موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > التنمية البشرية و تطوير الذات

مؤلفة هاري بوتر و قصة حلم

التنمية البشرية و تطوير الذات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13 - 12 - 2009, 04:20 PM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي مؤلفة هاري بوتر و قصة حلم

مؤلفة هاري بوتر و قصة حلم
مؤلفة هاري بوتر .. و قصة حلم




عزيزي القارئ .. كم مرة أصابك الإحباط أو أحبطك أحد فقررت التنازل عن حلمك .. و التخلي عن هدفك؟ و كم مرة كنت ترى الحياة بمنظور وردي بينما يأتيك من يصبغها بالسواد؟ .. أظن كلنا مررنا بما مررت به لو كانت إجابتك خضت بأنك هذه التجربة القاسية .. وهي تجربة الإحباط. بطلتي اليوم التي سوف أقدمها لك هي ملكة الإحباط و اليأس في السابق .. و ملكة النجاح في الحاضر و رمز للأحلام التي تتحقق رغم أنف الحاقدين .. تعال نتعرف إليها معا

الاسم الكامل: جوان كاثلين رولينج و الاختصار J k rowling
يوم الميلاد: 31 يوليو 1965 م
البلد: المملكة المتحدة البريطانية
المهنة: مؤلفة قصص هاري بوتر

نشأت رولينج في مدينة تتشيل منذ عام 1974 م. ونشأت عائلة رولينج فقيرة نوعا ما بعيدة عن الغناء كل البعد.
توجهت رولينج إلى إكستر بعد تخرجها من الثانوية لدراسة الأدب هناك. إكستر تحتوي على الكثير من الأسماء المألوفة لعالم هاري بوتر. مثل قرية القديسة ماري آوتري التي تقع على شرق إكستر. شولديغ الغرب.
وقد درست رولينج في جامعة إكستر . وقالت أنها كانت تود الدراسة بالانجليزية لحبها الشديد للأدب. لكن أبويها أرادا منها الدراسة بالفرنسية. وقد تم منحها درجة الدكتوراه الفخرية في الرسائل من اكستر في عام 2000 م .




وقد تزوجت رولينج من جورج أرانتس في 16 أكتوبر لعام 1992 م . في بورتو في البرتغال وقبلت رولينج بتدريس اللغة الانجليزية في بورتر عام 1991 م. وقد تقابلا في حانة ميا كافا في شهر مارس 92 م. وقد وضعت رولينج مولودها الأول جيسيكا ايزابيل في 27 يوليو 1993 م. وقد كانت علاقتها مع جورج مستمرة بالعراك والشجار حتى طردها هي وابنتها فعادت إلى المملكة المتحدة. وبعدها استقرت في أدنبرة في نوفمبر قرب شقيقتها في عام 1993. وقد تم الطلاق في 26 يوليو عام 1995.



وقد درّست رولينج لفترة في أكاديمية ليث بأدنبرة. وكانت تذكر أن التلاميذ كانوا يسخرون من لكنتها البريطانية كثيرا.
وقد بدأت رولينج كتابة روايات هاري بوتر في أدنبرة. و يذكر أن رولينج كانت تجلس في المقهى القريب من بيتها بعد أن تتأكد من نوم ابنتها و تكتب طوال الوقت و لا تشرب سوى فنجان قهوة واحد فقط .. لأنها لا تملك النقود لشراء أكثر من فنجان واحد. و كانت تكتفي بشرب الماء المجاني . و ترجو الجرسون بأن يسمح لها بالبقاء للكتابة. كان سلاحها الأمل و كان التفاؤل طريقها للنجاح .. رغم أن كل الظروف حولها هي ظروف سوداوية.

وقد أرسلت رولينج الرواية مع المخطوطة إلى تسع دور نشر للأطفال وتم رفضها. وقد حدث نفس الأمر عندما أرسلت رولينج الرواية والمخطوطة إلى بلومزبري ذات المسؤولية العامة. تم رفض الكتاب مباشرة لأنه وعلى حسب المخطوطة لا يناسب الأطفال. عندها شعرت رولينج بالأسى الشديد. و استمرت بالبحث عن دار نشر أخرى. و إحدى الموظفات جلست تتناول غداءها في استراحة الغداء في بلومزبري. وأخذت رزمة من ملفات الروايات المرفوضة لتقوم بالإجراء القانوني لرفضها. وفتحت رواية هاري بوتر و حجر الفيلسوف التي قالت أنها استحوذت عليها. قرأت الرواية إلى الفصل الرابع واضطرت إلى العودة إلى عملها. احتفظت بالرواية بدرجها ولم ترفضها مع باقي القصص والروايات. وعند انتهاء دوامها توجهت إلى المدير و استأذنت منه أن تأخذ الرواية إلى المنزل معها. وافق المدير على ذلك نظرا لكون الرواية مرفوضة بشرط أن تعيدها إليه مرة أخرى. قرأتها الموظفة في تلك الليلة . عادت إلى العمل في اليوم التالي وذهبت إلى مديرها (باري كونينجام ) قائلة له بجرأة يجب عليك قراءة هذه الرواية وإعادة النظر في رفضه.. كان باري متضايقا من وقاحتها لكنها كانت موظفة قديرة فاحترم رأيها. وتماما كما حدث معها استحوذت الرواية عليه.


و اكتسب حقوق النشر لكتاب حجر الفيلسوف لــ 2250 دولار. وتم نقل المخطوطة إلى وكالة كروستيفور ليتل التي وافقت على عرض بلومزبري المبهر. وأصبحت وكالة كروستيفور ليتل بلندن هي وكيل ولينج الأدبي. وأرسلوا رسالة إلى رولينج واخبروها أنهم وافقوا على مخطوطة كتاب حجر الفيلسوف. قالت رولينج أنها أفضل رسالة تلقيتها في حياتي . قرأتها ثمان مرات للتأكد. وقد اقترحت الوكالة عدم طباعة اسم رولينج التي كانت ترغب به جوان رولينغ على الكتاب. واقترح أن يضع لقبها . واختارت اسم جدتها كاثلين كلقب أوسط لها. وكان اختيار اللقب حتى لا يعرف المشتري أن الكاتب كان امرأة. خوفا من أن يرفض القراء فكرة كتاب تكتبه امرأة.

لاقى الكتاب نجاحا باهرا في الأسواق. وبعدها تم نشر الكتاب في أمريكا وهذا ما جعل رولينج تكاد تطير من الفرح. لكن الكتاب لم يلقى إقبالا كبيرا هناك. و النسخة الأمريكية من الكتاب تم تغيير اسمها إلى هاري بوتر وحجر الساحر فنظرا لكون الكتاب يتحدث عن السحر فهو يتحدث عما هو خارج عن المألوف. وقد خشي العاملون على نشر الكتاب بأمريكا ألا يلقى الكتاب إقبالا إن كان الشيء السحري الذي تدور أحداثه حوله (حجر الفيلسوف) هو أصله أسطورة من أساطير الواقع التي يعرفها الأطفال .
[IMG]http://3.bp.*************/_tbHfaj1A058/SalUQGSH5gI/AAAAAAAAGcQ/-RS3_CHWQ_k/s320/Harry+Potter+and+the+Prisoner+of+Azkaban.jpg[/IMG]

وما دفع رولينج الى النجومية. هو آرثر ليفاين ( مدير تحرير مطبوعاته الخاصة من خلال الشركة الدراسية) وهو نائب رئيس الشركة الدراسية. قاد آرثر ليفاين المفاوضات نيابة عن الدراسة في الولايات المتحدة للحصول على حقوق النشر لروايات رولينج في عام 1997م. انضمت رولينج للشركة الدراسية وحثت ليفاين على الإنضمام والنظر في الحصول على حقوق النشر الامريكية. و قرأ ليفاين البرنامج وهو في رحلة من نيويورك إلى معرض الكتاب في بولونيا بايطاليا. واستمر العرض أعلى وأعلى على حقوق النشر ، وفي النهاية دفع مبلغ 100.000دولار (66،666 جنيه استرليني(

ويمكن لهذه الشركة دفع هذا الرقم الهائل الذي أدى الي اهتمام وسائل الإعلام للحظة ووضع رولينج في بقعة ضوء وكان أفضل إجراء مناسب بالفعل قد تم اتخاذه. ولاقت رولينج نجاحا مبهرا جدا. وتزوجت رولينج مرة اخرى وقد رزقت بطفل آخر (ديفد).وكانت جوان مصدر فخر لجماعة الأمبراطورية البريطانية. فقد كافأت الملكة أليزابيث رولينج و جماعة الإمبراطورية البريطانية في يوليو 2000 م.
وحققت رولينج في كتابها الأخير التقديس المميت ثروات طائلة.. حيث أنه تم نقل النقود عبر سيارات مصفّحة والقمر الاصطناعي يصور ما يحدث ثانية بثانية ويتابع تحركات السيّارات!
وقد احتلّت رولينج المركز الثاني لأغنى نساء في العالم. بثروة قدّرت بحوالي 1.5 مليار دولار! وقد احتلّت أوبرا المذيعة الأمريكية ذات الأصل الأفريقي المركز الأول بثروة تفوقت على ثروة رولينج بقليل.
ورولينج أول كاتبة تجني مليار دولار جرّاء الكتابة فقط! وقد تم تصريح أن كل ثروة رولينج جرّاء الكتابة. إلا لو استثنينا المئة جنيه التي امتلكتهم بعد أن تم الطّلاق!
وقد حصلت أفلام هاري بوتر المستوحاة من رواية رولينج ما يفوق 3.5 مليار دولار. بينما حقّقت ألعاب الفيديو والإنترنت ما يفوق 4 مليار دولار. وقد حققت لعبة الفيلم الرّابع نجاحا كبيراً حيث دخلت موسوعة جينيس لرقم المبيعات القياسية!

والكتاب السّادس لا يستثنى. حيث دخل موسوعة جينيس إذ بيع منه ما يفوق 9 ملايين نسخة ليلة صدوره في بريطانية و أمريكا. وقد تم ترجمة كتب هاري بوتر إلى 64 لغة عالمية. من بينها اليونانية و الجدير بالذكر أنه من النادر أن يتم ترجمة كتاب إلى اليونانية.
رولينج الآن تكتب روايتين جديدتين كما صرّحت. رواية للبالغين ورواية أخرى للأطفال.

وكما قيل الكثير متشوقون لرواية الأطفال أكثر من رواية البالغين. حتى البالغين أنفسهم والكبار يتوقون لكتاب الأطفال. فكما يقولون رولينج قامت بتصنيف روايات هاري بوتر كروايات للأطفال وأولاد فترة المراهقة. لكن نظراً لكون المشاهير أنفسهم كأوبرا التي قد قرأت الكتاب السادس وهي تتنقل في شركتها شركة هاربو وأيضاً بينما كانت تتمرّن. وتقول الشائعات أن أوبرا ستضمّ سلسلة الكتب إلى نادي الكتاب الخاص بها والذي يشترك فيه ما يفوق النصف مليون مواطن أمريكي.
وأكبر نجاح حتّى الآن وشرف لم يأخذه أي كاتب من قبل هو أنه حاليّاً يتم تحويل هاري بوتر إلى علامة تجاريّة تدخل البورصة . حدث هذا بعد بدء مشروع حديقة هاري بوتر التي ستقام في فلوريدا والتي تحتوي على الكثير من الألعاب والأماكن والشّخصيّات السّحرية من عالم هاري بوتر.

و بعد ما قرأته هذا كله .. عزيزي القارئ .. ألا تعتقد بأنه حان الوقت لكي يكون عندك قليل من التفاؤل .. بشأن المستقبل ؟!



منقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
مؤلفة هاري بوتر و قصة حلم
http://www.borsaat.com/vb/t98691.html



حسااام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 12 - 2015, 11:54 AM   #2
عضو الماسي
 

افتراضي رد: مؤلفة هاري بوتر و قصة حلم

جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته



محمد حمدى ناصف متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع التنمية البشرية و تطوير الذات


مواضيع سابقة :

حصريا و لاول مرة ادخل واختبر جهاز اعصابك
سامحوني يا اعضاء المنتدى
شخصيتك من اشيائك الخاصه

مواضيع تالية :

الحياة لاتقف عند تجربة صعبة
عندما قالوا بأنك فاشل فبماذا اجبت
المزارع والحصان

مؤلفة هاري بوتر و قصة حلم

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
البرنامج المعجزة لتسريع أى شئ(ويندوز+نت+رام+هارد ديسك+ألعاب.) برامج كمبيوتر و انترنت
البرنامج المعجزة لتسريع أى شئ(ويندوز+نت+رام+هارد ديسك+ألعاب.) برامج كمبيوتر و انترنت


روابط الموقع الداخلية


08:24 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة