أفضل أوقات تداول الفوركس

94

أفضل وقت للتداول في الفوركس (العملات الأجنبية) هو عندما يكون السوق أكثر نشاطًا. عندما يكون هناك عدد متزايد من المتداولين نشطين، تميل فروقات التداول – الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب – إلى التضييق.

 

4 أسواق كبرى

تعتبر أسواق التداول النشطة أفضل دائمًا للمتداولين، سواء كنت تتداول في الفوركس أو بورصة نيويورك أو أي سوق تداول مالي آخر. ولكن بالنسبة لتجار الفوركس ، هناك سبب جيد آخر للتداول عندما يكون السوق أكثر نشاطًا: التقلبات. نتيجة لطبيعة البورصات الأربع الرئيسية للصرف الأجنبي – نيويورك ولندن وسنغافورة وطوكيو – عندما يكون هناك أكثر من بورصة مفتوحة ، لا يزداد حجم التداول فحسب، بل يزداد التقلب بشكل كبير أيضًا. على الرغم من أن المستثمرين يخشون في كثير من الأحيان تقلبات الأسواق، إلا أن التقلبات – أي المدى الذي يتغير فيه سعر الأسهم أو أسعار العملات – يعد أمرًا جيدًا للتجار.

 

بدون التقلبات، تظل الأسعار ثابتة، ولا يمكن أن تكون التجارة مربحة. مع التقلب يأتي الخطر، ولكن أيضا الفرص.

 

ساعات عمل أسواق الفوركس في جميع أنحاء العالم

في سوق الفوركس خمسة عشر تبادلاً مستقلاً حول العالم. جميعها مفتوحة خمسة أيام أسبوعيا، من الاثنين إلى الجمعة. كل بورصة لها ساعات تداول فريدة، ولكن من وجهة نظر التداول، فإن البورصات الأربع الأكثر أهمية وساعاتها هي التالية (جميع الأوقات بالتوقيت الرسمي الشرقي):

 

لندن: من 3 صباحًا حتى 12 ظهرًا (ظهرًا)

نيويورك: من 8 ص إلى 5 م

سنغافورة: من 3 عصرًا إلى 12 صباحًا (منتصف الليل)

طوكيو: من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 4 صباحًا

 

ساعات تداخل سوق الفوركس

في حين أن كل فترة زمنية مستقلة عن الآخرى، إلا أنه يتم تداول جميع العملات نفسها. وهذا يعني أنه عند فتح اثنين من هذه البورصات الأربعة الكبيرة، يزداد عدد المتداولين الذين يشترون ويبيعون العملات بشكل كبير. تنعكس المزايدات وعمليات البيع والشراء في سوق الفوركس على الفور في عروض الأسعار، مما يقلل من فروق السوق ويزيد من التقلبات.

عندما تنظر إلى ساعات الصرف المدرجة أعلاه ، يصبح من الواضح أن ساعات التداول في البورصات الرئيسية تحدث في سوقين في وقت واحد من:

 

من 8 ص إلى 12 م (ظهرا) بتوقيت شرق الولايات المتحدة، عندما تكون كل من نيويورك ولندن التبادلات مفتوحة

من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 5 مساءً، عندما تكون كل من بورصة نيويورك وسنغافورة مفتوحة

7:00 حتي 12:00 (منتصف الليل) بتوقيت شرق الولايات المتحدة، عندما تكون كل من بورصة طوكيو وسيدني مفتوحة

من الساعة 3 صباحًا إلى 4 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، عندما تكون كل من بورصة طوكيو ولندن مفتوحة

 

أفضل ساعات تداول العملات الأجنبية

هذه التداخلات الأربعة هي عادة أفضل أوقات للتداول. ومن بين هذه الأوقات، يكون وقت التداول الأكثر ملاءمة هو التداخل من الساعة 8 صباحًا حتى الظهر عندما تكون كل من بورصة نيويورك ولندن مفتوحة. يمثل هذان المركزان التجاريان أكثر من 50 في المائة من جميع الصفقات في جميع البورصات الخمسة عشر في جميع أنحاء العالم.

 

يمكن أن تنشأ حالات خاصة؛ ومع ذلك، يمكن أن تكون أي ساعة من النهار أو الليل وقت تداول مناسب. عادة، على سبيل المثال، من الساعة 5 مساءً إلى 6 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ليس وقتًا واعدًا للتداول؛ التبادل المفتوح الرئيسي الوحيد هو بورصة سنغافورة، التي تمثل أقل من 10 في المئة من حجم تداول الفوركس السنوي. ولكن ، إذا كانت هناك أزمة سياسية أو عسكرية في أي مكان في العالم تطورت خلال هذه الساعة، فإن التذبذب وحجم التداول من شأنه أن يؤدي إلى ارتفاع متوقع، مما يجعل هذا الوقت مناسبًا للغاية للتجارة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق