Publisher is the useful and powerful WordPress Newspaper , Magazine and Blog theme with great attention to details, incredible features...

إدارة المخاطر | أفكار وحلول

87

عندما نقرر التداول في الأسواق المالية ، فإن الشيء الوحيد الذي لا ينبغي أن ننساه أبدًا هو أن هناك دائمًا خطر لفقدان بعض أو كل أموالك. ولكن لحسن الحظ بالنسبة للمتداولين ، فإن أحد الجوانب القليلة الخاصة بالتداول والتي يمكننا التحكم فيه هو المخاطر. لا يمكننا تحريك السوق ، ولا نملك نظرة ثاقبة على نوايا البنك المركزي ، ولا يمكننا التنبؤ بالأخبار الاقتصادية أو الأساسيات الأخرى التي تخلق حركات السوق – لذا يتعين علينا بذل قصارى جهدنا للتحكم في المخاطر. هناك العديد من الاستراتيجيات والتقنيات للقيام بذلك ، والتي تسمى  “إدارة المخاطر” أو “إدارة الأموال“.

 

إدارة المخاطر ببساطة تعني جمع كل الأجزاء الصغيرة معًا

يدخل العديد من المتداولين الجدد هذا العمل مع القليل من المخاطر أو معرفة إدارة الأموال. وهذا يعني أنهم مقامرون ، لأنهم يخفضون الأدوات التي يمتلكونها للتداول ، وبالتالي يقلل ذلك من فرص الفوز. إن إدارة المخاطر لن تضمن الفوز في كل صفقة ، ولكنها ستقلل من الخسارة عندما تخسر وستزيد الربح عندما تفوز. فهذا يمنحك ميزة إضافية ، وهي كل ما هو مطلوب لجعلك رابحًا على المدى الطويل. لكن ما هي هذه التقنيات التي تجعل التداول أكثر أمانًا؟ البعض منهم مجرد تقنيات منطقية في حين أن البعض الآخر قد تم تطويره من قبل الإحصائيين والرياضيين وأكثر تعقيدا بعض الشيء. في هذا المقال سنغطي تكتيكات المنطق السليم. هيا بنا نبدأ.

 

التعرض لكل عملية تداول

ربما يكون العامل الأكثر أهمية لإدارة المخاطر هو تحديد مدى استعدادك للمخاطرة الفعلية لكل عملية تداول. يخاطر المتداولون المختلفون بمبالغ مختلفة من حساباتهم ، لكن المحترفين يخاطرون فقط بنسبة صغيرة من الحساب ، عادة ما تكون بين 0.5٪ و 3٪. يتم احتساب المخاطر كنسبة مئوية من المبلغ الإجمالي للحساب. على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب بقيمة 10000 دولار ، ووفقًا لتحليلك ، يجب أن يكون وقف الخسارة 50 نقطة ، فيجب ألا تتداول أكثر من 4 عقود صغيرة إذا كنت تعامل بنسبة 2٪. وبالتالي  2٪ من حساب بقيمة 10000 دولار تساوي200 دولار ، أي 4 دولارات / نقطة × 50 نقطة = 200 دولار. هذا بالنسبة للأزواج التي تكون فيها قيمة النقطة 1 دولار لكل عقد صغير: في أزواج أخرى مثل EUR / GBP ، حيث تكلف نقطة واحدة 1.5 دولار لكل لوت صغير ، وبالتالي لا يجب عليك التداول بأكثر من 2.5 لوت صغير وفقًا للحسابات.

 

نسبة المخاطر / العائد

من النقاط المهمة الأخرى لإدارة المخاطر تحديد نسبة المخاطر / العائد. إذا بدأت نشاطًا تجاريًا جديدًا ، فسيكون من غير المنطقي المجازفة بأكثر من عائد هذا النشاط التجاري. نفس الفكرة تنطبق على التداول. عندما تختار صفقة ، تريد أن يكون الربح المحتمل أكبر من الخسارة المحتملة. عادة ما تكون للتداولات قصيرة الأجل نسبة مخاطرة / عائد أعلى ، ولكن عندما تخطط لفتح صفقات طويلة الأجل ، فإن نسبة جيدة هي 1: 3 إلى 1: 5. هذا يعني أنه عندما يتم تداول السعر في نطاق 100 نقطة فلن تأخذ جانبًا في منتصف الطريق ، لأن نسبة المخاطرة / العائد ستكون 1: 1 ، أو الأسوأ من ذلك ، البيع في الأسفل والشراء عند أعلى. انتظر حتى يصل السعر إلى قمة النطاق وبيع الزوج مع وقف الخسارة 30 نقطة فوق المقاومة واستهدف 70-80 نقطة فوق مستوى الدعم / القاع. هكذا تسير الامور دائمًا.. كن صبورًا ولا تتعجل!!

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق