمرًا في السوق.

عندما تفتح مركزًا بيعيًا في السوق سيتم مطابقة طلبك مع شخص اخر يشتري. وإذا كان الشّراء، من الطرف الاخر، تحت سعر وقف الخسارة الخاص بك، فسيتم تنفيذ طلبك هذا عند اقرب مستوى. وهذا ما يسمى بالانزلاق السّعري وهو موجود في كل سوق في العالم. هذا يعيدنا إلى سبب عدم تداول العديد من المتداولين الكبار في هذه الاجواء العاصفة. لذلك إذا كنت تتداول في بيئة سوق متقلبة، يجب أن تكون مستعدًا للانزلاق. هذه ببساطة هي طبيعة اللعبة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق