Business is booming.

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

0 120

 تعتبر البورصة الأمريكية وجهة مفضلة للمستثمرين والمضاربين من جميع أنحاء العالم؛ بسبب ما تتميز به السوق الأمريكية من تنوع هائل في الشركات المدرجة، سواء أكان هذا التنوع في قطاعات متعددة أم على حسب حجم الشركات ماليا، ونظرا للضخامة الكبيرة التي تتسم بها البورصة الأمريكية، فإنَّه يصبح من الصعوبة بمكان اختيار الأسهم التي سيتم التداول عليها، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة في 2020، وذلك حسب ترشيحات USA TODAY الأمريكية، والتي تقدمها حسب تحليلات أفضل المحللين في العالم.

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

سهم أبل (Apple (AAPL

من المتوقع أن يعزز الطلب القوي والمتوقع على iPhone 5G من Apple في الخريف القادم؛ الشركة في عام 2020، وفقًا لما ذكره مايكل أولسون المحلل في Piper Jaffray. في ديسمبر، كرر أولسون تصنيف “زيادة الوزن النسبي في المحفظة” على السهم، ورفع السعر المستهدف لـ 12 شهرًا إلى 305 دولارات من 290 دولارًا، مشيرًا إلى وجود طلب قوي على iPhone، وأداء أفضل من المتوقع في الأجهزة القابلة للارتداء، مثل Apple Watch، وAirPods، وAirPods Pro.

سهم مايكروسوفت (Microsoft (MSFT

  • أطلق المحللون في Bank of America على سهم مايكروسوفت Microsoft أحد أفضل اختيارات البرامج للشركة لعام 2020؛ بسبب النمو في وحدة الحوسبة السحابية العملاقة في مجال البرمجيات، التي توفر خدمة تخزين البيانات.
  • رفع المحللون في البنك السعر المستهدف للسهم من 162 دولارًا إلى 200 دولار.
  • تفوق السهم على السوق الأوسع في عام 2019، حيث ارتفع بأكثر من 50٪، في حين أنَّ مؤشر S&P 500 قد ارتفع بنحو 30٪.

سهم (Amazon (AMZN

من المتوقع أن يستفيد سهم أمازون من النمو القوي في أعمال الحوسبة السحابية والإعلانات. يشعر المستثمرون بالقلق من تأثر الأرباح؛ بسبب  تكاليف خدمة الشحن في يوم واحد، والاستثمارات ليوم واحد في Amazon Web Services، ولكن هذه المخاوف متضمنة فعليًّا في تسعير السهم، وفقًا Eric Sheridan محلل UBS، وأعطى السهم توصية “شراء” مع السعر المستهدف عند 2100 دولار على مدى الاثني عشر شهرًا القادمة.

 سهم كوكا كولا (Coca-Cola (KO

هل تبحث عن سهم يدفع أرباحًا ثابتة؟ يقول المحللون إن شركة كوكا كولا قادرة على إرضاء تعطش المستثمرين عن طريق نمو أرباحها المستقر، وقدرتها على تجاوز التقلبات. أعطى شون كينغ، المحلل في UBS للمشروب توصية “شراء” لعملاق المشروبات، بسعر مستهدف، يبلغ  63 دولارًا، خلال عام.

سهم ديزني (Disney (DIS

ديزني هي واحدة من أفضل اختيارات الأسهم في وسائل الإعلام، وهي مدفوعة إلى درجة كبيرة بنجاح دخولها إلى الإستريمنج عبر ديزني بلس Disney Plus. في نوفمبر  كرر بيرني ماكترنان، المحلل في Rosenblatt للأوراق المالية؛ منحه توصية شراء للسهم؛ بسبب النمو القوي للمشتركين، ورفع السعر المستهدف من 170 دولارًا إلى 175 دولارًا صعودًا، ويعتبر هذا السهم من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة 2020.

سهم نايكي (Nike (NKE

تتوقع وول ستريت استمرار نمو المبيعات الرقمية القوي لشركة Nike مع انتقال الشركة من بائع بالجملة إلى نموذج بيع رقمي؛ مباشرة إلى المستهلك. وقد  كرر المحلل كيمبرلي غرينبرغر  محلل مورجان ستانلي، توصية زيادة الوزن النسبي في المحفظة للشركة على شركة الملابس الرياضية، ورفع السعر المستهدف من 108 دولارات إلى 118 دولارًا.

 سهم تي موبايل (T-Mobile (TMUS

من المتوقع أن يرتفع سهم T-Mobile خلال العام المقبل، وأن يكون من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة في 2020؛ على الرغم مما يحدث مع اندماجها المعلق مع Sprint، كما يقول الخبراء. قد حافظ جوناثان أتكين، المحلل في RBC Capital Markets، على توقع بأداء أعلى من السوق يتفوق على عملاق الاتصالات، ورفع السعر المستهدف من 87 دولارًا إلى 94 دولارًا، مشيرًا إلى زيادة المشتركين.

سهم جوجل (Alphabet (GOOGL

كانت شركة Google من بين الأسوأ أداءً هذا العام بين أقرانها من شركات التكنولوجيا الكبرى، ولكن وول ستريت تراقب عن كثب الأسهم. تم تغريم الشركة 1.7 مليار دولار هذا العام؛ بسبب منعها إعلانات المنافسين في أوروبا، على الرغم من أن بعض مشكلات مكافحة الاحتكار بدأت في الخفوت. وكرر جايسون بازينيت، المحلل في سيتي جروب؛ توصية بالشراء، وعزز السعر المستهدف لـ 12 شهرًا، من 1450 دولارًا إلى 1500 دولار صعودًا.

سهم جولدمان ساكس (Goldman Sachs (GS

يقول كيث هورويتز، المحلل في سيتي جروب Citigroup: إن البنوك الاستثمارية، وشركات الخدمات المالية، مثل Goldman Sachs؛ تستعد للاستفادة من بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي سيبقي أسعار الفائدة من محايد إلى شراء، وعزز السعر المستهدف للسهم من $ 220 إلى $ 255.

سهم ميكرون تكنولوجي MU) Micron Technology)

يمكن أن تتراجع صناعة شرائح الذاكرة المتراجعة؛ ويتوقع المحللون زيادة الطلب على شرائح الذاكرة المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم ومحركات أقراص USB، في عام 2020 مع انخفاض التوترات التجارية. قام المحلل في Wedbush Matt Bryson بترقية سهم  Micron إلى توقع أداء متفوق على السوق، وهذا بدلا من التوصية السابقة (حياد)، ورفع السعر المستهدف للسعر، من 44 دولارًا إلى 65 دولارًا.

سهم ماكدونالدز MCD) McDonald’s)

كان أداء أسهم ماكدونالدز ضعيفًا مقارنة بأداء المؤشرات الرئيسة للبورصة الأمريكية، في عام 2019، لكن من المتوقع أن يكون من أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة في 2020، لكن تغير الرئيس التنفيذي للشركة، إلى جانب الإضافات الجديدة لقائمة الطعام، وتوسيع قدرات توصيل الطلبات للمنازل، وتوسيع قدرات التسليم؛ ويمكن أن تؤدي إلى نمو الإيرادات. وقد بدأ كريستوفر كاريل، محلل أبحاث الأسهم في RBC Capital Markets؛ في تغطية أسهم ماكدونالدز، في ديسمبر مع تقييم “متفوق”، والسعر المستهدف 218 دولارًا.

سهم الباي بال (PayPal (PYPL

شركة PayPal على وشك إنهاء علاقاتها المالية مع الشركة الأم السابقة eBay، والتي يخشى بعض المستثمرين أن تكون عقبة في  طريق الأرباح. يقول المحللون: إن PayPal في وضع قوي لدفع الأرباح عاليا، وذلك بعد عقد شراكات مع أربع منصات عملاقة، تشمل: Facebook، وUber، وPaymentus، وMercado Libre. كرر مارك بالمر، المحلل في BTIG، توصية الشراء على أسهم PayPal، مع سعر مستهدف، قدره 130 دولارًا.

سهم دايموند باك للطاقة FANG) Diamondback Energy)

تبدو توقعات إنتاج دايموند باك للطاقة Diamondback Energy كبيرة وإيجابية؛ حيث يقع الحفار. الشركة لديها ميزانية عمومية قوية، وتعيد استثمار أرباحها في النمو، وهي تقع في بيرميان في غرب تكساس، مكان  طفرة النفط الصخري الأمريكي؛ ومن المتوقع أن تزيد الشركة حجم النفط بأرقام مضاعفة العام المقبل. حافظ المحلل ريمون جيمس جون فريمان على توصية  الشراء بقوة للسهم، مع تحديد السعر المستهدف عند 110 دولارات.

سهم فيزا (Visa (V

تتجه فيزا إلى عام 2020 بخطوات متفائلة، مدفوعة بالإنفاق القوي لبطاقات الائتمان، خلال موسم التسوق للعطلات. من المتوقع أن يؤدي ارتفاع الإنفاق على بطاقات الائتمان إلى نمو الأرباح والإيرادات في النتائج الفصلية المقبلة. رفع المحلل مورجان ستانلي James Faucette السعر المستهدف لسهم فيزا، من 220 دولارًا إلى 207 دولارات.

سهم يونايتد هيلث (United Health (UNH

المحللون في Goldman Sachs بنك جولدمان ساكس  متفائلون بشأن أداء سهم United Health، والشركة الأم هي كبرى شركة تأمين صحي في البلاد؛ بسبب نمو الأرباح المتوقعة للشركة، وقد أعطى المحللون للشركة توصية شراء بسعر مستهدف، قدره 330 دولارًا .

سهم نتفليكس (Netflix (NFLX

شركة نتفلكس  Netflix، والتي التي فشلت في تحقيق أهداف نمو المشتركين لربعين متتاليين تواجه المزيد من المنافسة العام المقبل. وتشمل خدمات البث المتنافسة في السوق، وعلى الأخص  Disney Plus، وApple TV Plus، جنبًا إلى جنب مع شركات الميديا التقليدية، مثل NBCUniversal’s Peacock، وWarnerMedia’s HBO Max. وعلى الرغم من أن توقعات وول ستريت لنمو المشتركين في Netflix منخفضة للغاية؛ فإن Heath Terry، المحلل في حولدمان ساكس Goldman Sachs، قد حافظ على تصنيف “الشراء” للسهم، مع سعر مستهدف للسهم عند 400 دولار.

سهم سيلز فورس (Salesforce (CRM

بعض المحللين متفائلين بشأن أداء سهم Salesforce؛ بسبب فرص النمو على المدى الطويل لشركة البرمجيات السحابية. تسعى الشركة للنمو في مجالات تتجاوز التطبيقات السحابية، مثل أدوات data visualization، من خلال استحواذها على Tableau، وهي شركة بقيمة تبلغ 15 مليار دولار. وقد أكد المحلل مارك مور في بنك JPMorgan على توصيته بزيادة الوزن النسبي للسهم في المحفظة، مع سعر مستهدف عند 200 دولار.

سهم أمريكان إليكتريك باور (American Electric Power (AEP

يهتم  المستثمرون بشركة American Electric Power؛ بسبب الأرباح المتزايدة لشركة المرافق الشهيرة. وتستفيد الشركة من الاستثمارات في توليد الطاقة المتجددة. ويقول محللون: إن الشركة أضافت مرافق الرياح إلى أسطولها من مصادر الطاقة، ولهذا، فمن المتوقع أن يسهم ذلك في نمو الأرباح. قام ScotiaBank بتغيير تقييم السهم إلى “أداء متفوق على القطاع” من “أداء مماثل للقطاع “، ورفع السعر المستهدف للسهم من 102 دولار إلى 102 دولار.

سهم أوبر (Uber (UBER

أصبح المحللون أكثر تفاؤلًا بشأن أداء شركة أوبر، والآن، بعد أن ترك مؤسسها المشارك المحاصر والرئيس التنفيذي السابق ترافيس كالانيك مجلس إدارة الشركة؛ منح  المحللون في Wedbush السهمَ تقييما بأداء متوقع، أعلى من السوق “متفوقًا”، مع تحديد السعر المستهدف  للسهم عند 45 دولارًا.

الخلاصة

تحدثنا في هذا المقال عن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة في 2020، وكما ذكرنا في مقدمة المقال من أنَّ السوق الأمريكية تمتلئ بالفرص، وتحتاج إلى خبرة كبيرة لالتقاط هذه الفرص. في رأيك، ما أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة من وجهة نظرك؟ وما معايير الاختيار كما تراها؟ ننتظر آرائكم بكل شغف في التعليقات، ونشارككم دائما شغف المعرفة. وللمزيد من المقالات ذات الصلة، يرجى متابعة موقع بورصات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق