موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 12 - 2009, 02:38 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009
أكد عضو لجنة السياسة النقدية في البنك البريطاني "مايلز" ...
أكد عضو لجنة السياسة النقدية في البنك البريطاني "مايلز" ان تحديد الحجم الملائم لبرنامج التخفيض الكمي يرتبط بآثاره التي تترتب على الاقتصاد، وأضاف أن الركود الذي يشهده الاقتصاد في الوقت الراهن حاد. وأعرب "مايلز" عن ضرورة تقييم التخفيض الكمي على اساس الركود الراهن، ثم قال ان الضغوطات التضخمية تعتبر بمثابة "منارة" لتحديد معدلات فائدة التخفيض الكمي.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2009, 02:39 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

BBC ARABIC:ارتفاع حجم الاستثمارات الاجنبية في الصين ...

اعلنت وزارة التجارة الصينية يوم الاربعاء بأن الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الصين سجلت ارتفاعا بلغ 32 في المئة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

فقد قال ياو جيان الناطق باسم الوزارة للصحفيين في العاصمة بكين إن الصين جذبت ما قيمته 7,023 مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية المباشرة في الشهر الماضي.

وكانت زيادة حجم الاستثمارات الاجنبية في شهر اكتوبر/تشرين الاول قد بلغت 5,7 في المئة، بينما بلغت في سبتمبر/ايلول 18,9 في المئة وفي اغسطس/آب 7 في المئة.

وقد وضع الارتفاع في حجم الاستثمارات الذي سجل في اغسطس نهاية لعشرة اشهر متواصلة من الانكماش.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2009, 02:39 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

صدر عن البنك المركزي الأوروبي يوم الاربعاء: أقدمت المصارف الأوروبية على اقتراض ما مجموعه 92 مليون يورو، باستخدام تسهيلا قروض الليلة الواحدة مساء يوم أمس، فيما بلغ اٍجمالي ما أودعته هذه المصارف 27.026 مليار يورو.


تحدّث صندوق النقد الدولي في وقت سابق من يوم الاربعاء عن احتمالية تحقيق دولة رومانيا سقف اهداف الموازنة الخاصة بالعام 2009.


يصرح التجار عن تمركز اوامر الوقف عند اختراق مستوى 1.6350 وتتواجد عروض البيع قبيل المنطقة المتواجدة عند 1.6340/50



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2009, 06:41 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية مُعاملات الأربعاء

نيويورك (رويترز) - صعدت الأسهم الأمريكية في بداية جلسة المعاملات في وول ستريت يوم الاربعاء بعد بيانات أظهرت ان أسعار المستهلكين لم ترتفع بشكل حاد الشهر الماضي وهو ما هَدَأ المخاوف بشأن التضخم قبل بيان لمجلس الاحتياطي الاتحادي تنتظره الأسواق للاسترشاد به على حالة أكبر اقتصاد في العالم.
وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى 38.09 نقطة أي بنسبة 0.36 في المئة الي 10490.09 نقطة بينما زاد مؤشر ستاندرد اند بورز الأوسع نطاقا 4.66 نقطة أو 0.42 في المئة الي 1112.59 نقطة.
وصعد مؤشر ناسداك المُجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 10.24 نقطة أو 0.47 في المئة الي 2211.29 نقطة



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2009, 06:42 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

مراجعة بالخفض لنسبة التضخم بمنطقة اليورو في نوفمبر

بروكسل (رويترز) - أظهرت بيانات معدلة يوم الاربعاء أن التضخم في منطقة اليورو كان أقل من التقديرات السابقة في نوفمبر تشرين الثاني في حين لم يتغير التضخم الاساسي من شهر أكتوبر تشرين الاول مما يشير الي انحسار الضغوط التضخمية.
وقال مكتب الاحصاءات بالاتحاد الاوروبي (يوروستات) ان أسعار المستهلكين في 16 دولة تستخدم اليورو ارتفعت بنسبة 0.1 بالمئة على أساس شهري وبنسبة 0.5 بالمئة على أساس سنوي.
كان اقتصاديون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز زيادة شهرية بنسبة 0.2 بالمئة وسنوية بنسبة 0.6 بالمئة كما أفاد التقدير المبدئي ليوروستات الذي صدر في أواخر نوفمبر.
وقال يوروستات ان تراجع أسعار الغاز وزيت التدفئة والاغذية والسيارات كان لها أكبر تأثير نزولي على اجمالي التضخم السنوي في نوفمبر وذلك في مقابل ارتفاع أسعار التبغ ووقود السيارات والايجارات.
وقال هاورد أرتشر الاقتصادي بمؤسسة اي.اتش.اس جلوبال انسايت "سيقفز تضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو بصورة أكبر على مدى الاشهر القليلة القادمة في ظل استمرار اثار أساسية غير مواتية ناجمة عن التراجع الحاد في أسعار النفط في الاشهر الاخيرة من 2008 وأوائل 2009."
واضاف "لكن هذا لا ينبيء على الارحج ببداية تكوين ضغوط تضخمية. اذ يبدو أن ضغوط أسعار المستهلكين في منطقة اليورو ستظل دون المعدلات التي يستهدفها البنك المركزي الاوروبي ... في 2010 وما بعدها."



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2009, 06:43 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

ارتفاع عجز المعاملات الجارية الامريكي في الربع الثالث

واشنطن (رويترز) - أظهر تقرير لوزارة التجارة الامريكية يوم الاربعاء ارتفاع عجز ميزان المعاملات الجارية للولايات المتحدة كما كان متوقعا في الربع الثالث من العام ليصل الى 108 ملايين دولار وذلك أساسا بسبب عجز تجاري كبير.
وارتفع العجز من 98 مليار دولار في الربع الثاني وجاء متمشيا مع توقعات المحللين.
وقال مسؤول بوزارة التجارة ان عجز الربع الثالث بلغ ثلاثة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي ارتفاعا من 2.8 بالمئة في الفترة من ابريل نيسان الى يونيو حزيران.
والمعاملات الجارية هي المقياس الاوسع نطاقا لاجمالي التجارة الامريكية مع بقية العالم وتغطي السلع والخدمات والتحويلات النقدية.
وارتفعت كل من الصادرات والواردات الامريكية في ربع السنة من يوليو تموز الى سبتمبر أيلول في علامة على تحسن التجارة العالمية بعد الضربات التي تلقتها جراء الازمة المالية العالمية في العام الماضي.
وزادت صادرات السلع الى 263.9 مليار دولار من 246.1 مليار دولار في الاشهر الثلاثة السابقة في حين قفزت الواردات الى 396.1 مليار دولار من 361.6 مليار دولار.
وقالت الوزارة انها عدلت بيانات تاريخية محددة للتحويلات الاجنبية من الربع الاول من 1970 بعد تعديل الطريقة التي ترصد بها مخصصات حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2009, 06:44 PM   #17
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

الصناديق السيادية ستواصل الحذر في 2010 في ظل تراجع الاستثمارات
لندن (رويترز) - بدأت تداعيات أزمة الائتمان العالمية في تتغير أو بالاحرى تصحيح الاعتقاد السائد بأن صناديق الثروات السيادية ستظل دائما تعمل بصبر على التغلب على الخسائر الدفترية على استثماراتها.
فقد خسرت الصناديق السيادية ما يقدر بنحو 600 مليار دولار على مدى العامين السابقين بعدما دفعت أزمة الائتمان بأسواق الاسهم العالمية الى الانهيار وتسببت في تراجع حاد في قيم حصصها الكبيرة في البنوك الغربية.
والان يستغرق ذلك القطاع الذي يبلغ حجمه ثلاثة تريليونات دولار وقتا أطول مما توقعه الكثيرون للخروح من الملاذ الامن للاوراق المالية منخفضة العائد مما يبدد الامال في أن تساعد هذه الصناديق في تحقيق انتعاش مستدام للاسواق خلال العام المقبل من خلال عمليات شراء أسهم وسلع أولية وعقارات وأصول بديلة أخرى ذات تقييمات جيدة.
وقال مستشار بأحد الصناديق السيادية الاسيوية لرويترز "من حيث الممارسة ففكرة أن الصناديق السيادية أكثر صبرا في الوقت الحالي من مستثمري القطاع الخاص لم تعد صحيحة. فالصناديق السيادية دائما ما تخوض نفس الافاق التي يخوضها اللاعبون بالاسواق ودائما ما تكون عرضة لنفس المواقف الحرجة -- انهم يحتاجون الى تحقيق الحد الاقصى من العوائد لمساهميهم."
وأضاف "وقد تكون الحكومات أقل صبرا مقارنة بمستثمري القطاع الخاص. اذ تسعى الصناديق السيادية لتحقيق الاهداف الصناعية للحكومة الامر الذي قد يكون ملحا بدرجة كبيرة. انهم يعملون وفقا لجداول زمنية صارمة."
وصناديق الثروات السيادية هي الادوات السياسية التي تعمل على تحقيق الاهداف السياسية. وقد يلجأ مساهمو تلك الصناديق - الحكومات - الى سحب الاموال عند الحاجة الى توفير رؤوس أموال أو عندما يقررون بيع الاصول عند الحاجة الى ذلك الامر الذي حدث بالفعل في الكثير من الدول مثل روسيا خلال الازمة.
وبالمثل فانه حتى ان كانت التقييمات جذابة ستنتظر الصناديق السيادية مثلها مثل المستثمرين الحذرين الاخرين حتى يكون لديها ثقة جيدة بشأن الانتعاش قبل شراء الاصول التي تتسم بالمخاطر.
وقال اسرافيل مامادوف رئيس الاستثمارات بصندوق الثروة السيادية في أذربيجان لرويترز "لا نختلف عن أي مدير أصول اخر. كوننا مستثمر طويل الاجل لا يعني تجاهل السبب الرئيسي لاي استثمار. هناك ضغوط هائلة على مؤسسات مثل مؤسساتنا (لتحقيق أرباح) لاننا ننتمي لشعوبنا."
وتابع "في ظل هذا المناخ منخفض العائد يحاول الناس تعزيز العائد من خلال الاقبال على المخاطر من حيث زيادة التعرض للاصول التي تتسم بالمخاطر. نراقب الموقف اذ لا يزال هناك قدر كبير من عدم التيقن. لا نزال نعتقد أن الوقت هو وقت الانتظار والمراقبة
كما ان الازمة التي تحيط بديون مجموعة دبي العالمية المملوكة لامارة دبي والتي قد تواجه بيعا محموما للاصول من أجل تمويل التزاماتها تشكك كذلك في الافتراضات بأن مستثمرين الحكوميين يقبلون تلقائيا على استثمارات أطول أجلا مقارنة بمتوسط مديري الاصول.
كانت دبي القابضة التابعة لحاكم امارة دبي قد باعت مؤخرا حصتها في بنك الاستثمار المصري المجموعة المالية - هيرميس بينما أجبرت شركة استثمار العالمية الذراع الاستثمارية لدبي العالمية على بيع فندق "دبليو اوتيل" في مانهاتن بعد مصادرته وذلك في مزاد الاسبوع الماضي وفاء لديون قدرها مليوني دولار. وكانت الشركة قد اشترت الفندق مقابل 282 مليون دولار في 2006.
وبالفعل تقول بعض الصناديق السيادية ان الاوضاع بالسوق لا تزال غير مناسبة لها.
كان شين يونج ووك الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاستثمار الكورية قال لرويترز الشهر الماضي ان من المرجح أن تتباطأ الاسواق المالية العالمية خلال العام المقبل لان القطاع الخاص غير قوي بالدرجة الكافية لتعويض الاجراءات التحفيزية التي بدأت تنحسر.
وأضاف شين أن صندوق الثروة السيادية في كوريا ليس لديه خطة فورية لزيادة الاستثمارات بدرجة كبيرة في أصول مثل العقارات والسلع الاولية.
وحتى النرويج تتوقع تماسكا في الاسهم العالمية خلال الاشهر المقبلة. ويمتلك صندوق الثروة السيادي بالنرويج والبالغة قيمته 400 مليار دولار ما يبلغ في المتوسط واحد بالمئة من الشركات المدرجة بالبورصات في العالم ويعد أكبر مستثمر في الاسهم في أوروبا.
وفيما يتعلق بالصناديق السيادية التي تقبل بالفعل على المخاطر فقد وفرت أزمة الائتمان العالمية فرصة جيدة لها اذ تعمل تلك الصناديق في عالم يشهد انخفاضا حادا في أسعار الاصول والموارد البشرية ورسوم الخدمات الاستشارية.
وأفادت تقارير بأن مؤسسة الاستثمار الصينية - التي يقدر أن الاصول التي تديرها ارتفعت 50 بالمئة الى 300 مليار دولار منذ تأسيسها في 2007 - استثمرت في العقارات والبنية الاساسية والموارد الطبيعية والرهونات العقارية بالولايات المتحدة وصناديق التحوط والاصول المتعثرة هذا العام.
وفي ظل توقع ظهور ضغوط تضخمية في الاجل الطويل فان يمكن لهذه الصناديق الان الاستثمار بحرية في الموارد الطبيعية الامر الذي كان يثير مخاوف في عام 2007 من أن تستحوذ هذه الصناديق على أصول وموارد ذات أهمية استراتيجية



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2009, 06:46 PM   #18
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

CNN ARABIC:"بريتيش إيرويز" تلجأ للقضاء لمنع موظفيها من الإضراب ...
أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية أنها ستلجأ إلى القضاء لمنع الإضراب الذي يعتزم موظفو الشركة تنظيمه لمدة 12 يوماً، اعتباراً من 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وحتى الثاني من يناير/ كانون الثاني المقبل، وهي الفترة التي تشهد ازدحاماً في حركة النقل الجوي بسبب أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة.

ومن المتوقع أن يتسبب هذا الإضراب في خسائر فادحة للناقل الجوي الرسمي في بريطانيا "بريتيش إيرويز"، التي عرضت على المسافرين على متن طائراتها إعادة حجز رحلاتهم مجاناً، في حالة تأثرهم بالإضراب الذي يعتزم أفراد الأطقم الجوية تنظيمه خلال تلك الفترة، غير أنها لن تقوم بإعادة الأموال إلا إذا تم إلغاء تلك الرحلات بالفعل.

وأسفر تصويت دعت إليه نقابة العاملين في شركة الخطوط البريطانية "يونايت"، شارك فيه نحو 12 ألف و500 من موظفي الشركة، بشأن دعوة للإضراب احتجاجاً على خطة الشركة لتخفيض النفقات، والتي تتضمن تجميد أجور الموظفين لمدة عامين، وتخفيض عدد الأطقم الجوية، عن تأييد حوالي 92.5 في المائة للإضراب.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16 - 12 - 2009, 06:46 PM   #19
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

AL JAZEERA:بو ظبي تطالب سيتي غروب بتعويض ...

طالب جهاز أبو ظبي للاستثمار بنك سيتي غروب الأميركي بتعويض قدره أربعة مليارات دولار في دعوى تحكيم. وقال البنك إن الجهاز يتهمه بالادعاء الكاذب فيما يخص استثمارات بقيمة 7.5 مليارات دولار من خلال شراء الجهاز سندات من البنك في نوفمبر/تشرين الثاني 2007.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

FXDD Receives In-Principle Approval to open EU Operation
الاستوب لوس
عن اجتماع الفدرالي الاميركي وقرار الفائدة المنتظر

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الاربعاء 16-12-2009
نتائج البيانات الاوروبيه ليوم الاربعاء 16-12-2009
نتائج البيانات البريطانيه ليوم الاربعاء 16-12-2009

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-12-2009

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 28-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 21-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 30-9-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 23-9-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الاربعاء 16-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:20 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة