موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11 - 02 - 2009, 12:43 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2
ابرز تعليقات "كوادن" عضو مجلس ادارة البنك المركزي الاوروبي :

- المجلس مستعد لتخفيض معدلات الفائدة دون مستوى 2% نظرا لتوقعات التضخم والنمو
- المجلس ليس عقائديا؛ وقد برهن ذلك خلال العام المنصرم

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2
http://www.borsaat.com/vb/t9857.html



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2009, 12:44 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

BBC ARABIC: أوباما يرحب بإقرار خطته ويحذر من الإفراط في التفاؤل...

رحب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمصادقة مجلس الشيوخ الأمريكي على خطته لتحفيز الاقتصاد والتي تتجاوز كلفتها 838 مليار دولار، لكنه حذر من الإفراط في التفاؤل.

وصرح الرئيس الأمريكي من فلوريدا لشبكة إي بي سي -حسبما ذكرت وكالة رويترز- قائلا: "إن وول ستريت [بورصة نيويورك] تأمل أن نخرج سريعا من هذه الضائقة، ولكن ليس هناك مخرجا سهلا."

وأنحى الرئيس الأمريكي باللائمة مجددا على المصارف الأمريكية قائلا إن اندلاع الأزمة كان بسبب غياب الشفافية بشكل كبير في القطاع المصرفي.

وصوت 61 عضوا في المجلس لصالح الخطة ثلاثة منهم من الحزب الجمهوري المعارض، وعارضها 37 عضوا.

وهذه الخطة هي نسخة معدلة من الخطة التي وافق عليها مجلس النواب.

ويتوقع أن يعقد المجلسان "الشيوخ والنواب" مفاوضات للتوصل إلى صيغة توفيقية للخطة لعرضها على أوباما الذي يطالب بأن تقدم له في موعد أقصاه عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة.

ويقول مراقبون إن الإجراءات التي تتضمنها خطتا مجلسي الشيوخ والنواب لاتختلف كثيرا في الملامح الأساسية.

ولكن تبقى هناك بعض الخلافات بشأن قضايا متعلقة بالضرائب وتوسيع الانفاق الحكومي في مجال الرعاية الصحية.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2009, 12:45 PM   #3
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

يتوقع مصرف "ريسك" انخفاض مشر اسعار المستهلك خلال عام 2009 بنسبة 0.5%


تكبد مؤشرا الداو والنازداك خسائر فادحة يوم الثلاثاء عقب التصديق على خطط الخزانة لانقاذ القطاع المالي. وقد خسر الداو 382 نقطة او ما يوازي 4.62% ليقفل عند 7.889، وهو أدنى مستوى اقفال له منذ اواخر نوفمبر، في حين انزلق النازداك بقرابة 67 نقطة لينهي اليوم عند 1525



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2009, 12:45 PM   #4
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

وكالة: الطلب العالمي على النفط ينخفض 980 الف ب/ي في 2009

لندن (رويترز) - قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الاربعاء ان الطلب العالمي على النفط سينكمش بأكثر بكثير مما كان متوقعا من قبل في عام 2009 بسبب الضعف الكبير في الاقتصاد العالمي.
وقالت الوكالة ومقرها باريس ان الطلب العالمي على النفط أصبح من المتوقع الآن أن ينخفض بمقدار 980 الف برميل يوميا في عام 2009 الى 84.7 مليون برميل يوميا. وكانت توقعات الوكالة السابقة تشير الى انخفاض بمقدار 500 الف برميل يوميا هذا العام



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2009, 12:46 PM   #5
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

النفط يرتفع متجاوزا 38 دولارا بعد انخفاض مفاجيء في مخزونات الخام

بيرث (رويترز) - ارتفع النفط متجاوزا 38 دولارا للبرميل يوم الاربعاء ليسترد بعض خسائر الجلسة السابقة التي بلغت خمسة بالمئة بعد أن أظهرت أحدث بيانات اسبوعية لمعهد البترول الامريكي انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام في امريكا.
لكن مكاسب النفط كانت محدودة بسبب تعديل بالخفض لتوقعات الحكومة الامريكية للطلب على النفط والشكوك التي تحيط بفعالية خطة حكومية لانقاذ القطاع المصرفي في الولايات المتحدة وبيانات أظهرت تراجع واردات الصين من النفط الخام في يناير كانون الثاني الى أدنى مستوى في 15 شهرا.
وبحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود مارس اذار 49 سنتا توازي 1.3 بالمئة ليصل الى 38.04 دولار للبرميل بعد ان نزل 2.01 دولار يوم الثلاثاء.
وزاد سعر مزيج برنت 41 سنتا الى 45.02 دولار للبرميل ليعزز العلاوة السعرية غير العادية على الخام الامريكي الى حوالي سبعة دولارات للبرميل بسبب تراكم وفرة قياسية في المعروض في مركز التخزين الرئيسي في كوشينج بولاية أوكلاهوما الامريكية.
وأقر مجلس الشيوخ الامريكي خطة انقاذ اقتصادي قيمتها 838 مليار دولار ممهدا بذلك لمفاوضات صعبة بشأن الحجم والمدى النهائي لانفاق وتخفيضات ضريبية يهدفان الى انتشال الولايات المتحدة من ركود عميق.
وعدلت ادارة معلومات الطاقة الامريكية بالخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2009 بواقع 400 ألف برميل يوميا عن التقديرات السابقة لينخفض الطلب 1.7 مليون برميل يوميا هذا العام عن مستويات 2008.
وقلصت الازمة الاقتصادية حجم الطلب العالمي على الوقود وخفضت أسعار النفط من ذروة قياسية فوق 147 دولارا بلغتها في يوليو تموز مما دفع منظمة أوبك الى الاتفاق على سلسلة من تخفيضات الانتاج العميقة في النصف الثاني من 2008



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2009, 12:47 PM   #6
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

صادرات الصين تتراجع فيما يشير الى عمق الازمة المالية
بكين (رويترز) - انخفضت الصادرات والواردات الصينية بحدة في يناير كانون الثاني فيما يشير الى عمق تأثرها بالازمة العالمية في حين تقابل الجهود الامريكية لايجاد حلول للازمة بالكثير من التشكك من جانب الاسواق.
وظهر المزيد من الدلائل على تدهور أوضاع القطاع المصرفي من بنك كريدي سويس الذي سجل خسائر مالية قياسية في عام 2008.
وتأتي خطة الرئيس الامريكي باراك أوباما لانعاش البنوك في اطار مشروع ادارته لتحفيز أكبر اقتصاد في العالم بعد أن دمرت الازمة المالية قيم الاصول وحدت من الاقراض وأدت الى التخلص من ملايين الوظائف.
وترددت أصداء الازمة الامريكية في مختلف ارجاء العالم ودفعت العديد من الاقتصادات الرائدة الى حالة من الكساد مما أثار مخاوف من اللجوء الى سياسات حماية تجاري وأثار موجة من خطط التحفيز الاقتصادي بمليارات الدولارات لانعاش الاقتصادات الراكدة.
لكن الشكوك ظلت قائمة بشأن خطة أوباما التي قد تصل قيمتها الى تريليوني دولار والتي يجري وضعها في الوقت الذي يدرس فيه المشروعون خططا للتحفيز الاقتصادي تزيد قيمتها على 800 مليار دولار.
واستقبلت خطة انعاش البنوك بتشكك من جانب الاسواق فيما يرجع أساسا الى افتقارها لتفاصيل محددة لدى اعلانها يوم الثلاثاء. وامتد هذا التشكك الى أسواق آسيا يوم الاربعاء.
وتمسك الدولار والين بمكاسبهما الكبيرة مع عودة الاتجاه لتجنب المخاطر في الاسواق منذ اعلان خطة وزير الخزانة الامريكي تيموثي جيثنر لانقاذ البنوك.
فهبطت الاسهم الاسيوية متأثرة بأسهم المؤسسات المالية. وهبط مؤشر الاسهم الاسيوية باستثناء اليابان 1.9 بالمئة. ونزل مؤشر كوريا الجنوبية 0.7 بالمئة.
وأغلقت الاسواق اليابانية يوم الاربعاء لعطلة رسمية
وقال سيباستيان بارب محلل اسواق الصرف لدى كاليون في هونج كونج "الصدمة الاقتصادية قوية بدرجة ان الاستجابة عن طريق السياسات لا يمكنها سوى الحد من اثارها."
وتأثرت الصين مثل العديد من اقتصادات آسيا من تراجع تجارتها بسبب الازمة المالية التي دفعت اسواقها الرئيسية مثل الولايات المتحدة وأوروبا واليابان الى الكساد.
وأظهرت بيانات التجارة في شهر يناير انخفاض الصادرات الصينية بنسبة 17.5 بالمئة عن مستواها قبل عام بالمقارنة مع انخفاضها بنسبة 2.8 بالمئة في ديسمبر كانون الاول.
ونزلت الواردات بنسبة 43.1 بالمئة أي ضعف نسبة تراجعها في ديسمبر.
لكن الانخفاضات كانت أكثر حدة من المتوقع فيما يعكس تراجعات اقتصادية كبيرة خارج آسيا وهو ما دفع المحللين للقول بان ثالث أكبر اقتصاد في العالم يواصل التراجع على الرغم من بعض التأثيرات الايجابية من ارتفاع أسعار المعادن.
وجاءت بيانات التجارة المحبطة بعد انخفاض تضخم أسعار المستهلكين في الصين الى أدنى مستوياته في 30 شهرا في يناير مما يتيح الفرصة امام البنك المركزي لخفض الفائدة بهدف دعم الاقتصاد.
وفي استراليا تراجع مؤشر رئيسي لثقة المستهلكين في فبراير شباط مما يتيح الفرصة للمزيد من خطط الدعم بعد تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة واعلان خطة تحفيز اقتصادي بقيمة 27.6 مليار دولار الاسبوع الماضي.
وقالت كوريا الجنوبية ان اقتصادها فقد في يناير أكبر عدد من الوظائف في خمس سنوات وهو ما يعزز توقعات السوق بأن البنك المركزي سيواصل خفض الفائدة لدعم الاقتصاد.
وقال كريدي سويس ان خسائره في 2008 التي تجاوزت ثمانية مليارات فرنك سويسري (6.9 مليار دولار) نتجت عن أداء ضعيف في التعاملات وتكاليف اعادة هيكلة البنك. غير انه قال ان أدائه تحسن
وقال رئيسه التنفيذي برادي دوجان "نظمنا عملنا بحيث يصبح اقل عرضة للاتجاهات السيئة في السوق اذا استمرت هذه الاتجاهات في الاشهر القليلة المقبلة وليزدهر عندما تنتعش الاسواق."
وفي اطار تعديل خطة لانقاذ البنوك بتكلفة 700 مليار دولار أعلنت العام الماضي قال جيثنر ان وزارة الخزانة الامريكية تعتزم تأسيس صندوق مشترك بين القطاع العام والخاص ليستوعب ما قيمته نحو تريليون دولار من الاصول عالية المخاطر لدى البنوك.
وسيمد مجلس الاحتياطي الاتحادي نحو تريليون دولار من الاقراض الجديد في اطار الخطة تضاف الى مجموعة من البرامج التي قال رئيس البنك المركزي بن برنانكي انها قد خففت الضغوط على القطاع المصرفي.
لكن جيثنر حث على الصبر في وقت تواجه فيه واشنطن ما وصفه بانه أسوأ أزمة مالية منذ ثلاثينات القرن الماضي.
وناقش وزراء المالية الاوروبيون كذلك صحة القطاع المصرفي بعد ان أظهرت بيانات تراجع القطاع. وتوترت العلاقات داخل الاتحاد الاوروبي بسبب اتهامات بالحماية التجارية لدعم اقتصاداتها



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2009, 03:42 PM   #7
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

AL JAZEERA: الخزانة الأميركية تكشف عن خطة معدلة لإنقاذ البنوك...

كشفت وزارة الخزانة الأميركية الثلاثاء عن خطة إنقاذ مالي معدلة لإسقاط ما تصل قيمته إلى 500 مليار دولار من الأصول الفاسدة من دفاتر البنوك ودعم تقديم قروض جديدة قيمتها تريليون دولار.


وأعلن وزير الخزانة تيموثي غيثنر عن الخطة التي عدل اسمها إلى "خطة الاستقرار المالي" في مقر الوزارة، وهي تتضمن رصد 50 مليار دولار من أموال الإنقاذ الاتحادية لمحاولة كبح نزع ملكية المنازل والحد من تداعيات أزمة الإسكان العميقة التي تعصف الآن بالاقتصاد بأسره.


وقالت الخزانة إن صندوق استثمار مشتركا بين القطاعين العام والخاص سيتأسس بتمويل حكومي لزيادة رؤوس الأموال الخاصة من أجل امتصاص ما يسمى بالأصول الفاسدة من النظام المصرفي المتداعي، ويهدف هذا إلى تمكين البنوك من استئناف الإقراض.


وأقر غيثنر بتنامي شكوك عميقة إزاء نزاهة وفعالية برنامج إنقاذ مصرفي قيمته 700 مليار دولار أقره الكونغرس في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقال إن رؤساء بعض المؤسسات المالية التي تلقت أموالا بددوا رصيد حسن النية الضروري لجعل إنقاذ البنوك فعالا.


وقال غيثنر إن مشهد تقديم مبالغ ضخمة من أموال دافعي الضرائب إلى نفس المؤسسات التي ساهمت في الأزمة بافتقارها إلى الشفافية والإشراف الرقابي، عزز فقدان الثقة بين الناس.



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 02 - 2009, 03:42 PM   #8
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

يتوقع البنك البريطاني بلوغ مؤشر اسعار المستهلك مستوى 0.5% خلال عامين

يصرح رئيس المصرف البريطاني كينغ انه يهدف الى دعم الامدادات المالية من اجل الحدّ من اتجاه التضخم


يصرح مسؤول من المصرف الاوروبي المركزي ستارك : "نحن في وسط مرحلة ركود اقتصادية عالمية "


يصرح وزير المال الالماني ان مجموعة الدول السبع الكبرى ستتناقش حول السياسة المالية في روما



فريق الأخبار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


الكلمات الدلالية (Tags)
112, ليوم, الاخبار, الاربعاء, الاقتصادية, اهم

مواضيع سابقة :

ابرز المستويات الفنية للعملات ليوم الاربعاء 11-2
اهم التقارير الاقتصادية والسياسية ليوم الاربعاء 11-2
نتائج الاخبار البريطانية ليوم الاربعاء 11-2

مواضيع تالية :

نتائج الاخبار الكندية ليوم االاربعاء 11-2
نتائج الاخبار الامريكية ليوم الاربعاء 11-2
للمتابعة .... الباوند - دولار ( فرصة 90 % )

اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 11-2

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 31-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 24-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 10-12 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 27-8 منتدى تداول العملات العام
اهم الاخبار الاقتصادية ليوم الاربعاء 9\7 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


08:16 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة