Business is booming.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2020

0 93

 إنَّ بناء منهج جيد للاستثمار الناجح يعد أمرًا صعبًا، وإنَّ بناء محفظة من أفضل الأسهم للشراء، وتتفوق على أداء السوق؛ هو شيء يواجه من خلاله المستثمرون أو المحللون الماليون صعوبةً في القيام به باستمرار. في هذا المقال نقدم لقراء بورصات مجموعة مختارة من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار في 2020، كما سنشرح أسباب اختيارنا لهذه الأسهم التي يشملها تقريرنا، إضافة إلى أنَّنا سنحلل أسباب قوة هذه الشركات تحليلًا تفصيليًّا، وسنلفت نظر قرائنا الأعزاء إلى أنَّ هذه القائمة مرشحة للمستثمرين، وبالنسبة للمضاربين فيمكنهم أيضًا مطالعتها.

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة ، والمنشورة على موقع بورصات.

تاريخيا، بعد  خصم الرسوم وتكاليف التداول، يتفوق حوالي 15٪ فقط من الأموال التي تُدار بواسطة مديري الاستثمار بنشاط علَى مؤشر S&P 500، على مدار أي فترة زمنية طويلة.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

بالنسبة للمستثمر العادي غير المحترف، فإنَّ الأمر  أسوأ كما أعلنت  شركة Dalbar Inc، وتم تأكيد هذه الحقيقة عبر الصورة التالية المقدمة من JP Morgan، وهي تؤكد على أنَّ المستثمر العادي بالكاد يتغلب – من خلال الاستثمار على المدى الطويل – على التضخم، ويقل أداؤه بشكل كبير عن مؤشر S&P 500.

الاستثمار على المدى الطويل

ويرجع ذلك في الأساس إلى أن المستثمرين يميلون إلى شراء الأسهم خلال قمم السوق، عندما تكون باهظة الثمن، وتكون الأخبار جميعها جيدة، ثم يبيعون الأسهم والصناديق بعد انهيارها، عندما تكون رخيصة. يستمرون في فعل ذلك على مرِّ السنين، وينتهي الأمر إلى أن تكون الأمور سيئة للغاية، وعلى النقيض، يقوم المستثمرون في  القيمة، مثل وارين بافيت؛ ببناء السيولة خلال الأسواق الصاعدة المليئة بالبهجة؛ لأن كل شيء باهظ الثمن، والأسهم الجديرة بالمعايير الاستثمارية الصارمة قليلة جدًّا. عندما تنهار سوق الأسهم في نهاية الأمر،  ويتم بيع أكبر الأسهم في كل مكان؛ فإنهم يشترون كميات كبيرة من الأسهم، في الوقت الذي يهرب فيه الجميع من السوق.

وعلَى الرغم من ذلك، فهناك الكثير من المستثمرين المنضبطين، الذين يبنون ثروة خطيرة في السوق على المدى الطويل؛ وذلك باتباع طرق مماثلة عبر الاستمرار في التركيز وشراء شركات عالية الجودةِ، بأسعار معقولة، وعلى أساس ثابت.

معايير اختيار أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

  • الاستثمار من خلال نمو الأرباح، هو إستراتيجية جيدة لكثير من الأشخاص الناجحين، وهذا يعني أنَّ الاستثمار يكون أفضل في الشركات التي لديها أكثر من عشر سنوات من نمو الأرباح المتتالية، وتوزيع لمدفوعات الأرباح الدائمة، وأيضًا، عند اختيار شركات لها آفاق نمو قوية.
  • وعلى الرغم من صعوبة التفوق على أداء الأسواق، لكنَّ الأسهم الفردية يمكن أن تكون مكونًا قيمًا في محفظة المستثمر.
  • إن الاستثمار في نمو الأرباح هو إستراتيجية جيدة لكثير من الأشخاص العمليين أيضًا، وهذا يعني الاستثمار في الشركات التي لديها أكثر من عشر سنوات من نمو الأرباح المتتالية، ونسب أرباح الأرباح المستدامة، وآفاق نمو قوية.
  • في حين أن صناديق المؤشرات قد تبدو غامضة لبعض المستثمرين؛ فإن شراء مجموعة من أسهم الأرباح المختارة حسب فلسفة استثمارية واضحة، والتي تزيد أرباحها كل عام بوتيرة هائلة “مجرد نقرات” لكثير من الناس، وتبني عادات استثمار جيدة؛ فإنَّ أسهم نمو أرباح المجموعة قد تفوقت بشكل معتدل على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لعقود، وهو ما لا يضر.
  • يمكنك شراء أسهم الشركات، وهذه الأسهم ستنتج أرباحًا نقدية تنمو كل عام، ويمكنك أيضًا، إعادة استثمار هذه الأرباح في المزيد من الأسهم أو يمكنك إنفاقها.
  • بدلًا من مجرد الأمل في أن يتحرك سعر السهم لأعلى وليس لأسفل، فإنَّ المستثمرين الأذكياء يميلون إلى البحث عن أسهم لها تاريخ دائم في توزيع الأرباح، ويركزون على  الأساسيات المالية للشركة، بما في ذلك نمو أرباح الأسهم، ومراقبة الأداء  التشغيلي القوي على المدى اليومي في أسعار الأسهم.

مع ذلك، إليك سبعة معايير رئيسية يمكن استخدامها في اختيار الأسهم التي نرشحها لقراء بورصات؛ لاختيار أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار في هذه المقالة:

  • المعيار 1: تستفيد الشركة من السوق على المدى الطويل، ولديها مخاطر انكماش منخفضة.
  • المعيار 2: تمتلك الشركة عوائد أعلى من المتوسط ​​على رأس المال المستثمر، وكما تمتلك أداءً اقتصاديًّا قادرة على الحفاظ عليه بهذه الطريقة.
  • المعيار 3: لدى الشركة ميزانية عمومية قوية، وأداء تاريخي قوي خلال فترات الانكماش.
  • المعيار 4: الشركة لها منتج أو خدمة ممتازة، وتنافس  على الجودة، بدلًا من السعر فقط.
  • المعيار 5: تمتلك الشركة بشكل عام إدارة مستقرة، وتركز على النتائج طويلة المدى.
  • المعيار 6: تتميز  الشركة بنمو قوي، وهذا النمو ليس على حساب التكاليف الباهظة، بل هو مزيج من النمو المستدام والقيمة.
  • المعيار 7: تتداول الشركة بتقييم معقول؛ إنه سعر عادل لشركة استثنائية.

بعض الشركات في هذه المقالة لها عوائد أرباح منخفضة إلى حد ما، ولا بأس بذلك؛ حيث ينصب التركيز هنا على إجمالي العائد المعدل حسب المخاطر.

وعندما يتعلق الأمر بالاستثمار فلا شيء مؤكد فلا توجد أسهم مثالية للشراء؛ لأنه لا توجد طريقة لرؤية المستقبل بشكل مضمون.

ومع ذلك، يعد شراء مجموعة متنوعة من الشركات عالية الجودة بأسعار معقولة من بين أكثر الطرق الموثوقة لبناء الثروة على المدى الطويل.

فيما يلي سبع شركات، نعتقد أنها تتداول بتقييمات معقولة، وتقدم عوائد قوية معدلة حسب المخاطر خلال العقد القادم، وليس فقط العام القادم، وأنَّها تستوفي المعايير المذكورة أعلاه.

من المحتمل أن تتفوق بعض الشركات على السوق بمرور الوقت، وبعضها الآخر قد لا يفعل؛ ولكنهم تغلبوا جميعًا على أداء السوق في الماضي من حيث العوائد المعدلة حسب المخاطر.

سهم شركة BAM) Brookfield Asset Management)، ولماذا يعتبر من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار ؟

سهم شركة (BAM) Brookfield Asset Management

  • هي شركة مالية كندية، وهي مدير أصول متخصص في الأصول الملموسة، مثل: الممتلكات، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة.
  • تعود جذورها إلى أكثر من قرن، عندما كانت الشركة مطورًا مبكرًا، ومشغلًا للبنية التحتية في البرازيل.
  • على مدى السنوات العشرين الماضية، توسعت الشركة لتصبح مديرًا عالميًّا للأصول بأكثر من 500 مليار دولار من الأصول، ولديها أصول متنوعة، بما في ذلك خطوط أنابيب الغاز، وطرق ومراكز البيانات، والمزارع الشمسية، والسدود الكهرمائية، وناطحات السحاب عبر القارات الخمس.

لديها حصة مسيطرة في أربع شراكات متداولة، هي:

Brookfield Property Partners

Brookfield Renewable Partners

Brookfield Infrastructure Partners

Brookfield Business Partners

  • كشركة أسهم خاصة، فإنها تربح المال بثلاث طرق رئيسية:

أولًا – يستثمرون رأس مالهم في مجموعة متنوعة من الأصول الحقيقية.

ثانيًا – يجمعون الأموال من المستثمرين المؤسسيين، ويستثمرون هذه الأموال نيابة عنهم في مجموعة متنوعة من الأصول الملموسة، ويجمعون رسوم الأداء من رأس المال.

ثالثًا – أسسوا وحصلوا على حصص كبيرة من الشراكات المتداولة علنًا المذكورة أعلاه، والتي يجمعون منها توزيعات نقدية، ورسوم إدارية، ورسوم أداء تُسمى حقوق توزيع الحوافز IDRs.

  • على الرغم من النتائج المذهلة التي حققتها شركة Brookfield، لكنها ليست معروفة جيدًا، ولا تزال تتداول بأسعار معقولة. نظرًا إلى أنها تمتلك حصصًا تدر أرباحا في شراكات متعددة، ولديها هيكل مؤسسي معقد، فلا يرى الأشخاص الذين ينظرون إلى بياناتهم المالية لأول مرَّة؛ أي شيء بارز.
  • في الواقع، يبدو دائمًا أنهم مبالغون في تقديرهم للوهلة الأولى؛ لأن أرباحهم المبلغ عنها تميل إلى أن تكون متقطعة.
  • لذلك، فإنهم يميلون إلى التحليق تحت الرادار مقارنةً بالكثير من الأسهم العليا التي تُعرف باسم الأسر.
  • تضع الشركة نفسها في وضع جيد بالنسبة للركود؛ لأن الإدارة تبني ميزانية عمومية قوية، ثم تشتري أصولًا كبيرة بأسعار منافسة من البائعين المتعثرين.
  • في كثير من الأحيان، تتحمل الشركات الكثير من الديون، وتنخفض تصنيفاتها الائتمانية، وتزداد مدفوعات فوائدها، ثم عندما يضرها حدث غير متوقع، فإنها تفلس أو تحتاج إلى بيع الأصول بأسعار بيع سريعة. تشتريها بروكفيلد، وتعيد تمويلها عبر معدلات فائدة أقل بكثير، بفضل تصنيفها الائتماني المرتفع، وتحقق عوائد مذهلة أثناء امتلاكها لتلك الأصول وتنميتها.
  • في كثير من الأحيان، يبيعون تلك الأصول خلال الأسواق الصاعدة لمضاعفات تقييم أعلى بكثير مما دفعوه، حتى يتمكنوا من إعادة تدوير رأس المال إلى الأصول المتعثرة الأخرى.
  • على سبيل المثال، خلال الأزمة المالية 2007/2008، اشترت بروكفيلد مجموعة متنوعة من موانئ الشحن والبنية التحتية للسكك الحديد وغيرها من الأصول العالمية، من شركة تدعى Babcock & Brown، والتي واجهت الكثير من الديون، وتمت تصفيتها؛ حققت هذه الأصول أداءً هائلًا مع تعافي الاقتصاد العالمي.
  • عندما كانت تشيلي سوقًا حدودية دون اهتمام كبير من المستثمرين، فإنَّ بروكفيلد اشترت أصول نقل كهربائية رخيصة، ووسعت نطاقها لأكثر من عقد من الزمن، وباعتها بعد أكثر من عقد من الزمان، مقابل عائد مركب بنسبة 16٪ سنويًّا.
  • عندما واجهت البرازيل ركودًا كبيرًا خلال 2014-2017، استحوذت بروكفيلد على جميع أنواع خطوط أنابيب الغاز، وطرق المرور من البائعين المتعثرين، الذين كانوا بحاجة إلى زيادة رأس المال، وحبست عقود أسعار مواتية طويلة الأجل، مفهرسة للتضخم.
  • عندما واجهت شركات وسط أمريكا الشمالية مشاكل كبيرة في 2015-2018 بسبب العرض الزائد للطاقة، وانخفاض الأسعار؛ اشترت بروكفيلد البنية التحتية لنقل الطاقة بسعر رخيص.
  • بعد انهيار شركة SunEdison، التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية؛ إلى الإفلاس من الكثير من الديون لتغذية خطط النمو التي كانت مفرطة العدوانية، وانقضت بروكفيلد، واشترت منها الكثير من مزارع الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح ذات الأسعار الجذابة.
  • في أوائل عام 2018 عندما كان قطاع البيع بالتجزئة تحت ضغط شديد من التهديد الوجودي للتجزئة عبر الإنترنت؛ اشترت بروكفيلد General Growth Properties، التي لديها الكثير من أفضل العقارات في فئتها، ومعدلات إشغال عالية. بعض من هذا سيحتفظون به كبيع بالتجزئة، وسيعيدون تطوير أصول أخرى، وتحويلها إلى أنواع أخرى من العقارات.
  • النقطة الأساسية هي أن إدارة بروكفيلد تتكون من مستثمرين متناقضين؛ إنهم يشترون أصولًا مقومة بأقل من قيمتها ولكن عالية الجودة خلال أوقات التوتر، ويوسعونها، ويبيعونها مقابل تقييمات أعلى بكثير خلال الأسواق الصاعدة.
  • على الرغم من أن Brookfield Asset Management تدفع فقط عائد توزيعات أرباح بنسبة 1.4٪، فإن معظم العائدات تأتي من ارتفاع رأس المال بمرور الوقت. من ناحية أخرى، تقدم شراكاتهم المختلفة عوائد أعلى من 5-6 ٪ مع نمو أقل قليلًا.
  • تمتلك بروكفيلد محفظة متنوعة عالميًّا من الأصول الحقيقية، بما في ذلك المرافق، والبنية التحتية الاحتكارية الخاضعة للرقابة والمرافق، والمباني الفاخرة في مدن عالمية، مثل: لندن، ومانهاتن، ومجموعة كبيرة من السدود الكهرومائية. هذه من بين أنواع الأصول ذات الخنادق الاقتصادية المتاحة على أوسع نطاق؛ كما أن تنوعها عالميًّا يقلل أيضًا من اعتمادها على اقتصاد أو سياسة أي دولة. كل قصص النجاح هذه، تؤكد علَى أن سهم شركة Brookfield Asset Management من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار.

توضح الصورة الآتية أداء سهم شركة Brookfield Asset Management مقارنة بأداء أحد صناديق الاستثمار.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار - أداء سهم شركة Brookfield Asset Management

سهم شركة (Enbridge Incorporated (ENB

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار - سهم شركة Enbridge Incorporated (ENB)

  • هي واحدة من أكبر شركات نقل الغاز والنفط في أمريكا الشمالية.
  • تدير الشركة شبكة ضخمة من خطوط أنابيب ضخمة، تنقل النفط والغاز من المصدر إلى حيث يجب أن تكون؛ لتوفير الطاقة في كندا والولايات المتحدة، مما يوفر لهما لطاقة والدفء.
  • على الرغم من أن عمل الشركة لا يخلو من الحوادث العرضية، لكن خطوط الأنابيب أكثر أمانًا وفعالية من حيث التكلفة لنقل الطاقة؛ من البديل الرئيسي، وهو قطار الشحن.
  • إنبريدج ليس لديها أي كشاف مباشر على أسعار السلع، وتكسب الشركة المال بدقة عن طريق نقل الطاقة، ومع ذلك، يمكن للفترات الطويلة التي تشهد  انخفاض أسعار الطاقة؛ أن تقلل من أحجام إنتاج النفط والغاز، مما يعني في النهاية كميات أقل وانخفاض الإيرادات لشركات النقل، مثل إنبريدج.
  • أحد الأشياء التي يحبها المستثمرون في شركة Enbridge، هو اهتمامها الواضح بالغاز الطبيعي إلى جانب النفط، وبسبب هذا التنوع تعتبر الشركة من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار.
  • في حين تواجه أحجام النفط تهديدًا متزايدًا طويل المدى؛ بسبب انتشار السيارات الكهربائية (ومن الصعب التنبؤ بالوقت الذي سيستغرقه هذا التغيير)، يُتوقع أن يكون الغاز الطبيعي مصدرًا مهمًّا للطاقة لعقود قادمة.
  • في حين من المتوقع أن تحصد الطاقة المتجددة حصة أكبر من السوق في مشاريع الطاقة الجديدة؛ فإن الغاز الطبيعي سيأخذ حصة من السوق أيضًا، في الفحم.
  • مقارنة بالفحم، ينتج الغاز الطبيعي كمية أقل بكثير من ثاني أكسيد الكربون، ولا ينتج مستويات عالية من الملوثات الضارة، مثل الزئبق.
  • بالإضافة إلى ذلك، تمتلك إنبريدج محفظة صغيرة من أصول الطاقة المتجددة، وتخطط لزيادة حجمها بمرور الوقت.
  • في السنوات الأخيرة، قامت الشركة بسلسلة من عمليات الاستحواذ والدمج؛ لتبسيط نموذج أعمالها. على وجه التحديد استحوذت الشركة على Spectra Energy، والتي أعطتها دفعة كبيرة في نشاط نقل الغاز الطبيعي، ثم اشترت العديد من الشراكات الرئيسية المحدودة، التي كانت لديهم حصص كبيرة فيها، مما جلب كل هذا إلى الشركة الأم.
  • إن نظام توزيع الغاز الكندي الخاص بهم هو أداة مساعدة، في حين أن خطوط الأنابيب البعيدة التي تنظمها يتم بها تنظيم البنية التحتية الأساسية لنقل الطاقة إلى أمريكا الشمالية. لدى إنبريدج عقود طويلة الأجل مع معظم عملائها.
  • ومع ذلك، قد يكون تعرض إنبريدج للنفط آمنًا لبعض الوقت، ولكنه يواجه خطرًا وجوديًّا في نهاية المطاف من السيارات الكهربائية. ومع نمو إنبريدج لمحفظتها للطاقة المتجددة، ستنافس في منطقة تتمتع بمزايا أقل فيها. وأخيرًا، أخرت المعارضة السياسية بعض خطوط الأنابيب المخطط لها في السنوات الأخيرة.
  • تتمتع إنبريدج بواحد من أعلى التصنيفات الائتمانية في صناعة التيار، لكنها تحملت الكثير من الديون عندما استحوذت على سبكترا إنرجي قبل عامين، ومنذ ذلك الحين، خفضت إنبريدج نسبة الديون/ الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين من 7.0x إلى 4.5x، في فترة زمنية قصيرة، من خلال بيع الأصول غير الأساسية، الأمر الذي يعيدها إلى ما يقرب من النطاق الأدنى لشركات البنية التحتية للنفط/ الغاز.

سهم شركة  جوجل (Alphabet (GOOGL، ولماذا يعتبر من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار ؟

سهم شركة  جوجل Alphabet (GOOGL)

  • يمكن القول إن شركة Alphabet، وهى الشركة الأم لشركة جوجل؛ لديها أقوى ميزانية عمومية لأي شركة في العالم، وفيها  ما يزيد عن 120 مليار دولار من النقد وأشباه النقود، ودين رمزي تبلغ قيمته فقط  4 مليارات دولار فقط.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة جوجل ما زالت تحافظ على معدل نمو للأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين EBITDA، بنسبة 15٪ سنويًّا.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار - تبرير قيمة شركة Google

كما يوضح الرسم البياني أعلاه، فقد تم تبرير قيمة شركة Google الخط الأسود بشكل جيد، من خلال نمو EBITDA الأساسي الخطان الأزرق والبرتقالي.

  • تدير Alphabet شركة موقع Google الأساسي الخاص بها، بالإضافة إلى Youtube، ولديها مجموعة من الأنظمة الأساسية الأخرى بما في ذلك Android الأندرويد، أحد أشهر نظم تشغيل الهاتف المحمول، وGoogle Adsense جوجل أدسنس، الذى يوفر الإعلانات الرقمية لمواقع الويب الأخرى، وخرائط Google جوجل أو جوجل ماب، وGoogle Cloud جوجل للحوسبة السحابية.
  • أطلقت جوجل Google Stadia للألعاب القائمة على الإنترنت، ويمتلكون بعضًا من التكنولوجيا الرائدة في مجال التكنولوجيا دون سائق.
  • قاد Google المؤسسون لفترة من الوقت، ولكن في الآونة الأخيرة، تمت ترقية الرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pinchai ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet كلها، حيث يواصل المؤسسون التراجع عن قيادة الشركة.
  • ربما يجب أن تبدأ Alphabet شركة جوجل في دفع أرباح صغيرة للمساهمين قريبا، مثل Apple، وMicrosoft، حيث إنها تولد ما يكفي من التدفق النقدي الحر الذي يسمح بدفع هذا العائد الصغير دون أن  يؤثر في جهودها في البحث والتطوير أو يؤثر في قدرتهم التنافسية بأي شكل من الأشكال.
  • مع كل من Google وYoutube؛ تهيمن Alphabet تمامًا على سوق البحث العالمي في كل من النص والفيديو. مع Android، والمداخل الأخرى للوصول إلى المستخدمين؛ يقومون بتنويع مدى وصولهم بشكل أكبر، وضمان استمرار التفاعل مع منصاتهم. تستفيد شبكة إعلاناتهم على مواقع الويب المختلفة من تأثير الشبكة؛ نظرًا لاستخدام المزيد من الناشرين والمعلنين على الشبكة، وقد أصبح المعيار بشكل ملحوظ هو الاستخدام عبر الإنترنت. تحتوي معظم مواقع الويب الرئيسية على إعلانات Google.
  • تسمح كل هذه العائدات الإعلانية لـ Alphabet بالإنفاق على مشاريع البحث والتطوير الفائقة، طويلة المدى، وعلى غرار الوظيفة العادية للحكومة (مثل وكالة ناسا أو البحث والتطوير العسكري) يمكن لـ Alphabet – على سبيل المثال – أن تضع مليارات الدولارات في الحوسبة الكمومية أو اختبار السيارات دون سائق؛ دون الاهتمام بأنها قد لا تحقق عائدات جديدة لمدة عقد من الزمان، وهذا يعطي الأبجدية ميزة خطيرة في سباق التسلح التكنولوجي.
  • تعتبر الحوسبة السحابية من المجالات التي واجهت فيها الشركة منافسة كبيرة،وأثبتت Amazon و Microsoft أنهما أقوى من Google إلى الآن، من حيث الحصول على حصة في السوق من الحوسبة السحابية.
  • مع أكثر من 120 مليار دولار من النقد وأشباه النقد لا توجد ديون تقريبًا، ويمكننا بكل ثقة التأكيد على أن شركة جوجل من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار.
  • مع هذا الكم الكبير من المخزون النقدي وحجم متواضع من الديون؛ يمكن لشركة جوجل  بسهولة شراء معظم الشركات في العالم عند استبعاد أكبر 25 شركة، أو إذا واجهت  تأثيرًا على ربحيتها، فيمكن لمخزون الشركة من السيولة النقدية تمويل عملياتها لفترة طويلة.

سهم (HDFC Bank (HDB

  • بنك HDFC هو أكبر بنك خاص في الهند، وهو يحتفل بعامه الخامس والعشرين منذ تأسيسه في عام 1994، ولديه الآن أكثر من 5000 فرع، وأعمال القوية ملحوظة عبر الإنترنت في جميع أنحاء الهند.
  • من المقرر أن تتفوق الهند على الصين باعتبارها الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، ولا يزال نصيب الفرد فيها من الناتج المحلي الإجمالي منخفضًا جدًّا.
  • باعتبارها سوقًا ناشئة كبيرة، فإن لديها أحد أعلى معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي في العالم، ومن المقرر أن تصبح واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم بحلول الثلاثينيات.
  • يمكنك أن ترى أدناه، مع بيانات نشأتها في الأسواق العامة؛ مدى سرعة نمو أرباحها مقارنة ببنك أمريكي كبير، مثل جي بي مورجان.

بنك HDFC

  • إلى جانب جميع المخاطر العادية التي تتعلق بتشغيل البنك؛ فإن سهم بنك HDFC يواجه خطرين رئيسيين:

1- إنه ليس رخيصا نوعا ما، مع نسبة P /E السعر إلى الأرباح أو مضاعف الربحية تبلغ  عن 30 في الوقت الحالي، ومع ذلك، مع نمو الأرباح بنسبة 20 ٪ تقريبًا في السنة؛ فإن لديها بالفعل نسبة PEG جذابة إلى حد ما، وهو مقياس تم حسابه بواسطة بيتر لينش، الذي يقارن بين تقييم الشركة ومعدل نموها.

2- تعتمد الهند كثيرًا على واردات النفط، وكلما أصبح النفط مكلفًا، اتسع عجزها التجاري، مما يتسبب في الإضرار بالعملة. إذا كنت مستثمرًا أمريكيًّا أو أوروبيًّا فلا يجب عليك أن تهتم بأداء سهم بنك HDFC من حيث الروبية الهندية، وإنما يجب عليك أنت تهتم بأدائها بالدولار واليورو، إذا ضعفت الروبية مقابل تلك العملات؛ فقد يتم تخفيض عوائدك، ومن ناحية أخرى، إذا زادت قوة الروبية مقابل عملتك المحلية؛ فإن ذلك يكون بمثابة رياح معاكسة.

  • قام بنك HDFC ببناء اقتصاد كبير الحجم داخل الهند، مما يمنحه مزايا تشغيلية على المنافسين، بالإضافة إلى ذلك، تميل البنوك إلى أن تكون لها تكاليف تحويل مزعجة، مما يعني أنه بمجرد اختيار العملاء للبنك، فإنهم لا يتغيرون كثيرًا.
  • يحافظ بنك HDFC على جدارة ائتمانية قوية، ولكن بصفته بنكًا في سوق ناشئة، يمكن أن يكون عرضة لتقلبات عملة أكثر حدة أو أزمات أخرى، مقارنة بما بالطبيعي والتاريخي للأسواق المتقدمة.

سهم شركة ستاربكس (Starbucks Corporation (SBUX

سهم شركة ستاربكس - أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

بعد سنوات عديدة من الأداء الساحق للسوق، تحولت شركة ستاربكس العملاقة للقهوة من كونها سهم نمو إلى سهم قيمة.

في السنوات الأخيرة، خفضت توجيه النمو إلى الأمام، وإن كان هذا لا يزال بمعدلات نمو كبيرة إلى حد ما، وعززت أرباحها، وأعادت شراء الأسهم؛ أو بمعنى آخر، تركيز أقل على الاستثمار في النمو، وتركيز أكبر على إعادة الأموال للمساهمين.

وهذا يعطيها بعض السلبية  قصيرة المدى، وانخفاضًا صحيًّا في مضاعفات التقييم، ولكن على المدى الطويل من المحتمل أن تكون على استعداد لتحقيق عوائد قوية مرَّة أخرى من مزيج النمو المعتدل والعائد المرتفع لحملة الأسهم. وقد خرج  بعض المستثمرين النمو من هذا السهم في حين أصبح جذابا لمستثمري القيمة والأرباح، ولهذا يعتبر سهم ستاربكس من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار.

مع وجود سوق متشبعة في أمريكا الشمالية، تركز ستاربكس على التوسع في بقية العالم، مع التركيز على الصين. فمعا عدد سكان الصين البالغ 1.4 مليار نسمة والطبقة المتوسطة المتنامية؛ تتوقع إدارة ستاربكس في نهاية المطاف أن يكون لها مواقع ستاربكس في الصين أكثر من الولايات المتحدة.

تم افتتاح أول محمصة ستاربكس ريزيرف في مسقط رأسها في سياتل، وكانت ناجحة للغاية، وبلغت مساحتها 15000 قدم مربع، ومصممة بشكل جميل مثل ويلي ونكا من القهوة.

ينفق العملاء أربعة أضعاف ما ينفقونه مقارنة بما ينفقونه في ستاربكس العادية؛ لأنهم يقدمون مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الفاخرة، إلى جانب إعداد مرئي فائق يجعلها وجهة مطلوبة.

بعد نجاح المحمصة الأولى، افتتحت ستاربكس  محمصة محمية رائدة، تبلغ مساحتها 30 ألف قدم مربع في شنغهاي الصين، والتي حققت نجاحًا ساحقًا آخر. لقد تحقق ربح حوالي 10x من المال، مثل موقع ستاربكس القياسي، من خلال المزج بين الأسعار المرتفعة والمزيد من العملاء. أيضًا، فتحت الشركة واحدة في ميلانو بإيطاليا، وهي خطوة جريئة بالنظر إلى سمعة إيطاليا في ثقافة القهوة، وقد  كان هذا الموقع مشهورًا أيضًا، ثم افتتحت أخريات في شيكاغو، ونيويورك، ومدن رئيسية أخرى.

يولد كل فرع  للمحمصة أرباحًا تساوي عدة مواقع طبيعية، نظرًا لأحجامها الكبيرة وأسعارها المرتفعة، ومن المحتمل أن تحتوى  معظم المدن الرئيسية حول العالم موقعًا متميزًا واحدًا على الأقل من هذا النوع.

تتمتع ستاربكس بعلامة تجارية قوية عالميًّا، ويمنحها حجمها الضخم قوة تفاوضية هائلة مع مورديها، إذا قامت ستاربكس بخطوة كبيرة تضر بعلامتها التجارية، يمكن للعملاء التبديل بسهولة إلى المقاهي الأخرى.

تمتلك ستاربكس نسبة تغطية فوائد تزيد عن 40، وتدير عملياتها الهزيلة للغاية التي تنتج مبالغ هائلة من التدفق النقدي الحر، الذي يغطي نفقات فوائد الديون عدة مرَّات. قيمتها الدفترية منخفضة للغاية؛ لأن الشركة تحقق عوائد عالية جدًّا على رأس المال المستثمر مقارنة بأصولها.

إن نسبة الدين/ الدخل الممتازة أقل من 1x، مما يعني أنه يمكنهم سداد ديونهم طويلة الأجل بحوالي عام واحد من صافي الدخل.

الخلاصةُ

تناولنا في هذا المقال مجموعة مختارة من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار، وتجدر الإشارة إلى أنَّ اختيارك لهذه الأسهم؛ يفرض عليك الاهتمام بتحليل ميزانية الشركة، وحجم الأموال التي تمتلكها الشركة مقارنة بديونها، وكذلك الاهتمام بنموذج عملها؛ أي الطريقة التي تحقق بها هذه الشركة أرباحها، ومعرفة التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهها الشركة، ويجب النظر أيضًا، إلى معدل نمو الإيرادات والأرباح معًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق