أفضل برنامج تداول العملات

تعتبر منصة التداول الميتاتريدر Meta trader من أشهر منصات التداول بين المتداولين في كل دول العالم، وربما أفضل برنامج تداول العملات ، حيث يستخدم هذه المنصة عدد لا يحصى من المتداولين والمستثمرين نظراً لما تتمتع به هذه المنصة من إمكانيات وخيارات عديدة تسهل الكثير من أمور التداول والمضاربات في سوق الفوركس، حيث تعمل هذه المنصة على كافة الأجهزة سواء كان جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو أجهزة iPad.

أفضل برنامج تداول العملات

تُعد منصة ميتاتريدر أفضل برنامج تداول العملات، والتي تشتهر باسم Metatrader واختصارا MT، وقد تم تصنيفها من جانب العديد من المتداولين بأنها من أفضل المنصات في التداول نظراً لما تتمع به من أدوات ومميزات مثل:

  • تعدد الأُطر الزمنية والتي تبدأ من الدقيقة الواحدة ثم 5 دقائق ثم 15 دقيقة ثم 30 دقيقة ثم ساعة ثم 4 ساعات ثم اليومي ثم الأسبوعي ثم الشهري.
  • تحتوي على العديد من أزواج العملات والسلع والأدوات المالية الأخرى الصالحة للتداول مثل السندات وبعض العقود الآجلة للأسهم.
  • تقدم عدداً لا نهائي من الفوائد حتى تكون صالحة للتداول على كل المستويات مما جعلها دائماً الأكثر تفضيلاً واختياراً لكثير من الناس.
  • شهرة وشعبية برنامج الميتاتريدر MT جاءت نتيجة التخصص الكامل الذي تقدمه المنصة في التداول، حيث أنها تقدم مجموعة مُتكاملة من أدوات التداول التي تساعد المتداولين على كافة المستويات.

إذا كنت ترغب في التداول على منصة ميتاتريدر MT فالأمر سهل جداً، كل ما تحتاجه هو التسجيل مع وسيط تداول العملات الأجنبية (Forex Broker) وقم بتحميل منصة تداول MT الخاصة به.

يوجد اصدارين من برنامج الميتاتريدر:

الاصدارين متشابهين جدا ولا يوجد بينهم سوى اختلافات طفيفة.

منصة التداول الميتا ترايدر MT منصة مجانية يمكنك تحميلها على جهازك دون دفع أي رسوم، ولا يستغرق تحميلها سوى دقائق معدودة سواء على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو جهاز iPad، وبمجرد أن تنتهي من تثبيت نظام المنصة على جهازك ستفتح منصة الميتا ترايدر MT أمامك على الشاشة وكل ما عليك فعله هو القيام بعملية تسجيل الدخول لتبدأ في التداول فوراً.

هذه العملية لا تستغرق سوى بضع دقائق مع الوضع في الاعتبار أنه يمكنك فتح حساباً تجريبياً على منصة الميتا ترايدر MT وليس حساباً حقيقياً فقط.

أبرز مزايا الميتاتريدر Metatrader كأفضل برنامج تداول العملات

قوة النظام والتركيب

يوفر برنامج الميتاتريدر أقوى النظم والتركيب نظراً لما تتمتع به المنصة من استخدام على مستوى كل دول العالم، فالنظام في منصة الميتاتريدر يدعم عشرات الآلاف من الصفقات أثناء قيامه بالمهام الأخرى من خلال باقي الأدوات المالية في المنصة.

لذلك فإن تداول الفوركس على منصة التداول الميتاتريدر دقيق بشكل قوي جداً، وهذا يعني أن الأسعار التي توفرها منصة الميتاتريدر هي أسعار الوقت الفعلي وليست أسعاراً متأخرة مثل بعض برامج التداول الأخرى.

سلامة وأمن عمليات التداول

يتم تنفيذ جميع عمليات تداول الفوركس على منصة الميتاتريدر في بيئة آمنة وسليمة، لأن عمليات التداول يكون دائماً بها تحويل الأموال ومعلومات عن كل حساب لكل متداول، لذلك يجب أن تكون هذه الأمور كلها في بيئة آمنة وسليمة.

ونظراً لما تتمتع به منصة الميتاتريدر من قوة واحكام نظام الأمان فإن جميع البيانات الشخصية الخاصة بحساب التداول يتم حفظها من خطر اختراق الحساب ويتم إخفاء عنوان IP الخاص بكل مستثمر مما يضمن عدم اختراق النظام.

أدوات فنية مُتقدمة

تعُتبر منصة التداول الميتاتريدر من أكثر المنصات والبرامج المتطورة في العالم، فهي تمكّن المتداولين من القيام بإجراء تحليلات فنية دقيقة للغاية على الرسم البياني، وذلك نظراً لما تتمتع به من رسوم بيانية متعمقة وخوارزميات algorithms تسهل الأمور على المتداول للقيام بعملية التحليل الفني بطريقة أكثر دقة.

بالإضافة إلى توفر التنبيهات التلقائية وتقارير السوق اليومية وتحليل البيانات، كل هذا عن طريق نقرة زر واحدة، مما يعني أن المتداولين ليس عليهم الذهاب والبحث في مواقع أخرى عن المعلومات وأحداث السوق لأن منصة الميتاتريدر تقوم بتوفير كل ذلك.

ويمكنك أيضاً في منصة الميتاتريدر تخصيص العديد من الرسوم البيانية في وقت واحد وتحليل المؤشرات التي تريدها، حيث توفر المنصة أكثر من خمسين مؤشراً، كما يمكنك أيضاً إضافة مؤشرات أخرى عليها مما يجعل عملية التحليل الفني أمراً يسيراً لكل متداول على كافة المستويات بسبب توافر كل أدوات التحليل الفني اللازمة.

المرونة في التعامل

يعُتبر الميتاتريدر أفضل برنامج تداول العملات لكل المتداولين على كافة المستويات، نظراً لما يتمتع به البرنامج من مرونة وسهولة الاستخدام والقابلية للتخصيص بما يتناسب مع خبرة واحتياج كل متداول.

فعلى سبيل المثال: يمكنك إضافة أو إزالة خطوط الشبكة الموجودة على الرسم البياني ويمكنك أيضاً اختيار نوع الرسم البياني المفضل لديك سواء الخطوط Line أو الشموع اليابانية Candlesticks أو البارات bars.

المرونة في التعامل

و من ضمن العناصر القابلة للتعديل أيضاً ألوان الشموع اليابانية، فبعض المتداولين يفضلون تغير ألوان الشموع الصاعدة لتكون باللون الأخضر والشموع الهابطة لتكون باللون الأحمر والبعض يفضل ألوان أخرى، ويتيح برنامج الميتاتريدر هذا الأمر بسهولة.

ومن مميزات منصة التداول الميتاتريدر امكانية تغيير ألوان خلفية التداول بسهولة، كل ذلك يتم عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الرسم البياني واختيار كلمة خصائص Properties وتغير ما تريد تغييره بسهولة لتكون الألوان ملائمة لك.

وهناك أيضاً خطوط الاتجاه والتي تمكّن المتداول من تحديد الاتجاهات ومستويات الدعم والمقاومة بسهولة، بالإضافة إلى وجود القنوات السعرية وخطوط الاتجاه والتي يتم رسمها بشكل واضح ومميز على المنصة.

مرونة المنصة

أوامر التداول المختلفة

تعُتبر ميزة أوامر التداول في منصة الميتاتريدر من أهم المميزات الموجودة بالمنصة، فآلية وضع أوامر التداول جعلت من السهل تلبية احتياجات جميع أنواع المتداولين، سواء كنت ترغب في تنفيذ صفقة بسعر السوق الحالي execute traders، أو تفضل وضع أمر مُعلق على مستويات مُحددة عندما يصل إليها السعر تقوم الصفقة بتفعيل نفسها Pending Orders،

ويمكنك أيضاً تحديد أماكن أخذ الأرباح take profit، وأماكن وقف الخسارة stop loss، بالإضافة إلى وجود وقف الخسارة المتحرك trailing Stop وهي الأداة التي تحُافظ لك على جزء من أرباحك.

كل هذه المميزات مُصممة من أجل تقليل المخاطر وتيسير عملية التداول على المستثمرين والمضاربين، لذلك لا يهم مدى بساطة أو تعقيد استراتيجية التداول الخاصة بك، لأن نظام منصة الميتاتريدر يتُيح لك تطبيق كل ما تريده بسهولة.

الحساب التجريبي

من مميزات التداول في سوق الفوركس هو وجود الحساب التجريبي، وهو ميزة كبيرة يجب على كل متداول أن يقوم باستغلالها قبل أن يقوم بفتح حساب حقيقي ويضيع أمواله.

فمن أهم مميزات منصة التداول الميتاتريدر أنه يمكنك القيام بعمليات تجريبية عليها عن طريق حسابك التجريبي، لترى مدى فاعلية المنصة وتجربة الأدوات التي سوف تقوم باستخدامها في عملية التداول الخاصة بك.

فعند استخدامك للحساب التجريبي يمكنك التعرف على منصة الميتاتريدر والأدوات الموجودة بها وعمل مُحاكاه لنظام التداول الخاص بك قبل أن تقوم بفتح حساب تداول حقيقي.

التداول الآلي

تضم منصة التداول الميتاتريدر أيضاً خاصية التداول الآلي Expert Advisers، وهي عبارة عن برامج مُبرمجة بشكل خاص ومدمجة مع منصة الميتاتريدر بشكل يسمح بفتح الصفقات وإغلاقها بشكل آلي.

فإذا لم يكن لديك الوقت الكافي للجلوس والتداول فيمكنك الاعتماد على التداول الآلي Expert Advisers حيث يمكنك التحكم في البرمجة الخاصة به ويمكنك أيضاً عمل الاكسبيرت Expert الخاص بك بناءً على استراتيجية تداولك.

وهناك العديد من الاكسبيرتات Experts يتم بيعها على مواقع مختلفة، ويمكنك الحصول عليها وتحميلها على منصة التداول الميتاتريدر لتنوب عنك في التداول.

نافذة مراقبة السوق

نافذة مراقبة السوق

خلال قيامك بعملية التداول بلاشك ستحتاج إلى متابعة تحرك أسعار العملات والسلع والمؤشرات، كل ذلك مُتاح على منصة الميتاتريدر، وذلك عن طريق نافذة مراقبة الأسعار Market Watch.

كما يمكنك أن تزيل العملات أو السلع التي لا تراقبها وإضافة فقط العملات والسلع والمؤشرات التي تهمك، وبذلك يمكنك القيام بتداولاتك ومراقبة أسعار السوق من خلال منصة واحدة.

خدمة تعدد اللغات

يعُتبر وجود خدمة تعدد اللغات على منصة الميتاتريدر من أهم الأسباب التي جعلتها أفضل برنامج تداول العملات، فبمجرد النقر على كلمة اللغة Language، واختيار اللغة المفضلة لك سيتم تغيير المنصة لتكون باللغة التي اخترتها.

وهذا أدى إلى القضاء على أخطاء التداول بسبب عدم فهم بعض المصطلحات باللغات الأخرى، وبذلك سهلت خدمة تعدد اللغات الكثير على المتداولين وأصبح بإمكانهم فهم المنصة بشكل كامل.

المُلخص

عليك أن تعلم عزيزي المتداول أن منصة التداول الميتاتريدر Metatrader هي أفضل برنامج تداول العملات، والتي تحتوي على كل ما تحتاجه كي تتداول في سوق تداول العملات، فهي شاملة لكل الأدوات، كما عليك معرفة أنك لن تستخدم جميع أدوات المنصة في تداولاتك، ولكن عليك تحديد الأدوات التي ستساعدك على تحقيق الأرباح كي لا تشُتت نفسك بكثير من الأدوات.

التعليقات متوقفه