موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

وجهات نظر: إلى أي حد سينخفض الجنيه الاسترليني؟

منتدى تداول العملات العام

Like Tree3Likes
  • 2 Post By basim66
  • 1 Post By alaa abulrahman

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 07 - 2016, 01:46 PM   #1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية basim66
 

Exclamation وجهات نظر: إلى أي حد سينخفض الجنيه الاسترليني؟

وجهات نظر: إلى أي حد سينخفض الجنيه الاسترليني؟



يتعرض الجنيه الاسترليني لضغوط كبيرة في أعقاب تصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.وسجل في تداولاته الحالية أكبر إنخفاض أمام الدولار، خلال أكثر من 30 عام. ومع هذا تحذر البنوك الكبرى والمستثمرون من احتمال تراجع العملة البريطانية أكثر في المستقبل.ولا يعد ضعف العملة أمرا سيئا بالضرورة. فهو أمر مفيد للمصدرين مثل شركات صناعة السيارات، لأنه يجعل منتجاتهم أرخص وبالتالي أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.
وعلى الجانب الآخر لانخفاض العملة، فإن هؤلاء الذين يحصلون على رواتبهم بالجنيه الاسترليني سيعانون من انكماش الدخل المتاح كما ستتراجع قدراتهم الشرائية عند السفر إلى الخارج.إذا إلى أي مدى يمكن أن يصل انخفاض العملة البريطانية؟ وهنا بعض من التوقعات المتشائمة أو المرجحة للهبوط.
تراجع القيمة
يقول جيم روجرز، مستثمر ورئيس روجرز القابضة لبي بي سي :"إن التراجع سيكون كبيرا".وأضاف :"سيواصل التراجع أقل بكثير من الدولار. ليس هذا العام لكن قبل أن ينتهي هذا، ويجب أن نقلق كثيرا".
1.16 دولار بنهاية العام
صنفت وكالة بلومبرغ توقعات مجموعة جوليوس باير المصرفية السويسرية بأنها الأكثر دقة بشأن العملة في هذا القطاع.وفقا لإحصاءاتها، أعلنت جوليوس باير أكثر التوقعات دقة حول هبوط العملة في الفترة التي سبقت الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ويظل ديفيد كول، رئيس قسم بحوث النقد الأجنبي في المؤسسة، واحدا من أكبر المتشائمين حول مستقبل الجنيه الاسترليني وفي المقابل يراهن على تحقيق الدولار الأمريكي مكاسب كبيرة.
1.18 دولار بنهاية العام
يقول بنك ستاندرد تشارترد إن "تراجع قيمة الجنيه يمثل الخطر الحالي أمام بريطانيا".
ويرى وجود ثلاثة عوامل رئيسية ستقود الجنيه الاسترليني لمزيد من الضعف : المخاطر السياسية الاستثنائية، والرياح الاقتصادية المعاكسة وأخيرا اضطراب الأسواق المالية وآفاق الاستثمار الأجنبي.وقال البنك إن بريطانيا تواجه "مهمة شاقة في حماية العناصر الأساسية التي تضمن وصول بريطانيا إلى سوق الاتحاد الأوروبي الموحدة، فضلا عن نظام جواز المرور الحالي، الذي يسمح للشركات البريطانية بالعمل في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي".وأضاف "إن انقسام الحزب الحاكم على القائد الجديد لتصريف الأعمال وإمكانية استفتاء ثان لاستقلال اسكتلندا يضاف إلى المخاطر السياسية."
ومع ذلك، يعتقد البنك أن التأثير طويل المدى الأكثر أهمية على الجنيه سيتمثل في تخفيض الاستثمارات الأجنبية في بريطانيا.
1.20 دولار بنهاية 2017
يقول كابيتال اكونومكس إن "هناك أسباب وجيهة لتوقع انخفاض أكبر للجنية"، وأنه "يمكنه أن يصل إلى 1.20 دولارا في وقت أقرب بكثير من نهاية 2017 الآن".
وقال جوليان جيسوب، كبير الاقتصاديين على الصعيد العالمي : "على الرغم من تركيز العناوين الرئيسية على أدنى مستوى للجنيه في سعر الصرف الثنائي مقابل الدولار خلال عدة عقود، فإن الجنيه ما زال فقط يعود إلى ما كان عليه خلال معظم الفترة بين 2009-2014 على أساس الميزان التجاري.وأضاف "إن عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي المستمر، وكذلك العجز هائل في الحساب الجاري لبريطانيا، عوامل تبرر تراجعا أكبر بالتأكيد."

المصدر BBC

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
وجهات نظر: إلى أي حد سينخفض الجنيه الاسترليني؟
http://www.borsaat.com/vb/t966687.html



Hema2020 and MB007 like this.
التوقيع:
شعاري ربح قليل دائم خير من ربح كثير زائل
basim66 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 07 - 2016, 04:12 AM   #2
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: وجهات نظر: إلى أي حد سينخفض الجنيه الاسترليني؟

أعتقد أنه سيستمر بالانخفاض مع اقتراب مراحل التفاوض على انفصال بريطانيا



basim66 likes this.
alaa abulrahman متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 - 07 - 2016, 07:46 AM   #3
عضو جديد
 
الصورة الرمزية basim66
 

افتراضي رد: وجهات نظر: إلى أي حد سينخفض الجنيه الاسترليني؟

المشكلة ان بريطانيا العظمى سابقا والثعلب العجوز حاليا من المكر والدهاء فلااعتقد انهم سوف يضحون بقوة الاسترليني اعتباطا فهم يعرفون اين وكيف يتحكموا بذالك لاهداف ونوايا لايعلمها الا الله وهم فقط فهم بخروجهم المبكر من الاتحاد الاوربي كانوا اول القافزين من ذالك المركب الغارق بالديون والمشاكل وهم بمكرهم ودهاءهم قد تخلصوا من هذا الارتباط الفاشل عن طريق الديمقراطية و صناديق الاقتراع وماهبوط الاسترلني الى هذه المستويات هو تحصيل حاصل لوضع الاقتصاد العالمي الضعيف والمتهالك فليس من المعقول ان يبقى الاسترليني محتفظا بارقامه العالية وقوته بينما تحاول اغلب الدول الصناعية والغربية اضعاف عملاتها مقابل بعضها البعض لتشجيع النمو ودفع عجلة الاقتصاد لتلك البلدان وحتى لاتتهم بريطانيا بانها تقود حرب عملات مكشوفة.



التوقيع:
شعاري ربح قليل دائم خير من ربح كثير زائل
basim66 متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اليورو دولار سكالبينج بمتوسط 5و 15 فريم نصف ساعه
تحركات الليلة كوريا احد اسبابها
للشراء الباوند فوق 1.2950 !!

مواضيع تالية :

AUDUSD ... والله اعلى واعلم
اريد افضل استراتيجيه في هذا المنتدى
ارجو المساعده فى فهم هذا المؤشر

وجهات نظر: إلى أي حد سينخفض الجنيه الاسترليني؟

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الجنيه الاسترليني/دولار أميركي: توقعات معدلات صرف الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الجنيه الاسترليني: يتوقّع أن يستجمع تسارع الجنيه الاسترليني الصعودي الزخم على خلفية حفاظ ب الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الجنيه الاسترليني: الجنيه الاسترليني أسير الشائعات التي تدور حول التخفيضات الكمّية، وتوجّه الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الجنيه الاسترليني- دولار أميركي: آفاق الجنيه الاسترليني صعوديّة على خلفيّة الاتجاه السائد الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
الجنيه الاسترليني - من المرجّح أن تبقى تجارات الجنيه الاسترليني مقيّدة ضمن نطاق ضيّق قبيل الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


09:57 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة