موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > المنتديات العامة > استراحة بورصات > التنمية البشرية و تطوير الذات

7 علامات نفسية لتعرف من يكذب عليك

التنمية البشرية و تطوير الذات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 02 - 12 - 2009, 05:10 AM   #1
عضو فـعّـال
 

افتراضي 7 علامات نفسية لتعرف من يكذب عليك

7 علامات نفسية لتعرف من يكذب عليك

مساء الخير
اقدم لكم سبعة علامات
لتكتشف من يكذب عليك
- زيغ البصر :
- يتعمد الكاذب دائماً ازاغت بصرة اثناء الحديث.





2-استخدام كلمات قليلة:




- يستخدم الكاذب اقل عدد ممكن من الكلمات وهو في الحقيقة يفكر فيما يقول من اكاذيب وهناك ايضاً كاذبون ينهجون العكس ليربكوا المستمع ويثبتوا أنهم صادقين .


3-التكلف العصبي


- يميل الكذاب الى تكلف منظر الجاد لاسيماء في وجهه،الا انه يكشف نفسة ببعض الحركات اللاارادية
كمسح النظارة ولمس الوجه ......وغيرها.


4-التكرار:
- الكذاب يميل عادةً الى استخدام نفس الكلمات مرات متتالية وكذلك نفس المبررات



5- التعميم:



- يحاول الكاذب تجنب مسؤلية افعاله ،باستخدام اسلوب التعميم كأن يسأل المدير الموظف عن سبب التاخر فيرد الموظف (كل الموظفين يتأخرون........حركة المرور سيئة)



6- تجنب الاشارة الى الذات


- يتجنب الكذاب عادةً استخدام كلمة (انا) ويقول بدلاً منها (نحن،الناس،معظم)



7-اطلاق كلمات الاستخفاف بالأخرين:



- يميل الكذاب الى ان ينسب للأخرين تصرفات واقوال رديئة خصوصاً رذيلة الكذب التي هو مصاب بها
كما انه سريع النسيان وقد يفضح نفسه بنفسه من كثرة مواقف الكذب التى عاشها وتناقضها احياناً..



منقول

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
7 علامات نفسية لتعرف من يكذب عليك
http://www.borsaat.com/vb/t95488.html



حسااام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18 - 12 - 2009, 04:09 PM   #2
عضو جديد
 

افتراضي رد: 7 علامات نفسية لتعرف من يكذب عليك

توبيك هايل ونصايح جميلة اوى واكيد هتفدنى فى حياتى لانى بتخدع كتير اوى فى الناس وديما بحس ان كل الناس طيبة وصادقة ومبعرفش افترض سوء النية بس خلاص مبقاش ينفع مع الحياة ال احنا بنعشها دلوقتى



رومانسية الزمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20 - 12 - 2009, 09:28 PM   #3
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية jamal_2022
 

افتراضي رد: 7 علامات نفسية لتعرف من يكذب عليك

قد يكون ما تفضلت به اختي الكريمة صحيحا ولكن يقول المثل ان خليت بليت وكما قال المصطفى صلى الله عليه وسلم " الؤمن كِيس فطن" لا تقرؤها كيس قطن هههههههههههه.



التوقيع:
***مااتخذ الله من ولد وما كان معه من اله اذا لذهب كل اله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض سبحن الله عما يصفون***
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا


jamal_2022 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14 - 12 - 2015, 11:29 AM   #4
عضو الماسي
 

افتراضي رد: 7 علامات نفسية لتعرف من يكذب عليك

جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته



محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع التنمية البشرية و تطوير الذات


مواضيع سابقة :

لا تتمنــى المـوت ابـدا
شخصيتك من رنه موبايلك
كيفية التعامل مع الاخرين في الحياه

مواضيع تالية :

خش شوف شخصيتك وتطلع مين فى دول
هل تصنع الامتياز أم تنتظره
6 نصائح لكي لا تخسر اصدقائك

7 علامات نفسية لتعرف من يكذب عليك

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
أُصيبَ بِصَدمةٍ نفسية..!!............................... القسم الاسلامي
نفسية المتاجر منتدى الدروس التعليمية
نفسيه المتاجر منتدى الدروس التعليمية


روابط الموقع الداخلية


02:55 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة