أهمية الاخبار الاقتصادية العالمية

169

الاخبار الاقتصادية العالمية، ما أهميتها للمضاربين؟ .. لقد ناقشنا العديد من استراتيجيات تداول العملات الأجنبية التي تسمح لنا بتحليل حركة السعر من العديد من الزوايا المختلفة في منتدى بورصات. إلا أن هناك عاملًا واحدًا دائمًا لديه القدرة على جعل جميع التقنيين غير مرتبطين بالسوق على الاطلاق ولا يمكنهم بطبيعة الحال تحريكه. يمكن أن يكون للأحداث الإخبارية الكبيرة من دول مختلفة تأثير كبير على السوق ، مما يجعل كل تحليلاتنا الفنية بلا معنى.

سوق الفوركس هو سوق يعمل على مدار 24 ساعة ويمكن أن تأتي الأخبار في أي وقت ومن أي مكان في العالم. يمكن للتغيرات في السوق على أساس الأخبار والبيانات الاقتصادية أن تصطدم بأي نوع من المتداولين أينما كان وأينما كانت العملات التي يختار تداولها. إذا كنت في آسيا وترغب في تداول الين ، فهناك أخبار من اليابان كل يوم تقريبًا. إذا كنت تحب الدولار الأسترالي أو الدولار النيوزلندي ، فعليك مراقبة الأخبار من أستراليا ونيوزيلندا والصين. وينطبق نفس الشيء على اليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي. ينبغي لك مراجعة الأخبار خلال الصباح وبعد الظهر إذا كنت تعيش في مكان ما بالقرب من المناطق الزمنية الأوروبية. ولكن ما هي أهمية الاخبار الاقتصادية العالمية؟

 

الاخبار الاقتصادية بسوق الفوركس مقارنةً بالاسواق الأخرى؟

في الأسهم ، يمكن اعتبار الأخبار الرئيسية مثل الإعلان عن أرباح الشركات ، والأرباح ، والأرباح للسهم الواحد ، والصناعة ، وبيانات الاقتصاد الكلي الخ هي الاهم بالنسبة لسوق الاسهم. في تداول العملات الأجنبية ، يمكن أن تكون الأخبار الهامة التي تؤثر على الأسواق كالاتي: محاضر البنك المركزي والمؤتمرات الصحفية ، وتقارير التضخم أيضًا. كأخبار وبيانات اقتصادية وطنية ودولية.

 

الخروج من السوق اثناء صدرو بيانات اقتصادية

أحد الدروس الأولى للمتداولين الجدد هو أنه عند التداول ، يجب أن تخرج من السوق أثناء النشرات الإخبارية الرئيسية. ومع ذلك ، فإننا غالبًا ما نجد أنفسنا نتداول أثناء الأخبار وفي معظم الأوقات ليس بسبب الجشع. الامر مثل الأدرينالين ، بعض المتداولين مدمنين ، ولكن غالبية المتداولين يحبون الأرباح. بعد كل شيء ، نحن في هذا العمل لكسب المال والمخاطر جانب ضروري لذلك.

 

اذن، ماذا نتاجر؟

تداول العملات دائما ينطوي على عملتين. عندما يخطط المتداول لفتح مركز ، يجب أن يؤخذ الخبر القادم للبلد بعين الاعتبار بالإضافة إلى أي أخبار دولية أخرى قد تؤثر على الزوج.

على سبيل المثال ، إذا قررت التداول بـ AUD / JPY ، وبغض النظر عن تقييم النتيجة المحتملة للأخبار القادمة من اليابان وأستراليا والتأثير الذي قد يكون له على الزوج ، فيجب عليك أن تأخذ في الاعتبار الأخبار الهامة القادمة من أوروبا أو الولايات المتحدة أو أي مكان آخر لأن تلك الأخبار قد تصدم الأسواق المالية. إذا كانت هناك بيانات اقتصادية جيدة صدرت من الصين ، فقد يرتفع هذا الزوج لأنه يعني أن الطلب على المنتجات الأسترالية من المرجح أن يرتفع. يمكننا أن نتوقع عكس ما إذا كانت هناك أخبار سيئة حقا من أوروبا. من شأن ذلك أن يصدم السوق المالية العالمية وسوف يتدفق التجار للحصول على سماء آمنة مثل YEN و CHF.

 

الخلاصة:

متابعة الاخبار من أهم الامور في سوق الفوركس وعليك دائمًا ان تلاحظ التغييرات التي تحدثها البيانات الاقتصادية بالسوق! الامر هام للغاية وينبغي لك ألا تهمله..

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق